المركبة الفضائية متطوره بزوايا مختلفه

  •  صُممت المركبة الفضائية الأحدث"SpaceX Starship" لخفض تكاليف النقل والمخلفات التي تأتي مع السفر عبر الفضاء، مما أدى إلى شكل أكثر استدامة لاستكشاف الفضاء والسياحة الفضائية بفضل تصميمها الديناميكي الهوائي ونظام النقل القابل لإعادة الاستخدام بالكامل، وفقاً لموقع fastcompany.

    The SpaceX Starship  هو نظام نقل في الفضاء يدعوه العديد من خبراء الصناعة ورواد الفضاء لتغيير قواعد استكشاف الفضاء ومستقبل السفر إلى الفضاء، سواء في السياحة الفضائية التجارية أو المزيد من أبحاث الفضاء.

    ما هي نجمة سبيس إكس ؟

    مركبة الفضاء SpaceX Starship وصاروخها شديد الثقل، والمعروف ببساطة باسم Starship ، هو نظام نقل قابل لإعادة الاستخدام بالكامل مصمم لنقل الطاقم والبضائع إلى القمر والمريخ وإلى مدار الأرض، حيث أن مركبة الإطلاق فائقة الرفع وهي أطول وأقوى مركبة إطلاق، ولكن من المهم أيضًا ملاحظة أن هذا الاختراق في هندسة الطيران يساعد أيضًا في خلق مستقبل أكثر صداقة للبيئة واستدامة في استكشاف الفضاء.

    يصل ارتفاع مركبة الإطلاق المكونة من مرحلتين إلى المدار إلى 400 قدم وتستخدم الأكسجين السائل والميثان السائل للوقود وتعمل بمحركات رابتور، حيث تسمح هذه التقنية بتخفيض تكلفة الإطلاق بشكل كبير وزيادة وتيرة الإطلاق.

     

    تكلفة برنامج  SPACEX STARSHIP

    صرح الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس إلون ماسك، مؤخرًا أنه يتوقع أن تكلف "SpaceX Starship" أقل من 10 ملايين دولار، وهو أقل تكلفة بكثير من معيار الصناعة الحالي، وأضاف ماسك لاحقًا أنه يتوقع أن تكلف رحلة المركبة الفضائية ربما تصل إلى مليون دولار لكل رحلة مع ازدياد تواتر السفر عبر الفضاء على المركبة الفضائية.

    التكلفة الحالية لرحلة على متن Falcon 9 الحالية التابعة لشركة SpaceX تقترب من 62 مليون دولار لإطلاقها، بينما تبيع رحلات ناسا الخاصة إلى محطة الفضاء الدولية 55 مليون دولار لكل منها.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن