منتخب مصر للكرة النسائية يختتم استعدادته قبل مواجهة الأردن وديا

  •  

    إيلون ماسك يشعل حرب روسيا وأوكرانيا عبر خريطة من 2012

     

     قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، في تغريدة على "تويتر" أمس الأربعاء، إن الروس يشكلون الأغلبية في عدد من المناطق الشرقية في أوكرانيا، وهم يفضلون العيش مع روسيا حسبما نقلت RT.

     

    وأضاف الملياردير، ردا على السناتور ليندسي جراهام، الذي انتقد خطته للسلام: "إذا انطلقنا من أن إرادة الناس تتمتع بأهمية، فيجب علينا في أي منطقة نزاع أن ندعم إرادة الذين يعيشون هناك. من الواضح أن جزءا كبيرا من سكان أوكرانيا يرغبون في البقاء ضمن أوكرانيا، لكن في بعض الأجزاء الشرقية غالبية السكان هم من الروس ويفضلون روسيا".

     

    وأرفق ماسك تعليقه بخارطة تظهر أن المناطق الشرقية صوتت لصالح "حزب الأقاليم" المؤيد لروسيا في انتخابات الرادا الأوكرانية عام 2012.

     

    ويشار إلى أن السناتور المذكور، كان قد نصح ماسك بضرورة "فهم حقائق الغزو الروسي لأوكرانيا" قبل تقديم حلول للنزاع هناك.

     

    وفي وقت سابق، كتب ماسك أنه يشك في إمكانية انتصار أوكرانيا في حالة اندلاع حرب شاملة مع روسيا، ودعا الطرفين إلى السلام.

     

    كما قدم ماسك رؤيته لتسوية النزاع في أوكرانيا، ودعا إلى تكرار "التصويت في المناطق التي تم ضمها، تحت إشراف الأمم المتحدة، وإبقاء شبه جزيرة القرم جزءا رسميا من روسيا، كما كانت منذ عام 1783 (قبل خطأ خروتشوف)"، وضمانات بإمداد شبه جزيرة القرم بالمياه، وضمان وضع دولة محايدة لأوكرانيا.

     











     الصين تطلق الدفعه الرابعه من رواد الفضاء

    بدأت وكالة رحلات الفضاء البشرية الصينية البحث عن دفعة جديدة من رواد الفضاء للانضمام إلى صفوفها مع تحركها لإكمال محطتها الفضائية التي تدور حول الفضاء، وأعلنت وكالة الفضاء الصينية المأهولة (CMSA) أنها ستختار 12 إلى 14 مرشحًا للانضمام إلى مجموعتها من رواد الفضاء في مهام رحلات الفضاء المستقبلية.

     

    ووفقا لما ذكره موقع "Space" قالت CMSA إنها ستسعى للحصول على سبعة إلى ثمانية طيارين إلى جانب خمسة أو ستة من مهندسي الرحلات الفضائية، وسيكون ما يصل إلى اثنين من المجموعة الأخيرة متخصصين في الحمولة.

     

    ويمكن للمدنيين من القطاعات ذات الصلة بالفضاء في الصين التقدم للعمل كمهندسي رحلات الفضاء، كما أن جولة اختيار رواد الفضاء الجديدة مفتوحة للمرشحين من هونج كونج وماكاو لأول مرة.

     

    وسيشكل المختارون الجيل الرابع من رواد الفضاء في الصين، حيث يتبع تعيينهم اختيار 18 رائد فضاء في عام 2020، الذين كانوا يخضعون للتدريب ويمكن أن يكونوا متاحين قريبًا للاختيار للبعثات. يأتى الاختيار الجديد في الوقت الذي تنتقل فيه الصين إلى المراحل النهائية من بناء محطتها الفضائية Tiangong.

     

    وأطلقت الصين أول وحدتين من وحدات تيانجونج في أبريل 2021 ويوليو 2022، ومن المقرر حاليًا إطلاق الوحدة الثالثة والأخيرة للمحطة المدارية على شكل حرف T في نهاية أكتوبر.















    إبتكار روبوت جديد يصنع بيتزا



     أنشأت مجموعة من موظفي SpaceX السابقين روبوت يعد بيتزا في خميس دقائق، وهو من ابتكار مهندس SpaceX السابق Benson Tsai وTed Cizma، حيث تكون البيتزا مطبوخة تمامًا ويتم إعدادها بواسطة آلة في حوالي خمس دقائق.

     

    كما أنه بهدف الحفاظ على الأسعار في المتناول ستكلف الفطائر مقاس 12 بوصة حوالى 7 دولارات إلى 12 دولارًا، ويمكن للعملاء اختيار ما يصل إلى عشرة طبقات مختلفة.

     

    ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية يمكن للآلة تحويل العجين إلى فطيرة وتقسيم كمية متساوية جدًا من الصلصة والإضافات، وتم تصميمه باستخدام إلكترونيات داخلية، ويتم التحكم فيه بواسطة برنامج مصمم خصيصًا وسيتم وضعه داخل شاحنة.

     

    كما أنه يتم نقل كرة من العجين إلى مكبس عجين يفتح ويسطح بشكل دائري متماثل، وبعد ذلك، ينتقل العجين إلى نظام خط التزيين، حيث تتم إضافة أشياء مثل الصلصة والجبن والبيبروني وغيرها من الإضافات، وأخيرًا، يتم نقل البيتزا إلى واحد من أربعة أفران للطهي، وسيكون الموظفون البشريون على استعداد لتمرير البيتزا الجاهزة للعملاء، ويمتلك روبوت البيتزا حاليًا القدرة على صنع 420 فطيرة.

     

    كما أنه سيتم اختبار الطهاة الآليين الآن الذين يمكنهم طهي البطاطس المقلية وقلب البرجر وحتى صنع رقائق التورتيلا بشكل متزايد من قبل العلامات التجارية، فانشأت شركة Miso Robotics، التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها ، روبوت مطبخ من قبل  يُدعى Flippy يطبخ 300 برجر في اليوم، ثم توسع لاحقًا في تحضير البطاطس المقلية بنسخة ثانية.











    كيفية تحديث Spotify على أى جهاز





     يتلقى تطبيق بث الموسيقى Spotify تحديثات من حين لآخر تضيف ميزات جديدة وتصلح الأخطاء، ولكن اعتمادًا على كيفية الاستماع إلى Spotify، على هاتفك أو جهاز iPad أو جهاز كمبيوتر، يتطلب تحديث التطبيق بنفسك خطوات مختلفة.


    كيفية تحديث Spotify على iPhone أو iPadيجب أن تقوم تطبيقات iPhone و iPad بشكل افتراضي، التي تحتوي على تحديثات متوفرة بتثبيتها جميعًا تلقائيًا مرة واحدة في وقت ما خلال اليوم، ولكن يمكنك التحقق من وجود تحديثات وتثبيتها يدويًا من خلال متجر التطبيقات.

     

    1. افتح متجر التطبيقات وانقر على رمز معرف Apple الخاص بك في الزاوية العلوية اليمنى.

    2. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "التحديثات التلقائية القادمة"، وإذا وجدت Spotify في هذه القائمة، فهذا يعني أنه يوجد تحديث قيد الانتظار، اضغط فوق تحديث بجواره، أو تحديث الكل في الجزء العلوي.

    إذا لم يكن Spotify موجودًا، فلا يوجد تحديث متاح.

     

    كيفية تحديث Spotify على Androidتجرى معظم هواتف Android تحديث التطبيقات تلقائيًا بمجرد توفرها، ولكن يمكنك التحقق يدويًا من خلال متجر Google Play.

    1. افتح تطبيق Play Store واضغط على أيقونة المستخدم في الزاوية العلوية اليمنى.

    2. حدد خيار إدارة التطبيقات والجهاز، ثم اضغط فوق التحديثات المتاحة.

    3. سترى قائمة بكل تطبيق ينتظر التحديث، ابحث عن Spotify في هذه القائمة وانقر فوق تحديث بجانبه، أو اضغط فوق تحديث الكل في الجزء العلوى.

    إذا لم يكن Spotify هنا، فهو محدث بالكامل.

     

    كيفية تحديث Spotify على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصيعلى عكس الإصدارات الأخرى، فإن إصدار Mac و PC من Spotify لا يجعلك تقوم بتحديثه من خلال متجر تطبيقات خارجي، وبدلاً من ذلك، سيتعين عليك تحديث Spotify من خلال التطبيق نفسه.

    عندما يتوفر تحديث Spotify، ستظهر نقطة زرقاء في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة، بجوار اسم المستخدم الخاص بك.

    اضغط فوق اسم المستخدم الخاص بك لفتح قائمة منسدلة، وفي هذه القائمة، اضغط فوق التحديث المتاح، وخيار إعادة التشغيل الآن.

    وبمجرد بدء تشغيل Spotify احتياطيًا، سيتم تشغيل أحدث إصدار.






    " واتساب يطرح ميزات جديده خلال أيام "



     يحصل تطبيق "واتس آب" باستمرار على ميزات جديدة، لكننا، عادة، نتعرف عليها مسبقا، ذلك أن الميزات يتم اختبارها أولا في إصدار تجريبي، وتعمل شركة "واتس آب" الآن على الكثير من التغييرات السرية في تطبيقها، والتي كشف المحققون في WABetaInfo تعديل هذا التطبيق للكشف عن التغييرات القادمة.

     

    ووفقا لما ذكره موقع "RT"، الآن هناك خمسة تغييرات كبيرة قادمة على "واتس آب"، العديد منها ما يزال قيد التطوير، لكن البعض الآخر نجح في اجتياز الاختبار التجريبي.

     

    ميزات جديدة لتطبيق "واتس آب"

    1. ميزة جديدة تتيح إنشاء روابط للانضمام إلى المكالمات (تجريبية).

     

    2. القدرة على الاختباء عندما تكون متصلا بالإنترنت على "واتس آب" (تجريبي).

     

    3. ميزة تتيح إنشاء استطلاعات الرأي ومشاركتها في الدردشات الجماعية (تجريبي).

     

    4. وضع كاميرا جديدة لتسجيل مقاطع الفيديو بسهولة (قيد التطوير).

     

    5. القدرة على حفظ الرسائل المختفية كرسائل محتجزة (قيد التطوير).

     

    وإذا كنت ترغب أن تكون أول من يجرب ميزات "واتس آب" الجديدة، قبل إتاحتها للجميع، اتبع الخطوات التالية للانضمام إلى الإصدار التجريبي:

     

    كيفية الانضمام إلى WhatsApp beta

    - لتنزيل WhatsApp beta (التطبيق التجريب لواتس آب) على هاتفك الذكي، يجب الانتقال إلى "غوغل بلاي" (Google Play) على جهاز  "أندرويد" والبحث عن "واتس آب".

    - قم بتمرير الصفحة وصولا إلى أسفلها لترى ميزة "كن أحد مختبري الإصدار التجريبي".

     

    -












    ناسا ترصد إطلاق الشمس




     أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، إنذارا بعد أن أطلقت الشمس توهجا شمسيا قويا، وتعد التوهجات الشمسية هي انفجارات قوية للطاقة تنبثق من الغلاف الجوي المتقلب للشمس، ويمكن أن تؤدي هذه الانفجارات إلى مشاكل في الاتصالات اللاسلكية وشبكات الطاقة الكهربائية وأنظمة الملاحة وأن تؤدي إلى مخاطر تؤثر على رواد الفضاء والمركبات الفضائية.

     

    ووفقا لما ذكره موقع "RT"، يأتي هذا التوهج فيما تتطلع طوارئ في الولايات المتحدة إلى الاستجابة لنداءات الإستغاثة جراء إعصار إيان، حيث أنهم ربما واجهوا مشكلات في الاتصالات اللاسلكية التي تُستخدم عند تعطل شبكات الهاتف، وكذلك إشارات الملاحة.

     

    وقد يكون التوهج الأخير مجرد بداية لعدد من التوهجات والانبعاثات الكتلية الإكليلية في الأيام القادمة، ويواجه العالم الآن بروز "بقعة كبيرة معقدة" على وجه الشمس، ما قد يعني مزيداً من النشاط الشمسي.

     

    وتوضح وكالة ناسا أن التوهج الجديد هو توهج من الفئة X1. ويشار إلى أن الفئة X هي أقوى فئة ممكنة من التوهجات - على الرغم من أن الرقم "1" يشير إلى أن التوهج هو على الجانب الضعيف لأقوى فئة منه، وقد أدى ذلك إلى نشر تنبيه على موقع ناسا على الإنترنت، تشاركه توماس زوربوشن، مدير ناسا نفسه.

     

    وأصدرت وكالة الفضاء الأمريكية صورة للتوهج أثناء مغادرته للشمس، باستخدام مرصد ديناميكا الشمس، وهي مركبة فضائية تراقب الشمس باستمرار، وبذلك تراقب مثل هذه التوهجات.

     

    ولقد انبعثت أحدث التوهجات من الشمس يوم الأحد 2 أكتوبر، وبلغت ذروتها في الساعة 4.25 مساء بالتوقيت الشرقي.

     

    وأدى ذلك إلى انقطاع التيار اللاسلكي، وفقا لمركز التنبؤ بالطقس الفضائي والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA)، وانضمت إليها الرياح الشمسية التي يمكن أن تسبب مشاكل في شبكة الطاقة وصعوبات للأقمار الصناعية.

     

    وقد تبدأ الانبعاثات الكتلية الإكليلية الأخرى التي قد تتجه نحو الأرض في الوصول إلينا في الأيام المقبلة، بعد أن غادرت الشمسَ البقعةُ الشمسية الكبيرة على الحافة الشمالية الغربية، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية، والذي أضاف أن طقس الفضاء قد يظل غير مستقر لبقية الأسبوع.







    تسلا تتخلص من أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية "USS"




    أعلنت شركة تسلا أنها تتخلص تدريجياً من أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية "USS" المستخدمة في مركباتها الكهربائية لاكتشاف العوائق قصيرة المدى، حسبما أفادت Electrek، بينما يستخدم صانعو السيارات الآخرون LiDAR والرادار وأجهزة الاستشعار الأخرى أعلى الكاميرات، فإن شركة إيلون ماسك مصممة على استخدام الكاميرات فقط في نظام مساعدة السائق  Tesla Vision.

    ستزيل أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية من طرازات 3 و Model Y خلال الأشهر القليلة المقبلة، ثم تلغيها في طرازي S و Model X بحلول عام 2023، وهي تستخدم بشكل أساسي في مواقف السيارات وتحذيرات الاصطدام قصير المدى، وفقاً لموقع engadget.

    سيكون للمركبات الجديدة غير المجهزة بـ USS بعض الميزات المحدودة أو المعطلة، بما في ذلك "Park Assist" الذي يحذر من الأجسام المحيطة عند السفر أقل من 5 ميل في الساعة، وقالت الشركة إنه سيتم استعادة الميزات عبر تحديثات في المستقبل القريب، بمجرد أن تعمل الميزات بشكل جيد مع نظام الكاميرا فقط، وهي تعتقد أن التغييرات لن تؤثر على تصنيفات السلامة عند التصادم لهذه المركبات.

    بدأت Tesla في التخلص التدريجي من أجهزة استشعار الرادار في العام الماضي،  لصالح الطيار الآلي للرؤية فقط، وغردت في ذلك الوقت أن "الرؤية لديها دقة أكبر بكثير من الرادار، وأخبر ماسك الموظفين سابقًا أنه إذا كان بإمكان البشر قيادة السيارات ذات الرؤية المجهرية فقط، فيجب أن تكون الآلات قادرة أيضًا على ذلك، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز العام الماضي.

     

     













    إيلون ماسك يكشف تفاصيل جديدة عن عملية شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار

    تغير موقف إيلون ماسك بشأن تعهده بالابتعاد عن شراء تويتر Twitter، وسيواصل الآن عملية الاستحواذ المقترحة البالغة 44 مليار دولار كما هو مخطط له، وفي شرح لهذه الخطوة، قال رجل الأعمال الملياردير إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي كان جزءًا من خططه لإنشاء "تطبيق كل شيء" غامض، يُعرف ببساطة باسم "X".

     

    ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية تحدث رئيس تسلا على نطاق واسع في الماضي عن دعمه لفكرة "تطبيق كل شيء"، وهو مكان واحد حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى معظم، إن لم يكن كل، الخدمات والمرافق المفضلة لديهم عبر الإنترنت.

     

    وكتب ماسك في تغريدة مساء الثلاثاء، بعد ساعات من عرضه لإتمام عملية الاستحواذ بسعر العرض الأصلي البالغ 44 مليار دولار: "إن شراء Twitter يعد تسريعًا لإنشاء X.. تطبيق كل شيء".

     

    وأضاف أن شراء المنصة قد أدى إلى تقديم مشروع X الخاص به لمدة ثلاث إلى خمس سنوات: "لكن قد أكون مخطئًا".

     

    وفي اجتماع المساهمين السنوي لشركة Tesla في أغسطس، قارن ماسك طموحاته في Twitter بالرؤية التي كان يمتلكها لشركة X، وهي شركة خدمات مالية شارك في تأسيسها عام 1999،وأضاف: "لدي نوعًا ما رؤية أكبر لما اعتقدت أن شركة X.com أو شركة X قد تعود إلى اليوم".

     

    وأضاف: "أنها رؤية عظيمة جدًا، ومن الواضح أن ذلك يمكن أن يبدأ من الصفر، لكنني أعتقد أن Twitter سيساعد في تسريع ذلك بمقدار ثلاث إلى خمس سنوات". وتابع مؤسس SpaceX قائلاً، "إنه شيء سيكون مفيدًا جدًا للعالم"، لكنه قدم القليل من التفاصيل الأخرى.











     إعادة تصميم تطبيق Google Home

     سيأتي قريبًا إصلاح كبير وجديد لتصميم Google Home لإرضاء المستخدمين، حيث كان الكثيرون غير راضين عن واجهة مستخدم تطبيق Google Home لبعض الوقت، حيث يبدو أن نهجها المبسط في توفير المعلومات قد أبعد بعض الوكالات عن مالكي الأجهزة المنزلية الذكية

     

    ومع ذلك تهدف إعادة التصميم الجديدة إلى منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في أجهزتهم وإعداداتهم أكثر من أي وقت مضى.

     

    بينما تحتفظ إعادة التصميم بمظهر أكثر وضوحًا وبساطة لعناصر واجهة المستخدم الخاصة به، فإن الإعدادات نفسها وفيرة كما كانت دائمًا - مما يمنح المستخدمين تحكمًا كاملاً في كل جانب من جوانب منازلهم الذكية.

     

    ومع ذلك لا ينتهي عنصر التحكم المكتشف حديثًا بإعدادات أكثر دقة، حيث أن إعادة التصميم تهدف إلى أن تكون قابلة للتخصيص بالكامل بحيث يمكن للمستخدمين إعطاء الأولوية لجوانب المنزل الذكي الأكثر ملاءمة لهم حسبما نقل موقع Engadget.

     

    على سبيل المثال إذا لم يكن لديك أجهزة ذكية مثل الكاميرات الأمنية أو الأضواء الذكية، فلن تضطر إلى تجاوز عناصر واجهة المستخدم الخاصة بها في التطبيق إذا كنت لا تريد ذلك.

     

    وعلى العكس من ذلك إذا كان منزلك ممتلئًا بالأجهزة ، فإن التنظيم من خلال Google Home لم يكن أبدًا بهذه البساطة حيث يوفر التحديث علامات تبويب مفيدة للتنقل السريع.

     

    يستخدم التحديث الجديد الكثير من المساحة الفارغة التي تميز الإصدار السابق من Google Home بملئها بأشياء مثل التذكيرات المقترحة وخيارات الجدولة، هذا يجعل من السهل برمجة جدول أسبوعي تلقائي لك ولأسرتك من خلال التطبيق.

     

    هناك الكثير مما يثير اهتمامك بإعادة التصميم، ولكن يبدو أن أحد الأسباب الرئيسية للتغييرات هو التكامل القادم مع Matter ، وهو جهاز تحكم عالمي من نوع ما يضع تحكمًا كاملاً في جميع الأجهزة المنزلية الذكية في مكان واحد، قد تدعم بعض الأجهزة اتصال Matter بالفعل، لكن Google تعد بأنه مع تطبيق الأجهزة الجديدة له، سيكون من الممكن التحكم فيها جميعًا من خلال تطبيق Google Home.

     

    سيتم طرح تحديث Google Home الجديد في وقت لاحق من هذا الخريف على الهواتف الذكية والمتصفحات وWear OS لأول مرة.

     

    وإذا كنت مهتمًا بتجربة إعادة تصميم التطبيق مبكرًا كمختبِر معاينة، فيمكنك الاشتراك من خلال هذا الرابط ، والذي سيكون متاحًا في الأسابيع القادمة.



     دراسة: المستخدمون الشباب أكثر عرضة للاكتئاب بسبب السوشيال ميديا




    توصلت دراسة جديدة إلى أن الشباب ، الذين يستخدمون المزيد من وسائل التواصل الاجتماعي ، هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب في غضون ستة أشهر ، بغض النظر عن نوع الشخصية.

     

    وأظهرت النتائج ، التي نُشرت في مجلة Journal of Affective Disorders Reports ، أن الأشخاص الذين يتمتعون بتوافق عالٍ كانوا أقل عرضة بنسبة 49 في المائة للإصابة بالاكتئاب من أولئك الذين لديهم توافق منخفض.

     

    وقال المؤلفون ، ومن بينهم تشونهوا كاو ، الأستاذ المساعد في كلية التربية بجامعة ألاباما: "ربطت الأبحاث السابقة تطور الاكتئاب بعوامل عديدة"، وأضافوا: "ومع ذلك ، فإن الأدبيات تفتقر إلى الدراسات التي تركز على كيفية تفاعل الخصائص الشخصية المختلفة مع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والاكتئاب. وقد تناولت هذه الدراسة الجديدة هذه الأسئلة البحثية المهمة ، ووجدت روابط قوية وخطية للاكتئاب عبر جميع سمات الشخصية". .

     

    وجد الفريق أيضًا أن الأشخاص الذين يعانون من عصبية عالية كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب مرتين من أولئك الذين يعانون من انخفاض العصابية عند استخدام أكثر من 300 دقيقة من وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا.

     

    وبالنسبة للدراسة ، شمل الفريق عينة من أكثر من 1000 بالغ أمريكي تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا، وتم قياس الاكتئاب باستخدام استبيان صحة المريض. تم قياس وسائل التواصل الاجتماعي من خلال سؤال المشاركين عن مقدار الوقت الذي يقضونه يوميًا في استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي الشعبية.

     

    وفي الوقت نفسه ، تم قياس الشخصية باستخدام Big Five Inventory ، الذي قيم الانفتاح والضمير والانبساط والتوافق والعصابية، ويقترح المؤلفون أن المقارنة الاجتماعية الإشكالية يمكن أن تعزز المشاعر السلبية تجاه الذات والآخرين ، مما قد يفسر كيف يزداد خطر الإصابة بالاكتئاب مع زيادة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

     

    ويمكن أن يؤدي الانخراط بشكل أساسي في المحتوى السلبي إلى تعزيز هذه المشاعر. وأخيرًا ، فإن الانخراط في المزيد من وسائل التواصل الاجتماعي يقلل من فرص التفاعلات والأنشطة الشخصية خارج المنزل.

     

     

     

    الاتحاد الأوروبى يطالب بجعل USB-C معيار الشحن المشترك فى الاتحاد الأوروبى



    صوّت البرلمان الأوروبي لجعل USB-C معيار الشحن المشترك في الاتحاد الأوروبي، يجب أن تأتي جميع الأجهزة المحمولة التي تصل طاقة توصيلها حتى 100 واط (بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية وسماعات الأذن) المباعة في المنطقة مع منفذ شحن USB-C بحلول نهاية عام 2024، ستحتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى التبديل بحلول ربيع عام 2026، المنتجات التي تأتي إلى السوق قبل هذه المواعيد النهائية لن تتأثر.

     

    تهدف اللائحة إلى تقليل النفايات الإلكترونية من خلال السماح للأشخاص باستخدام أجهزة الشحن الحالية لتشغيل أجهزة جديدة، ويهدف أيضًا إلى القضاء على "القفل" التكنولوجي الذي يبقي المستخدمين مرتبطين بتنسيقات ملكية أحد المصنّعين، التصويت بالمثل يحدد التوقعات لدعم الشحن السريع - ستقدم الأجهزة ما لا يقل عن 18 واط من مواصفات توصيل الطاقة لـ USB-C.

     

    لطالما دعا الاتحاد الأوروبي إلى شاحن مشترك، وساعد في تقليل تنوع الموصلات من خلال الضغط على معايير مثل micro-USB، ومع ذلك، يدعي الاتحاد أن الجهود التطوعية لم تؤد إلى "نتائج ملموسة" للمستخدمين، أدى ذلك إلى اقتراح تشريعي رسمي في سبتمبر من العام الماضي حسبما نقل موقع Engadget.

     

    وليس سراً أن المطلب سيؤثر في المقام الأول على شركة Apple ، التي تمسكت بمنافذ Lightning المملوكة لأجهزة iPhone وبعض الأجهزة الأخرى على الرغم من انتقال الصناعة الأوسع إلى USB-C.

     

    وعلى الرغم من أنها ادعت الشركة في عام 2020 أن متطلبات الشاحن "ستخنق الابتكار"، لن يحد هذا من مبيعات المنتجات الحالية المجهزة بـ Lightning مثل تشكيلة iPhone 14 أو الجيل الثاني من AirPods Pro ، لكنه سيجبر الشركة على التحول إلى USB-C في المستقبل.

     

     وأشارت شائعات متعددة إلى أن شركة آبل تختبر بالفعل أجهزة آيفون USB-C التي قد تصل في عام 2023 ، وقد يستخدم iPad المبتدئ المنفذ هذا الخريف.

     

    هناك مخاوف بشأن تأثير هذا الإجراء على المدى الطويل، في حين قال مقرر البرلمان أليكس أجيوس صليبا إن القانون سيسمح بتطوير "حلول شحن مبتكرة" في المستقبل، ستحتاج الشركات إلى انتظار موافقة الاتحاد الأوروبي قبل التحول.

     

    ولا يغطي القانون أيضًا الأجهزة التي تتجاوز 100 واط، لذلك لن يحتاج المصنّعون إلى اعتماد USB-C 2.1 (مع ما يصل إلى 240 واط من توصيل الطاقة) لأجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الأداء، ومع ذلك قد تكون هذه الخطوة موضع ترحيب إذا كنت لا ترغب في شراء أجهزة شحن وكابلات جديدة لمجرد التبديل إلى نظام أساسي محمول آخر.

     

    ماستر كارد تتخذ إجراءات لتقليل مخاطر شراء العملات المشفرة



    - لا تزال العملات المشفرة مليئة بعدم اليقين، لكن ماستركارد تراهن على أنها يمكن أن تعطي ثقة للمشترين، قدمت شركة بطاقات الائتمان خدمة Crypto Secure تهدف إلى تعزيز الثقة في مشتريات العملة المشفرة.

     

    ويستخدم العرض الذكاء الاصطناعي من CipherTrace (شركة أمان بلوكتشين اشترتها ماستركارد في عام 2021) لإنشاء "ملف تعريف مخاطر" لمزودي الأصول الرقمية ومساعدة مصدري البطاقات في تحديد ما إذا كانوا سيوافقون على معاملة أم لا، قد يحظر المصرف الذي تتعامل معه عملية شراء إذا كان التاجر يعاني من مشاكل احتيال كبيرة.

     

    ويعرض النظام تصنيفات مخاطر مرمزة بالألوان تتراوح من الأخضر (الآمن) إلى الأحمر (خطير) وفقا لما نقله موقع Engadget.

     

     تقدم Mastercard أيضًا تصنيفًا "معياريًا" للمقارنة مع مجموعة مالية نظيرة، وتساعد المصدرين على تتبع حجم المعاملات الموافق عليها والمرفوضة.

     

     تستخدم الشركة بالفعل طريقة مماثلة للعملة التقليدية - إنها تقوم فقط بتحويل المفهوم إلى عالم التشفير.

     

    قد لا تثيرك الخدمة في حالة انهيار عملية شراء عملة مشفرة تبدو غير ضارة

     

    كما يوضح Ajay Bhalla من Mastercard لـ CNBC ، فإن هذا يتعلق بمساعدة الشركات بقدر ما هو العملاء، يساعد Crypto Secure مزودي البطاقات بشكل مثالي على التنقل في المتاهة التنظيمية الحالية للأصول الافتراضية.

     

    ولا ينبغي أن يواجهوا مشاكل من خلال الموافقة على صفقة مشبوهة تترك الناس عالقين.

     

    كما هي لدى Mastercard مصلحة خاصة في تحسين موثوقية معاملات التشفير.

     

     بدأت في دعم بعض مدفوعات العملة المشفرة في عام 2021، مما سمح لمزيد من تجار التجزئة بتبني التكنولوجيا

     

    وكلما كانت هذه المدفوعات أكثر جدارة بالثقة، زادت أرباح ماستركارد منها

     

     

     





























     فرنسا تشغّل مفاعل غواصتها النووية الجديدة

     

    أعلن موقع Naval New أن فرنسا شغّلت المفاعل الموجود في غواصتها النووية الجديدة من فئة Barracuda، حسبما نقلت RT.

    وجاء هذا في مقال على الموقع مضيفاً: "شغّل المختصون التابعون لشركتي  TechnicAtome و Naval Group المفاعل الموجود في ثاني غواصة نووية متعددة الأغراض من نوع  Barracuda، مخصصة لسلاح لبحرية الفرنسي. وهذه الخطوة تأتي في إطار التحضير للبدء بالتجارب البحرية للغواصة".

    وتبعا للموقع فإن المفاعل الموجود في الغواصة تم تطويره من قبل TechnicAtome، وبإشراف لجنة الطاقة الذرية الفرنسية، أما Naval Group فتولت مهمة دمج هذا المفاعل بالغواصة كونها المطور والمصنع الرئيسي لغواصات Barracuda.

    وكانت فرنسا قد بدأت بتطوير الغواصة المذكورة في يونيو 2009، وأنزلتها إلى المياه أول مرة عام 2021، وكان من المفترض أن يتم تسليمها للجيش الفرنسي قبل نهاية 2022، لكن العملية أجّلت لإخضاع الغواصة لاختبارات إضافية.

    ويبلغ طول كل غواصة من غواصات Barracuda نحو 99 م، وقطرها 8.8م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 5300 طن، ويتكون طاقمها الرئيسي من 65 شخصا، كما يمكنها نقل 15 عسكريا إضافيا، وبمقدرورها التحرك بسرعة 25 عقدة بحرية والغوص لعمق 350 م تحت سطح الماء.

    وتتسلح هذه الغواصات بطوربيدات F21 من عيار 533 ملم، وصواريخ SM-39 Exocet مضادة للسفن، وصواريخ Scalp Naval مجنحة مخصصة للتعامل مع أهداف برية.

     















     







    يخت يمكنه السفر تحت الماء لمدة أربعة أيام"



    كشفت شركة بناء القوارب الهولندية U-Boat Worx عن يخت فاخر بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني، حيث يمكن أن يظل تحت الماء لمدة أربعة أيام، حيث تقول شركة إن سفينتها Nautilus ستوفر فخامة اليخت، ولكن يمكنها التوجه تحت الأمواج إلى عمق 200 متر، وفقاً لصحيفة "مترو".

    أعلت الشركة عن Nautilus في معرض موناكو لليخوت الأخير، وتقول الشركة إنه يمكن للعملاء توقع تسليم قاربهم في غضون 30 شهرًا من الطلب، وتبلغ سرعة إبحار الديزل الكهربائي 9 عقدة وسرعة تحت الماء 4 عقدة.

    يبلغ وزن السفينة 1250 طنًا، ويبلغ قياسها 37.5 مترًا، وتضم صالة وغرفة طعام وأربع كبائن فاخرة للضيوف وغرفة نوم رئيسية واسعة وغرفة تتسع لستة أفراد ومطبخًا مجهزًا بالكامل.

    وتوفر النوافذ التي يبلغ عرضها أربعة أمتار للضيوف "منظرًا استثنائيًا" للعالم تحت الماء، وتقول U-Boat Worx إن حرفتهم مستوحاة من الغواصة الخيالية التي يملكها الكابتن نيمو في كتاب كلاسيكي يعود إلى عام 1870، وسميت باسمها.

    نظرًا لكونها الشركة الرائدة عالميًا في سوق الغواصات الصغيرة، فقد نجحت U-Boat Worx أخيرًا في هندسة مزيج واقعي من الفخامة والسلامة في غواصة خاصة معتمدة بالكامل.

    يقول رئيس ومؤسس U-Boat Worx بيرت هوتمان: "سيتعين على الأشخاص الذين قرروا شراء يخت أن يفكروا الآن فيما إذا كان بإمكان سفينتهم المفضلة الغوص إلى عمق 200 متر".

    ويضيف السيد هوتمان: "إذا أصبح البحر قاسيًا للغاية، فأنت ببساطة تغوص وتواصل رحلتك براحة مع Nautilus، ولن يكون سوق اليخوت كما كان مرة أخرى ".

    تشمل الميزات الأخرى مناقصة كهربائية تم اختراعها حديثًا ومقاومة تمامًا للضغط يتم تخزينها تحت سطح السفينة الخلفي لـ Nautilus وستبقى في الخارج أثناء الغوص.

     













    حائز جائزة نوبل يستبعد إمكانية النقل الآنى



    - استبعد الحائز جائزة نوبل في الفيزياء، أنطون زيلينغر، إمكانية النقل الآني لأشخاص باستخدام تكنولوجيا الكم، حسبما نقلت RT.

    وحسب أنطون زيلينغر فمن المستحيل الآن تصوّر نقل المعلومات باستخدام جزيئات متشابكة في ما يتعلق بالأجسام المادية الكبيرة.

    لا يعتقد العالم النمساوي، والحائز جائزة نوبل في الفيزياء عام 2022، أنطون زيلينغر، الذي درس ظاهرة النقل الآني الكمي أن إنجازات فيزياء الكم ستتيح للناس فرصة الانتقال الفوري في الفضاء. جاء ذلك على لسانه الثلاثاء 4 أكتوبر في مؤتمر صحفي عقده في ستوكهولم.

    وقال" إن النقل الآني الكمي لا يشبه حركة أشياء، أو أشخاص، كما هو موضح في مسلسل Star Trek الخيالي العلمي الأمريكي الشهير، ومن الممكن باستخدام ظاهرة تشابك الجسيمات نقل جميع المعلومات التي يحملها شيء ما، إلى مكان آخر يعاد تجميعها فيه مجددا، مع ذلك  فمن المستحيل حاليا تخيّل مثل هذه الإجراءات في ما يتعلق بأجسام مادية كبيرة".

    ومضى قائلا إن الباحثين تمكنوا حتى الآن من تحقيق حركة الجسيمات الصغيرة فقط، وفي الوقت نفسه، اعترف زيلينغر بأن "مسألة الكتلة لا قيمة لها"، لأن الشخص لن يتغير باستبدال جميع الذرات في جسمه وبالحفاظ على مبادئ تنظيمها.

    واتخذ الحائز جائزة نوبل موقفا متشككا من اقتراح الصحافيين السويديين بأن العلماء سيتعلمون مع مرور الوقت بمساعدة النقل الآني الكمي إعادة تكوين الناس في أماكن أخرى إذا اقتضى الأمر ذلك، كما تعيد إشارة تلفزيونية صورتها على الشاشة على مسافة طويلة.

    وخلص إلى أن قضايا النقل الآني البشري "تكمن اليوم، كما كانت منذ أعوام عديدة، في عالم الخيال العلمي، وليس في عالم العلم".

    يذكر أن جائزة نوبل في الفيزياء لعام 2022 منحت لمجموعة من العلماء، وهم الفرنسي آلان آسب والأمريكي جون كلاوزر والنمساوي أنطون زيلينغر الذين درسوا ظاهرة التشابك الكمومي، بصفتها آلية يكون فيها جزيئان كميان مترابطيْن بصورة كاملة، أيا كانت المسافة الفاصلة بينهما، ومهّد الكشف عن هذه الخاصية الطريق لتطوير تكنولوجيات جديدة في الحوسبة الكمومية والاتصالات الفائقة الأمان .

     












     

    عودة إيلون ماسك لمفاوضات شراء تويتر

     وافق تويتر على اقتراح الملياردير التقني إيلون ماسك بشراء الشركة مقابل 54.20 دولارًا للسهم، حيث أكدت تويتر فى بيان تلقيها خطابًا من "ماسك"، مفاده أن "نية الشركة هي إغلاق الصفقة بسعر 54.20 دولارًا للسهم الواحد".

     

    وتأتي الاتفاقية بعد أشهر من النزاع القانوني بين مؤسس تسلا إيلون ماسك وتويتر، بعد أن حاول الأخير التراجع عن اتفاقيته الأصلية لشراء الشركة مقابل 44 مليار دولار هذا الربيع.

     

    كان من المقرر أن يحاكم الجانبان في وقت لاحق من هذا الشهر حيث حاول تويتر إجبار ماسك على الالتزام بالاتفاقية. زعم ماسك أن تويتر قد ضلّله بشأن عدد الروبوتات على المنصة، وأثار مخاوف بشأن المشكلات التي كشف عنها رئيس الأمن السابق للشركة الذي قدم شكوى ضد الشركة حسبما نقلت تويتر.

     

    لكن ماسك عكس مساره فجأة يوم الثلاثاء، قائلاً لتويتر إنه سيكون على استعداد للمضي قدمًا في الشروط الأصلية للصفقة، في الخطاب المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، يقول محامو ماسك إنهم سيمضون قدمًا في الاتفاق الذي تم إبرامه لأول مرة في أبريل إذا كانت محكمة ديلاوير "ستؤجل المحاكمة وجميع الإجراءات الأخرى المتعلقة" بالدعوى القضائية الجارية.

     

    لم يتضح بعد متى يمكن إغلاق عملية الاستحواذ بالفعل. صوّت مساهمو تويتر بالفعل للموافقة على الصفقة، ولكن سيحتاج كلا الجانبين الآن أيضًا إلى انتظار رد ديلاوير Chancery Court.

     

    يمكن لماسك إحداث تغييرات جذرية على تويتر حيث كان قد أعلن نيته فتح مصادر خوارزميات الموقع واتخاذ نهج أكثر تراخيًا في الإشراف على المحتوى

     

    وفي الرسائل الموجهة إلى الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والتي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ، ذكر أيضًا أنه يريد "فك الحظر الدائم ، باستثناء حسابات البريد العشوائي وتلك التي تدعو صراحة إلى العنف".









    روس كوسموس: روسيا ستكون جاهزة لإنزال روادها على سطح القمر بحلول عام 2030



    ستكون روسيا جاهزة من الناحية التكنولوجية لإنزال روادها على سطح القمر بحلول عام 2030 حسبما نقلت RT.

     

    أعلن ذلك مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، يوري بوريسوف في اجتماع ندوة " أيام العلم الفضائي" التي عقدت في معهد الدراسات الفضائية التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

     

    وحسب بوريسوف فإن روسيا تتهيأ في الوقت الراهن لأن تطلق عام 2023  مسبار "لونا – 23" القمري الذي سيهبط في منطقة القطب الجنوبي للقمر وستعقبه مسابير "لونا – 26"، "لونا – 27"، "لونا – 28" القمرية .

     

    يذكر أن "روس كوسموس" كانت قد أعلنت في 7 سبتمبر الماضي أن إطلاق مسبار "لونا – 25" تم تأجيله إلى فترة يوليو – أكتوبر عام 2023 لوجود مشاكل في جهاز دوبلر لقياس المسافة والسرعة والذي يتحمل المسؤولية عن هبوط المسبار على سطح القمر.

     

    وحسب "روس كوسموس" فإن مواصفات الجهاز صارت غير مناسبة للمقاييس التقنية المقررة.

     

    جدير بالذكر أن  مسبار "لونا – 25" هو جزء من البرنامج الفضائي القمري الروسي. وقد تولت شركة "لافوتشكين" الروسية الفضائية تحقيق بعثة "لونا – 25" غير المأهولة مع الهبوط على سطح القمر، وستليها بعثة قمرية مدارية.











    افضل مواقع سرعة الكتابة على الكيبورد بالعربي

    مواقع اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد بالعربي كثيرة وفكرة اختبار السرعة بشكل عام مهمة لتوضيح امكانية انجازك للعديد من المهام التي تريد ان تنجزها على جهاز الكمبيوتر، تخيل انك في مدرسة او في كلية عربية وتحتاج الى كتابة تقرير او بحث باللغة العربية، هل ستقوم بذلك بسهولة؟ تحديد سرعتك في الكتابة هي ما ستحدد ما ان كنت تستطيع القيام بهذا الأمر بسهولة ام لا، تعالى لنتحدث عن هذا الأمر قليلًا في هذا المقال، مقالنا اليوم عن افضل مواقع اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد العربي

     






    بوتين يحتفل بالذكرى الـ65 لإطلاق أول قمر صناعى سوفيتى



    هنأ الرئيس فلاديمير بوتين، مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، يوري بوريسوف، وكل العاملين في القطاع الفضائي الروسي بالذكرى الـ65 لإطلاق أول قمر صناعي سوفيتي في العالم، حسبما نقلت RT.

    وجاء في برقية التهنئة التي نُشرت على موقع الكرملين:" فتح هذا الحدث المجيد صفحة جديدة في تاريخ البشرية وأصبح منطلقا لعصر استكشاف الفضاء وتطوير التكنولوجيات العالية، وجاء بالطبع انتصارا للقطاع الفضائي الصاروخي في بلادنا".

    وأشار بوتين كذلك إلى أن العقود الماضية شهدت تحقيق المشاريع الواعدة الخارقة وإنشاء المطارات الفضائية والمراكز العلمية الحديثة، وذلك بفضل العمل المتفاني للعلماء والمهندسين والأخصائيين العسكريين، كما تم تطوير الأنظمة الفضائية ومنظومات الصواريخ القادرة على منافسة مثيلاتها الأجنبية.

    وأضاف الرئيس بوتين أن العاملين في القطاع الفضائى "يُسهمون في تحقيق البرنامج الفضائي الروسي وضمان القدرة الدفاعية والأمن للوطن".

    يذكر أن أول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفيتي في 4 أكتوبر عام 1957، ومنذ ذلك الحين بدأت البشرية في غزو الفضاء الكوني.

     


















    انستجرام يزيد من قيمه الحملات الاعلانيه



    انخفضت إيرادات "ميتا" الفصلية لأول مرة على الإطلاق في الربع الثاني من العام الحالي، لذلك تستخدم الشركة إحدى الاستراتيجيات لتحسين الأرقام بشكل عام، منها محاولة الضغط على المزيد من الأموال من انستجرام، حيث سيتم دفع الإعلانات إلى المزيد من مناطق التطبيق، أى خلاصة الاستكشاف بالإضافة إلى موجز المنشورات من ملف تعريف المستخدم، وفقاً لموقع Engadget.

    يمكن للعلامات التجارية الآن وضع إعلانات في خلاصة الاستكشاف، لكن إعلانات موجز الملف الشخصي لا تزال في مرحلة الاختبار، وستوفر الشركة أيضًا لبعض المبدعين فرصة لكسب جزء من إيرادات الإعلانات التي يتم عرضها في ملفاتهم الشخصية.

    أعلنت شركة ميتا عن عدد كبير من التحديثات الأخرى لمنتجاتها الإعلانية، وسيؤثر بعضها على انستجرام، وستجرب الشركة إعلانات الواقع المعزز في كل من الخلاصة والقصص، ويقترح ميتا أن العلامات التجارية قد تستخدم هذه للسماح للأشخاص باختبار الأثاث الافتراضي في منازلهم أو إلقاء نظرة فاحصة على سيارة.

    تقوم الشركة بتجربة تنسيقات جديدة للإعلانات في فيس بوك و"Instagram Reels"  ويتضمن ذلك تنسيق "ما بعد التكرار"، إعلانات قابلة للتخطي تستمر ما بين أربع إلى 10 ثوانٍ ويتم تشغيلها مره أخري.

    بعد انتهاء الإعلان تختبر الشركة أيضًا إعلانات الصور الدائرية، والتي قد تبدأ في رؤيتها في الجزء السفلي من Facebook Reels بدءًا من اليوم، بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن العلامات التجارية من الوصول إلى مكتبة مجانية من الموسيقى لاستخدامها في إعلانات  Reels.

    بالنسبة إلى عدد الإعلانات التي ستشاهدها بالفعل، فقد يختلف ذلك من شخص لآخر، قد تشاهد أو لا ترى المزيد منها، لكنها ستظهر على الأقل في الأماكن التي لم تكن موجودة فيها من قبل، قال متحدث باسم انستجرام لـ Engadget: "يختلف عدد الإعلانات عبر النظام الأساسي بناءً على كيفية استخدام الأشخاص لـ انستجرام "نحن نراقب عن كثب مشاعر الناس سواء بالنسبة للإعلانات أو النشاط التجاري بشكل عام."

    لا يبدو أن ميتا  تفكر في الشعور بأن بعض الأشخاص لا يريدون مشاهدة الإعلانات على الإطلاق، سرعان ما اتخذت الشركة إجراءات ضد عميل انستجرام  غير رسمي وخالي من الإعلانات ظهر الأسبوع الماضي.

     












     تطوير تقنيات جديدة تشحن بطارية الهاتف خلال دقائق!



     أعلنت بعض مواقع الإنترنت أن صانعي الهواتف في الصين يطورون تقنيات جديدة قادرة على ملء بطارية الهاتف بالكامل خلال أقل من 10 دقائق بحسب ما نقلته RT.

     

    وتبعا لموقع IXBT فإن "صحيفة Mydrivers الصينية الإلكترونية نقلت عن مصدرموثوق قوله إن الشركات المصنعة للهواتف في الصين تطور حاليا تقنيات جديدة لشحن الهواتف بسرعة فائقة، وقد تعتمد على هذه التقنيات شواحن باستطاعة 210 واط على الأغلب".

     

    وأشار الموقع إلى أنه توجد حاليا هواتف ذكية مجهزة بشواحن قادرة على ملء سعة بطاريتها بالكامل خلال فترة قصيرة، فهاتف iQOO 10 Pro الذي أطلق الصيف الماضي على سبيل المثال لديه شاحن باستطاعة 200 واط، ويمكن لهذا الشاحن أن يملأ بطارية الجهاز من 0 إلى 100% خلال 10 دقائق، كما يتوقع أن يحصل هاتف +Redmi Note 12 Pro المنتظر على شاحن فائق السرعة باستطاعة 210 واط.

     

    ومن جهتها أشارت قناة Digital Chat Station على الإنترنت إلى "أن معظم الهواتف الذكية التي ستظهر العام القادم من المفترض أن تحصل على تقنيات الشحن الفائق السرعة، وعلى شواحن باستطاعة 120 واطاً".

     

    وتبعا للخبراء فإن التحدي الأهم في تطوير تقنيات الشحن السريع للهواتف هو ضمان تقنيات آمنة للبطاريات أيضا كي لا تتعرض للتلف أثناء شحنها.















    ماسك يكشف أسرار  تويتر

    في تغريده 



     فقد كشف في تغريدة على حسابه في تويتر السبب وراء تغيير المسار هذا الذي اتبعه، كاتباً إن شراء عملاق التواصل الاجتماعي سيسرع من طموحه لإنشاء "تطبيق كل شيء" الذي يسميه إكس.
    وفي رد على تعليق لأحد المتابعين سأله ألم يكن من الأسهل أن تبدأ X من الصفر، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا "من المحتمل أن يسرع شراء Twitter تطبيق X بواقع 3 إلى 5 سنوات".

    لكنه عاد وأردف أن تقديره هذا قد يكون خاطئاً !



    يذكر أن العرض الجديد للعودة إلى صفقة الشراء أتى قبل مواجهة مرتقبة للغاية بين ماسك وتويتر في محكمة بولاية ديلاوير في 17 أكتوبر، حيث تسعى شركة التواصل الاجتماعي للحصول على إصدار أمر لماسك بإتمام الصفقة مقابل 44 مليار دولار.

    إلا أن السبب الحقيقي لتخلي ماسك عن معركته لم يتضح بعد، على الرغم من أن البعض عزا ذلك إلى اقتراب مواجهته أسئلة من محامي الشركة.

    فقد رأى إريك تالي، الأستاذ في كلية الحقوق بجامعة كولومبيا أن رئيس سبايس أكس "كان على وشك مواجهة أسئلة من قبل محامي تويتر، وكان سيظهر الكثير من الحقائق غير المريحة"، بحسب ما نقلت رويترز.

    يشار إلى أنه من شأن الاتفاق على الاستحواذ على تويتر أن يضع أغنى شخص في العالم على دفة قيادة واحدة من أكثر المنصات الإعلامية نفوذاً.

    كما من شأن تلك الخطوة أن تنهي تقاضيا مستمرا منذ أشهر أضر بعلامة تويتر التجارية وغذى ما عرف عن ماسك من تصرفات وقرارات غريبة وغير متوقعة.

    وسيتولى الملياردير الأميركي زمام الشركة التي التزم بشرائها في الأصل في أبريل نيسان، لكنه سرعان ما عدل عن قراره لاحقا.















     "" تطوير جهازا لقياس حاسة الشم لدى الأفراد



    طورت شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة "سوني" جهازا لقياس حاسة الشم لدى الأفراد.

     

    وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم الأربعاء، أن الشركة تأمل أن يتم استخدام الجهاز في نهاية المطاف في المستشفيات لأن قياس حاسة الشم يمكن أن يساعد في الكشف المبكر عن مرض "الخرف".

     

    وتقول "سوني" إن الجهاز يمكن أن ينتج 40 رائحة مختلفة، وتنبعث منه رائحة على الفور عندما يختار المشغل واحدا من تطبيق مخصص.. وأشارت الشركة إلى أن الجهاز الجديد مغلق بإحكام ومجهز بوظائف إزالة الروائح الكريهة، لذا لا حاجة إلى غرفة خاصة.

    وتتزايد الحاجة إلى قياس حاسة الشم وسط جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .. حيث كانت هناك حالات يعاني فيها الأشخاص من مشاكل في حاسة الشم بعد الإصابة بالفيروس.

     

    بدوره، يقول فوجيتا شوجى - الذى يقود عملية الترويج للأعمال المتعلقة بحاسة الشم في شركة "سونى" - إنه يرغب في تسهيل التعامل مع الروائح من خلال ميكنة قياسها وتقليل العبء على الفاحصين.

     

    وأعرب عن اعتقاده أنه نظرا لأن المعدات الجديدة تجعل قياس حاسة الشم أسهل، فيمكن استخدامها على نطاق أوسع بما في ذلك الفحوصات الصحية.

     

    يشار إلى أنه عادة ما يتم قياس حاسة الشم عن طريق ترك ورقة شم مبللة بسائل ينبعث منه رائحة .. ومع ذلك، يتطلب ذلك بيئة خاصة لمنع تسرب الروائح من التأثير على الاختبار.









     







    أبل تخطط لإصدار iOS 16.0.3 مع




     أفاد تقرير صادر عن شركة macrumors أن شركة آبل تخطط لإصدار تحديث iOS 16.0.3 لسلسلة هواتف iPhone 14 الذكية، ومن الواضح أن التحديث سيعالج المشكلات المتعلقة بالعديد من الميزات بما في ذلك Apple CarPlay وعرض الوميض على بعض طرز iPhone 14 بالإضافة إلى إصلاحات خطأ Mailjack الذي يتسبب في تعطل تطبيق Mail.

     

    ويقول Macrumors إن الدليل على تحديث برنامج iOS 16.0.3 القادم ظهر في سجلات التحليلات الخاصة به - وهو مؤشر موثوق للنشر، وتشير إلى أن التحديث سيعمل على حل مشكلة تسببت في انخفاض مستوى الصوت أثناء مكالمات هاتف CarPlay الموضوعة على iPhone 14 Pro وعرض وميض في بعض طرز iPhone بمجرد ضبطها على سطوع منخفض.

     

    وسيتم أيضًا معالجة الخطأ المعروض عند تحرير مقاطع الفيديو ذات الوضع السينمائي الملتقطة على iPhone في Final Cut Pro و iMovie على جهاز Mac، ومن المتوقع أيضًا أن يجلب التحديث تحسينات متعلقة بالأداء وإصلاح خطأ Mailjack.

     

    وتم رصد هذا الخطأ الشهر الماضي وتم تحديده بواسطة متتبع VPN الخاص بـ Equinux، وبحسب ما ورد تسبب في تعطل تطبيق Mail على طرازي iPhone و iPad اللذين يعملان بنظام iOS 16. زعم تقرير أن الخطأ يأتي في شكل رسالة بريد إلكتروني غير ضارة ذات مظهر طبيعي من مرسل تتضمن أحرفًا إضافية.

     

    ويشير التقرير إلى أنه لا توجد معلومات حول الموعد الذي تخطط فيه Apple لإصدار تحديث iOS 16.0.3 ، ولكن قد يكون ذلك في أقرب وقت الأسبوع المقبل لأن صانع iPhone من المقرر أيضًا أن يصدر iOS 16.1 فى وقت لاحق من هذا الشهر.

     

    وقامت Apple بالفعل بإصلاح العديد من المشكلات مع تحديث iOS 16.0.2 الشهر الماضي. تضمنت المشكلات التي تم تناولها فى الإصدار الأخير اهتزاز الكاميرا الصارم عند استخدام تطبيقات مثل Instagram و Snapchat و TikTok. تم أيضًا إصلاح الخلل الذي دفع الهاتف لطلب الإذن عند لصق نص منسوخ. تم إطلاقه كميزة أمان ، وأصبح طلب الإذن المتكرر مشكلة للمستخدمين.







    ثلاثة باحثين يحرزون جائزة نوبل للكيمياء “2022”




    أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم ، منح جائزة نوبل للكيمياء عن سنة 2022، مناصفةً، لثلاثة باحثين، هم كارولين بيرتوزي، ومورتن ميلدال، وباري شاربلس، وذلك، مكافأة على ما أنجزوه في تطوير ما يعرف بالكيمياء النقرية، وفرع آخر من الكيمياء يدرس التفاعلات التي تحصل داخل الأنظمة الحية، دون حدوث تدخلات من خارج عملية التحول.

    وأعلن هانز إليجرين، الأمين العام للأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، أسماء الفائزين، الأربعاء، في معهد كارولينسكا في العاصمة السودية ستوكهولم.

    وبهذا التتويج، يكون عالم الكيمياء الأميركي، باري شاربلس، خامس شخص يتمكن من إحراز جائزتين اثنتين من نوبل، منذ بدء تسليم الجائزة.

    وأوضحت لجنة التحكيم في قرارها أنها منحت العلماء الثلاثة الجائزة “لابتكارهم + الكيمياء النقرية + والكيمياء المتعامدة البيولوجية”. وبات باري شاربلس (81 عاما) خامس شخص يفوز بجائزة نوبل مرتين.

    في العام الماضي، منحت الجائزة للعالمين بنيامين ليست وديفيد ماكميلان بعد أن توصلا لطريقة بارعة وأنظف بيئيا لبناء الجزيئات، قالت عنها لجنة نوبل إنها “تفيد البشرية بالفعل بشكل كبير”.

    وبدأ أسبوع الإعلان عن جوائز نوبل، يوم الاثنين، بحصول العالم السويدي سفانتي بابو على جائزة نوبل في الطب لكشفه أسرار الحمض النووي للإنسان البدائي الذي قدم رؤى أساسية لنظام المناعة لدينا.

    وفاز ثلاثة علماء معا بجائزة نوبل في الفيزياء، يوم الثلاثاء.

    وأظهر الفرنسي، آلان أسبيكت، والأميركي جون كلاوسر، والنمساوي أنتون تسايلينغر، أن الجسيمات الصغيرة يمكنها الاحتفاظ بالاتصال مع بعضها البعض حتى عند فصلها، وهي ظاهرة تعرف باسم التشابك الكمي، والتي يمكن استخدامها في الحوسبة المتخصصة وتشفير المعلومات.

    يتواصل الإعلان عن الجوائز، يوم الخميس، بالإعلان عن الفائز بجائزة نوبل للآداب.

    ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جائزة نوبل للسلام لعام 2022 يوم الجمعة، وجائزة نوبل في الاقتصاد يوم الاثنين.

    تبلغ القيمة النقدية للجوائز 10 ملايين كرونة سويدية (ما يقرب من 900 ألف دولار) وسيتم تسليمها في العاشر من ديسمبر.

    تأتي الأموال من وصية تركها مبتكر الجائزة، المخترع السويدي ألفريد نوبل، الذي توفي عام 1895

     

     

     



    ميزة جديدة من "واتساب" تسد ثغرة الخصوصية





    يعمل تطبيق التواصل الفوري "واتساب" على تطوير ميزة جديدة تمنع المستخدمين من أخذ لقطة شاشة (screenshot) لبعض المحادثات.

    ويسعى "واتساب" من وراء هذه الميزة إلى تعزيز خصوصية المستخدمين فيه.

    وتعمل الخاصية الجديدة على حظر أخذ لقطة الشاشة للفيديوهات والصور التي يرسلها المستخدمون بصيغة "View Once"، أو "مشاهدة لمرة واحدة".




    وقال موقع "WaBetaInfo" الذي يتابع أخبار تطبيق "واتساب" أولا بأول أن تطبيق التواصل الفوري الذي يستخدمه أكثر من ملياري إنسان، إنه يعمل على نسخة جديدة تتضمن هذه الميزة.

    وأضاف أن إمكانية استخدام هذه الميزة موجودة بالفعل لدى بعض مختبري الإصدار التجريبي.

    \



    وكان "واتساب" أطلق في وقت سابق من العام الجاري ميزة مشاهدة الصور والفيديوهات لمرة واحدة، فتختفي بمجرد رؤيتها من جانب المُستقبِل.

    وسعى تطبيق التواصل الفوري من وراء هذه الخدمة إلى تعزيز خصوصية المستخدمين، لكنها كانت تحتوي على ثغرة واحدة هي إمكانية أخذ لقطة منها.

    لكن الميزة الجديدة، التي لا يعرف متى ستدخل حيز التنفيذ، تحاول سد هذه الثغرة.




       











    الحكومة تنفي إلغاء الدعم التمويني لعدد من السلع الأساسية خلال أكتوبر





    نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء الدعم التمويني على عدد من السلع الأساسية خلال شهر أكتوبر الجاري.

    قد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة إلغاء الدعم التمويني على عدد من السلع الأساسية خلال شهر أكتوبر الجاري، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

    وشددت الوزارة على استمرار الدعم التمويني، وانتظام صرفه لأصحاب البطاقات التموينية بشكل طبيعي دون أي تغيير، وبما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، والبالغ قيمتها 50 جنيهاً شهرياً لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية، كما تم منذ شهر سبتمبر 2022، صرف الدعم الاستثنائي المقرر على البطاقات التموينية للأسر الأولى بالرعاية، ولمدة 6 أشهر، والذي يتم صرفه في صورة حزمة من السلع التموينية، حيث تتراوح قيمته من 100 و200 إلى 300 جنيه حسب أعداد الأسر المقيدة بكل بطاقة تموينية، مع توافر كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بالمنافذ التموينية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، مُشيرةً إلى أنه يجري شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية.




















    وزير التعليم للمعلمين: التدريس أسمى المهن..وأفتخر بالمعلم المصرى





    وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمى.

    وقال الوزير فى رسالته: أبنائى وزملائى المعلمين والمعلمات لا يسعنى فى يوم عيد المعلم العالمى الذى يحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهانى لكم جميعا، وأتقدم بالشكر لكل معلم يصر على بذل الجهد ليعلم ويربى أبناءنا الطلاب، ويترك أثرا طيبا فى طلابه، ويساهم فى صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا، فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقى المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفعة الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية.

    وتابع: هذا وأعلن أيضا أننى افتخر بكونى أنتمى لأصحاب هذه الرسالة التى قاربت أن تكون رسالة الأنبياء، وأيضا يسرنى أن أعلن افتخارى بالمعلم المصرى، الذى لا يدخر جهدا فى إتمام رسالته.. ولأن مهنة التدريس من اسمى المهن فى العالم أجمع فإنى أتوجه بالشكر أيضا للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى لم يبخل بأى شئ للارتقاء بالمعلمين كونهم من أعمدة التنمية وبناء العقول، كما وجه بالعمل على بناء الإنسان باعتباره أحد المحاور الرئيسية فى استراتيجية الدولة لانطلاق الجمهورية الجديدة.

    وأضاف: إن شاء الله نحتفل سويا فى النصف الثانى من الشهر الحالى بمشروع "أنا المعلم وسند المعلم" ونكرم المتميزين من المعلمين، كما أكلف المديريات بوضع أسماء المعلمين والطلاب الذين وافتهم المنية فى بداية العام الدراسى على قاعات الفصول والمدارس وخالص التعازى لأسرهم جميعا.


















    الأهلي يطير اليوم إلى تونس لمواجهة اتحاد المنستيري بدوري الأبطال




    تُغادر بعثة فريق الكرة بالنادي الأهلي القاهرة اليوم ،الخميس، في طريقها إلى تونس لمواجهة إتحاد المنستيري يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

    ويترأس البعثة ، العامري فاروق نائب رئيس النادي ومن المقرر أن يخوض الأهلي 3 تدريبات في تونس قبل اللقاء المرتقب الذي سيُقام في الثالثة عصراً بتوقيت تونس ، الرابعة بتوقيت القاهرة وهو اللقاء الأول للمارد الأحمر في الموسم الجديد فيما تقام مباراة العودة بالقاهرة يوم 15 أكتوبر الجاري بنسبة كبيرة على أن يبدأ الفريق بعدها منافسات الموسم الجديد للدوري المصري ثم يلتقي مع الزمالك يوم 28 أكتوبر الجاري في السوبر المحلي بالإمارات.

    وإستعد الأهلي للموسم الجديد من خلال التدريبات اليومية بالتتش وبفرع النادي بمدنية نصر وخوض 3 مباريات ودية بإستاد الأهلي والسلام أمام بتروجت وأسوان وطلائع الجيش حيث فاز في الأولى والثانية (5_1) و(2_1) على التوالي وتعادل سلبياً في الثالثة.

















    قرار أوروبا بشأن "الشاحن" يضع أبل في مأزق



    صوت برلمان الاتحاد الأوروبي على قانون جديد يطالب جميع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات باستخدام "شاحن موحد".

     ويهدف الإجراء، الذي وافقت عليه الدول الأعضاء بشكل مبدئي في يونيو، إلى تقليل النفايات الإلكترونية وزيادة الراحة للمستهلكين.

     ويشترط القانون أن تكون جميع الأجهزة المباعة في الاتحاد الأوروبي مجهزة بمنافذ شحن "USB-C " بحلول خريف 2024 وسيمتد ليشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحلول ربيع 2026.

    وسيكون للقرار تأثير واضح على الشركات المصنعة مثل أبل، التي صممت بعض أجهزتها مثل أجهزة آيفون، بأجهزة الشحن الفريدة ذات الفتحة الخاصة.
    تستخدم بعض الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الحالية من أبل شاحن USB-C، كما هو الحال مع بعض هواتف أندرويد، وفقا لبلومبرغ.
    ستنطبق القاعدة الجديدة أيضا على مجموعة من الأجهزة الأخرى، مثل أجهزة ألعاب الفيديو ولوحات المفاتيح ومكبرات الصوت المحمولة وسماعات الرأس.
    ذكرت شركة أبل في وقت سابق أن الإجراء سيضعف الابتكار ويؤدي إلى المزيد من النفايات الإلكترونية، حسبما ذكرت رويترز.
    قدرت المفوضية الأوروبية أن القانون سيوفر للمستهلكين ما مجموعه 250 مليون يورو سنويا "على مشتريات الشاحن غير الضرورية".
     

     



















    محافظ القاهرة ووزير الشباب يشاركان بماراثون رياضي احتفالًا بانتصارات أكتوبر




    يشارك خالد عبدالعال محافظ القاهرة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، بالماراثون الرياضي الذي تقيمه مراكز الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة احتفالًا بانتصارات أكتوبر من أمام متحف الحضارات بمصر القديمة وانتهاءً بمركز شباب الخيالة.

    ويوزع محافظ القاهرة ووزير الشباب والرياضة، هدية الرئيس من حلوى المولد على القاطنين بمدينة الخيالة وهي إحدى المدن التي أقامتها الدولة كبديل للعشوائيات.






















    منتخب مصر للكرة النسائية يختتم استعدادته قبل مواجهة الأردن وديا





    اختتم منتخب مصر الاول لكرة القدم النسائية بقيادة محمد كمال، الاربعاء، استعداداته للمباراة الودية الدولية الأولى أمام الأردن بدعم من جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وكامل أعضاء المجلس.

    وقام جمال علام والدكتورة دينا الرفاعى ، عضو الاتحاد والمسئول عن ملف الكرة النسائية ، بزيارة تدريبات المنتخب استعدادا لمواجهة ضيفه منتخب الاردن فى المباراة الودية الاولى التى ستقام مساء الغد فى تمام الساعة السابعة على ملعب استاد كلية الشرطة الرياضى.

    ومن جانبه ، وجه البرتغالى روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم “رجال” رسالة دعم للمنتخب الوطني للكرة النسائية.

    وقال روى فيتوريا “أتحدث اليوم لأدعم المنتخب الوطني للكرة النسائية ، أنتن رائعات ولديكن القدرات ، أمامنا مباراتين وديتين وعلينا أن نثق في قدراتكن ، وعلى الجمهور المصري أن يشجع ويدعم بناتنا العظيمات لأنهن في حاجة إلى التشجيع ويستحقنه ، استمتعن بالمباراة وأنا هنا معكم وبالتوفيق في القادم”.

    ومن جانبه، أنهى المنتخب الاردنى، تدريباته البدنية والفنية اليوم ، ضمن معسكره المقام حالياً في القاهرة حتى يوم العاشر من اكتوبر.
    وأجرى المنتخب الاردن تدريبه الأخير للقاء مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد كلية الشرطة، بقيادة المدرب ديفيد ناشمينتو، وبحضور كافة اللاعبات، وارتكز على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الخاصة بمباراة الغد.

    ويواجه المنتخب الوطنى ضيفه الاردنى وديا مجددا يوم الأحد الموافق التاسع من الشهر الجاري.

    ويأتي معسكر المنتخب الاردنى في مصر في إطار اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الدكتورة دينا الرفاعى ، عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم والمسئول عن ملف الكرة النسائية ، والاتحاد الأردني في شهر ابريل الماضي والتي تتضمن تبادل الخبرات والكفاءات، وعقد الدورات التدريبية لصقل المدربين والإداريين، إلى جانب المعسكرات التدريبية والمباريات الودية بين المنتخبات النسائية بكافة فئاتها.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن