وكالة الفضاء المصرية وأكاديمية البحث العلمي يطلقان حاضنة أعمال الفضاء

  • أطلقت وكالة الفضاء المصرية بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حاضنة أعمال الفضاء (Space Startup Hub) وذلك ضمن البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية (انطلاق) لدعم الشركات الناشئة المبتكرة التي من المحتمل أن يكون لها تأثير كبير على الاقتصاد المحلي في جميع المجالات المرتبطة بالأنشطة الفضائية.

    وأشارت الوكالة، في بيان أصدرته اليوم، إلى أن الحاضنة تستهدف مساعدة الشركات الناشئة على توفير تكاليف التشغيل، بالإضافة إلى تمويل أولي بقيمة تصل إلى 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى خدمات فنية وتصنيعية واستشارية وإدارية.

    وأوضحت أنه سيتم تقديم المساعدة التسويقية والدعم في أبحاث السوق وإنشاء العلامات التجارية، وتوفير الخدمات اللوجستية.

    ولفت إلى أن مجالات عمل الحاضنة تشمل كل الأنشطة المرتبطة بصناعة الفضاء، حيث تجمع صناعة الفضاء بين النظم الإدارية والمالية والقانونية المنظمة لقطاع الفضاء، والنظم التكنولوجية والتصنيعية للأنظمة والمركبات الفضائية، وبرمجيات الأنظمة الأرضية والأنظمة المدمجة وأنظمة الذكاء الصناعي.

    وأضاف أن مجالات عمل الحاضنة تتضمن كذلك المستشعرات والأنظمة المحمولة المختلفة في مجالات الاتصالات والملاحة والاستشعار ومراقبة الأرض واستكشاف الفضاء إلى جانب مختلف تطبيقات واستخدامات تكنولوجيا الفضاء في دعم التنمية المستدامة في مختلف المجالات (الصناعة -الاتصالات - الزراعة - التعليم - إدارة الموارد - التخطيط المستقبلي - الصحة - الترفيه - حماية ومراقبة الحدود).

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن