"المسعود للطاقة" يستعرض الجيل القادم من حلول الطاقة الشمسية "Oryxbox" في "المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر"

  • كتب : رشًا حسين 

    يدشن "قسم المسعود للطاقة"، التابع لـ "مجموعة المسعود" والرائد في مجال حلول الطاقة، حل الطاقة الشمسية المبتكر "Oryxbox" الذي يمثل الجيل الجديد من حلول الطاقة سهلة التركيب والتشغيل من "صن ستريم إنترناشيونال"، وذلك أثناء مشاركته في "المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر". ويعد "Oryxbox" حلاً مستداماً للطاقة الشمسية يتميز بإمكانية تعبئته في حاويات قابلة للنقل وسهلة التركيب، وتمّ تصميمه كمصدر مستقل للطاقة وغير موصول بالشبكة، ليكون الحل الأمثل لقطاعات إدارة الأزمات والمخاطر.

     

    ويستقطب المعرض نخبة من الشركات الوطنية والعالمية الرائدة، بهدف الارتقاء بفرص المشاريع الواعدة وتحسين إدارة قطاع الطاقة، فضلاً عن تسليط الضوء على أحدث الحلول المبتكرة. وتمتد فعاليات المعرض لثلاثة أيام بدءاً من انطلاقها بتاريخ 10 أكتوبر 2022، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

     

    ويشهد المعرض تسليط قسم "المسعود للطاقة" الضوء على الدور البارز الذي تلعبه الابتكارات، وأبرزها "Oryxbox"، في تقديم حلول الطاقة المستقلة التي تعزّز عملية التحول نحو مصادر الطاقة المستدامة. ويُذكر أن "قسم المسعود للطاقة" قد وقّع اتفاقية توزيع مع شركة "صن ستريم إنترناشيونال" هذا العام، والتي تستهدف توفير ألواح الطاقة الشمسية المبتكرة في إطار التزام القسم بتمكين التحول نحو مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة في المنطقة.

     

    وقال راسو بارتنشلغر، المدير العام لـ "قسم المسعود للطاقة": "يلعب الشرق الأوسط دورًا رائدا وفعالًا في تسريع وتيرة تحوُّل قطاع الطاقة عالمياً، والمدعوم بالزخم الاستثماري في مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، وبالأخص في قطاع الطاقة الشمسية. ويدرك قسم "المسعود للطاقة"، بصفته مزوداً رائداً لحلول الطاقة، الدور الذي يلعبه في دعم دول الخليج العربي في التحول لاقتصادات أكثر اخضراراً واستدامة، وذلك عبر تسهيل سُبل تبني مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة. ويسعدنا أن نستعرض أحد ابتكارات شركة "صن ستريم إنترناشيونال"، "Oryxbox"، في هذا المعرض، والذي يمثّل منصة مثالية للترويج لأحدث الابتكارات في المجال. ويستهدف "Oryxbox" توليد طاقة كهربائية محلية وخضراء في كافة الظروف والتحديات والمخاطر، إذ يتميز بسهول تركيبه التي تجعل منه حلاً مثالياً في حالات الطوارئ."

     

    بدوره، قال فريدريك بوفيت - هاس، الرئيس التنفيذي لشركة "صن ستريم إنترناشيونال": تأتي هذه الشراكة مع قسم "المسعود للطاقة" تماشياً مع طموحاتنا المشتركة لتسهيل عملية التحول لمصادر الطاقة النظيفة والمتجددة في منطقة الخليج العربي، وتعزيزاً لنمو الاقتصادات المستدامة. ويعدّ "Oryxbox" نظاماً شمسياً متنقلاً يتميز بسهولة تركيبه وتشغيله، وذا أثر بيئي محدود ولا يحتاج لاستخدام العمليات الإنشائية الصعبة في تركيبه. ويتيح هذا الابتكار لمنطقة الخليج العربي الارتقاء بمستوى الإنتاجية المستدام للطاقة الكهربائية الخضراء في وقت قياسي دون أية عمليات بناء."

     

    ويعد "Oryxbox"، والذي تمّ تطويره بالكامل في ألمانيا، الجيل التالي من المقطورة الشمسية المصنوعة من الألومنيوم، ويتألف من ألواح طاقة شمسية عالية الأداء، صُمّمت لتعكس مزايا سهولة وسرعة التركيب والتخزين على يد شخص واحد فقط. وتستخدم المقطورة نظام بطارية الليثيوم – أيون، لتكون الطاقة الكهربائية متاحة طوال الوقت، سواء بالليل أو عندما تكون الشمس مغطاة بالسحب. 

     

    إضافةً إلى ذلك، يتميز "Oryxbox" بعدم الحاجة لمتطلبات الصيانة والحماية، مما يجعله أحد حلول الطاقة الخضراء الساكنة، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية تغيير اتجاهه ودرجة ميلانه وفق حاجاتهم. ويصاحب المنتج نظام تخزين الطاقة فائق الصلاحية، كما تمَّ تزويده أيضاً بعجلات لضمان سهولة نقله.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن