الخارجية: توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيمنز" لرعاية قمة المناخ COP27

  • أكد مساعد وزير الخارجية المنسق عام للشقين التنظيمي والمالي للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لإاطارية لتغير المناخ (COP27) السفير أشرف إبراهيم أهمية تكثيف الجهود لتوفير التمويل اللازم لعمل المناخ، مؤكدا حرص الدولة بمختلف مؤسساتها على مشاركة القطاع الخاص بشكل فاعل في عمل المناخ جنبا إلى جنب مع شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف.

     

    وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد - أن ذلك جاء خلال توقيع السفير أشرف إبراهيم مع المدير التنفيذي لشركة "سيمنز" للطاقة بمصر المهندسة ليلى الحارس، تكون الشركة بقتضاها الراعي الداعم لـ (COP27)، والذي من المقرر أن تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.. مشيرة إلى ترحيب مساعد وزير الخارجية بشركة "سيمنز" كراع داعم للمؤتمر.

     

    وأشار السفير أشرف إبراهيم إلى أن القطاع الخاص يلعب دورا رئيسيا في دعم تحقيق أهداف عمل المناخ الدولي.

     

    ومن جهتها، قالت المهندسة ليلى الحارس "إن اختيار شعار (معا من أجل التنفيذ العادل والطموح) لقمة المناخ يعكس بشكل دقيق أن تحقيق التحول العادل في مجال الطاقة لن يحدث إلا من خلال التعاون المشترك، وهذا ما سيحققه المؤتمر، والذي يمثل منصة حوار متميزة لإحراز تقدم حقيقي نحو مجابهة تحديات التغير المناخي".

     

    وأكدت اعتزاز وفخر شركة "سيمنز" للطاقة بشراكتها الاستراتيجية مع مصر وبمشاركتها كراع داعم للمؤتمر، معربة عن تطلع الشركة إلى الوصول لإجراءات ملموسة لتحقيق التحول العادل في الطاقة للجميع، وبمساهمة كافة الأطراف.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن