بمشاركة 5 آلاف شركة للتكنولوجيا من 90 دولة و1000 خبير: انطلاق "جايتكس جلوبال 2022 " لوضع قادة العالم قواعد وحلول التعاون في اقتصاد "الويب 3.0 "


  • النسخة 42 من أكبر معرض تقني تركز على 7 فعاليات لاستكشاف وتجربة مستقبل لا مركزي للإنترنت

    - استعراض تجربة Metaverse الأكبر والأكثر شمولاً بالموسيقى والأزياء والرياضة ونمط الحياة والأعمال

    -العلماء: شراكة مع جايتكس لضمان أننا لا نعرض التكنولوجيا فحسب ، بل نبتكر التكنولوجيا ونطورها

    رسالة دبي : خالد حسن

    ستشارك أكثر من 5000 شركة للتكنولوجيا وجهة عارضة ، تمثل نحو 90 دولة حول العالم ، في فعليات الدورة الثانية والأربعين لـ "جايتكس جلوبال" لعام 2022 والذي سيقام في الفترة ما بين 10 و14 أكتوبر في دبي حيث يعد أحد أكثر الفعاليات التجارية تأثيراً في العالم والمنظومة التكنولوجية الأكثر ابتكاراً التي تسعى إلى تحقيق الوعود بعالم أفضل بعد الجائحة حيث تشمل الفعاليات على 7 معارض، إضافة إلى العديد من المؤتمرات التي تشهد حضورا أكثر من 1000 متحدث مختص وأكثر من 250 وزارة وجهة حكومية اتحادية ومحلية، فيما يتوقع حضور أكثر من 100 ألف زائر على مدار 5 أيام، وهو ما يمثل فرصة كبيرة للقاء أهم الشركات التكنولوجية والشركات الناشئة ونخبة من المبتكرين في العالم لتحقيق المصالح المشتركة في القطاع .

     

    ويجمع المعرض  بين الشركات الأكثر تقدمًا وأفضل العقول للتعمق في صنع اقتصاد الويب 3.0 حيث  يعود معرض جايتكس جلوبال ، وهو أكبر إصدار له على الإطلاق يضم 5000 شركة موزعة على 26 قاعة و 2 مليون قدم مربع من مساحة العرض ، بزيادة غير عادية بنسبة 25 % على أساس سنوي ، مما يدفع سعتها القصوى في المكان كما يقدم الإصدار 3.0 من جايتكس أكثر الترتيبات التمكينية على الإطلاق من خلال سبعة موضوعات متعددة التقنيات يتم تجربتها في Metaverse ، ومستقبل لا مركزي للإنترنت ، واقتصاد رقمي عالمي مستدام.

    ويتضمن إصدار " جايتكس 3.0 " 7 معارض تقنية منها الشركات الناشئة في نورث ستار دبي ، و Ai Everything ، و Future Blockchain Summit بالاشتراك مع VARA ، و Fintech Surge ، و Marketing Mania ، وإصدارين جديدين للبيع بالكامل من GLOBAL DevSlam و X-VERSE.

    "الطموحات الرقمية"

    يعكس الحجم القياسي للحدث الذي يستمر خمسة أيام والتوسع المستمر طموحات حركة التحول الرقمي في دولة الإمارات والمنطقة ، مثل المبادرات الحكومية مثل البرنامج الوطني للمبرمجين ، واستراتيجية دبي ميتافيرس ، و Next GenFDI التي تدفع دولة الإمارات إلى صدارة العالم.

    الاقتصاد الرقمي.

    أضاف إلى هذا كله يطلق جايتكس جلوبال 2022 فعالية إكس – فيرس " X-VERSE " برعاية مؤسسة TMRW وبالتعاون مع شركة ديسينترا لاند " Decentraland ، وهي واحدة من كبرى رحلات المغامرة في العالم بمجال الميتافيرس " metaverse " والتي تتضمن 28 علامة تجارية تجريبية؛ وكذلك "جلوبال ديف سْلام" Global DevSlam" ، أكبر ملتقى للمطورين والمبرمجين في الشرق الأوسط. وقد استقطبت الفعاليتان اهتماماً عالمياً واسعاً، حيث تم حجز جميع المساحات الشاغرة المتوافرة فيهما في غضون شهرين.

     

    كما استحوذت الشركات الإماراتية على نصيب الأسد من مبلغ قياسي قدره 2.6 مليار دولار في تمويل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2021 ، وهي أرقام تؤكد وجود قاعة إضافية وزيادة بنسبة 30 % إلى 1000 عارض في معرض جايتكس جلوبال لبدء التشغيل.

     المطورين و ..Global DevSlam

    من جهته قال عمر العلماء ـ وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد ، الذي يعتبر جايتكس هذا العام أكبر من أي وقت مضى. يمتد المعرض على مساحة مليوني قدم مربع ويضم أكثر من 5000 عارض من أكثر من 90 دولة ، مما يجعله بالفعل أكبر معرض تقني في العالم. هذا العام ، أبرم مكتبي شراكة مع جايتكس لضمان أننا لا نعرض التكنولوجيا فحسب ، بل نبتكر التكنولوجيا ونطورها بالفعل ".

    كما أكد في خطابه أن حدث Global DevSlam مهيئ ليكون أحد أكبر أحداث المطورين في العالم. وختم بتوجيه الشكر إلى كل شخص آمن برسالة الإمارات ودعمها.

    رابط الاقتصادات الافتراضية

    أضافت تريكسي لوهم ميرماند ـ نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي ، منظم جايتكس جلوبال: “جايتكس ليس مجرد تجمع كبير من الناس. إنه الرابط الفائق الذي يضفي إنسانية على الاقتصادات الافتراضية والرقمية.

    "يخدم جايتكس غرضًا عميقًا يتمثل في تمكين وتسريع الاقتصادات الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من شركائها في التحالف من خلال ربط أصحاب المصلحة الجادين بالعقول المتميزة من العالم ، وتجسيد هذه الروابط في شراكات قابلة للتنفيذ".

    مركز تكنولوجي متصاعد في العالم

    سيستقبل جايتكس جلوبال 2022 عارضًا جديدًا غير مسبوق بنسبة 52 % هذا العام يختار المعرض والإمارات العربية المتحدة كشريك الخيار الأول في استراتيجيات الوصول إلى السوق.

    سيشهد تدفق الاهتمام العالمي استضافة نورث ستار أكبر لقاء يونيكورن لهذا العام في دبي ، مع 35 يونيكورن من 15 دولة تتطلع لاستكشاف فرص جديدة والتوسع في واحدة من أسرع الأسواق نموًا في العالم.

    يقدم برنامج أفريكا فاست 100  " Africa Fast 100 " أكبر تجمع على الإطلاق للشركات الناشئة الأفريقية التي سيتم استضافتها خارج أفريقيا ، حيث تم الترويج لشركات التكنولوجيا الأفريقية على أنها الشركات التالية التي يجب مراقبتها من قبل المستثمرين العالميين.

    يسعى العارضون الدوليون الجدد ، مثل Binance و Ooku و AMD و Tencent و ByteDance ، إلى توسيع نطاق وصول علامتهم التجارية إلى جمهور عالمي من خلال GITEX ، جنبًا إلى جنب مع FTX Exchange ، أحد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم مع أكثر من خمسة ملايين عميل عالمي قاعدة ومتوسط ​​حجم تداول يومي يبلغ 12 مليار دولار.

    احتضان التكنولوجيا والابتكار

    من جهته قال محمد هانز داستمالتشي ـ رئيس مجلس الإشراف على FTX Exchange ، التي تم ترخيصها هذا العام لإنشاء وتشغيل تبادل الأصول الافتراضية وغرفة المقاصة ، يسعدنا أن نعلن عن مشاركتنا الأولى في جايتكس ، المعرض التكنولوجي الأبرز في العالم  إنها شهادة عظيمة لدبي ، الإمارات العربية المتحدة ورؤية ريادتها في احتضان التكنولوجيا والابتكار. الخدمات في دبي من قبل هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (VARA).

    أضاف تتطلع FTX إلى هذا المعرض ، وتشاهد قادة الصناعة والمبتكرين ورجال الأعمال يشاركون نفس المرحلة. نحن متحمسون للتفاعل مع جمهور متنوع وعرض ما تمثله FTX كعلامة تجارية وخططنا المتميزة بالطموح لدبي والمنطقة ".

    البحث والتطوير في التقنيات التحويلية

    تعمل الشركات الإماراتية على إحداث تغيير في المشهد التكنولوجي العالمي من خلال تعهداتها والتزاماتها الجريئة في مجال البحث والتطوير التكنولوجي والاختراعات ، بما في ذلك معهد الابتكار التكنولوجي (TII) ، وهو مؤسسة علمية عالمية رائدة وركيزة البحث التطبيقي التابعة لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي.

    من ناحيته قال الدكتور راي أو جونسون  ـ الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي: سعداء بوجودنا الكبير في جايتكس جلوبال ، الذي وصف بأنه أكبر حدث تقني في العالم ، إذ سيحظى معهد دراسات الترجمة بحضور كبير في جايتكس جلوبال حيث يعرض الذكاء الاصطناعي والعلوم الرقمية والطاقة الموجهة وأبحاث الروبوتات الذاتية.

    أضاف خلال العمل عند تقاطع علم الاكتشاف والتكنولوجيا المتقدمة ، أعلنت مراكزنا البحثية، خلال العامين الماضيين، عن اختراقات بحثية متعددة تمنح أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة سيادة تقنية أكبر. رحلتنا بدأت للتو. البحث اليوم هو مجال تعاوني ، ونحن نتطلع إلى فرص التواصل مع قادة عالم التكنولوجيا لتسريع إنجازاتنا في السنوات القادمة ".

    من ناحية أخرى قال حسن الحوسني ـ الرئيس التنفيذي لشركة Bayanat ، إحدى شركات G42:ستخلق G42 ، رائدة تقنيات الذكاء الاصطناعي والسحابة ، تجربة زائر عالية التأثير تعرض قدرات قوية من خلال مجموعتها المكونة من أربع شركات.

    أضاف لا يمكن أن يكون هناك وقت أفضل لعرض G42 من الدورة 42 من GITEX ، أكبر حدث في العالم في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة". تمتلك G42 العديد من الأعمال والخبرات ، وغالبًا ما يكون من الصعب شرح اتساع وعمق عروض المجموعة.

    "في جايتكس ، نهدف لجعل بعض الشركات المتخصصة لدينا تحت سقف واحد وإعطاء فكرة أفضل عن مجموعة عروضنا تحت شعار" الإجابة نعم ". نتطلع إلى مقابلة أقراننا من صناعة التكنولوجيا - من المنطقة وخارجها ، ودعوتهم لتجربة العرض الشامل لمنظومة G42 ".

    مجموعة " e &" والتكنولوجيا

    " e & "، أكبر مشغل اتصالات في المنطقة هو عارض بارز آخر في جايتكس جلوبال. في وقت سابق من هذا العام ، صنفت شركة Brand Finance على أنها أقوى علامة تجارية للاتصالات في العالم ، لتصبح أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تحقق هذا الإنجاز. سيكون جايتكس جلوبال 2022 أول معرض رئيسي لشركة e & (اتصالات سابقًا) منذ إطلاق هوية علامتها التجارية الجديدة في وقت سابق من هذا العام.

    من جهته قال حاتم دويدار ـ الرئيس التنفيذي لمجموعة e &: “نظرًا لرحلة التحول الرقمي التي بدأناها في وقت سابق من هذا العام ، فإن نسخة 2022 من GITEX GLOBAL هي حدث خاص حقًا بالنسبة لنا ، حيث إنها أول حدث تقني عالمي كبير حيث سنعرض خطوات واسعة. نحن ننتقل للتقدم إلى مجموعة تكنولوجية واستثمارية عالمية تبتكر التكنولوجيا لتمكين كل شخص ومنظمة من المضي قدمًا نحو مستقبل عظيم مفتوح على مصراعيه إذ إن "جايتكس جلوبال هو المكان الذي تظهر فيه العديد من الأفكار والحلول المستقبلية ، مما يدل على الاحتمالات اللا محدودة للتقدم التكنولوجي الذي ينفتح ويلهم المشاركين بالفرص الهائلة التي تنتظرهم".

    أضاف يتماشى هذا مع استراتيجيتنا الطموح لقيادة مستقبل رقمي أكثر إشراقًا من شأنه تحويل المجتمعات بطرق هادفة. نحن نتطلع إلى عرض محفظتنا المتنوعة وتطلعات النمو التي تغطي metaverse و fintech والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وغير ذلك الكثير ".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن