بنك القاهرة: مبادرة " رواد النيل" أتاحت 700 مليون جنيه زيادة بمبيعات المشروعات الممولة

  • كتب : رشا حسين - محمد العطار

    كشفت مبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، عن تحقيق المشروعات المشاركة ببرنامج تطوير الصناعات الهندسية المقدم من مركز التميز من أجل التصدير بالمبادرة، زيادة في مبيعاتها تخطت 700 مليون جنيه، ما بين مبيعات في السوق المحلية وصفقات تصديرية، وتم تنفيذ البرنامج تحت رعاية بنك القاهرة وبالشراكة مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

    ومن جهته قال طارق فايد ـ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة أن دعم المصدرين من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يستحوذ على أهمية بالغة فى إطار دور البنك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما تسهم به من تأثير إيجابي علي الإقتصاد المحلي وتوفير العملة الأجنبية.

    ونجح مركز التميز للتصدير بمبادرة رواد النيل والذي يرعاه بنك القاهرة، في تأهيل نحو 290 شركة صغيرة ومتوسطة في مختلف المجالات، كما قام المركز بالتركيز على دعم التحول الرقمي لعدد 101 شركة بإجمالي تدريبات 26 دورة تدريبية لعدد 1555 متدرب من مختلف الشركات.

    من جهته أوضح نادر سعد ـ رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة أن النجاح الذى حققه المركز جاء دافعاً قوياً لإطلاق الدورة الثانية للمركز ، حيث تم فتح الباب للتسجيل لها، وتركز الصناعات الكيمياوية والتي حققت نمواً واضحاً في حجم مبيعاتها التصديرية خلال الأونة الأخيرة.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن