لصالح مصر للتعليم : السيادي وهيرميس يستحوذان على حصة أغلبية في منصة سلاح التلميذ

  • كتب : ابراهيم احمد

    ابرمت منصة مصر للتعليم المصرية، المملوكة لصندوق مصر السيادي وللمجموعة المالية هيرميس (HRHO)، اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية غير معلنة في منصة التعليم "سلاح التلميذ .

    واستحوذ صندوق مصر السيادي منفردا على حصة أقلية أخرى في سلاح التلميذ. رفض عمرو شريف، مدير العلاقات العامة في منصة مصر للتعليم، الكشف عن الحصة أو قيمة الصفقة بالضبط عندما تواصلنا معه، لكنه أوضح أن نقل الحصص لا يزال قيد التنفيذ.

     

    يعد سلاح التلميذ مصدرا مهما لطلاب المدارس منذ عشرات السنوات، ومرجعا مميزا لشرح المناهج الدراسية تعتمد عليه ملايين الأسر المصرية.

     

    من جهته قال أحمد وهبي الرئيس التنفيذي لمنصة مصر للتعليم، بجانب كتب شرح المناهج الدراسية، تمتلك منصة سلاح التلميذ أيضا عددا من امتيازات الكتب المصرية، وقد أطلقت مؤخرا تطبيقا  يقدم للطلاب ألعابا تفاعلية ومقاطع فيديو تعليمية.

     

    أضصاف تلتزم منصة مصر للتعليم بمساعدة سلاح التلميذ على تحقيق إمكاناتها للنمو من خلال توسيع نطاق تأثيرها في المحتوى التعليمي والموارد التعليمية، حسبما

    أشار نهدف لتسريع التحول الرقمي للشركة لإطلاق حلول تعليمية مبتكرة جديدة".

     

    من جهته عمرو شريف، مدير العلاقات العامة في منصة مصر للتعليم "سلاح التلميذ لا تستهدف حاليا المدارس الدولية، لذلك نحن حريصون على منحهم إمكانية الوصول إلى المدارس الدولية، بدءا من المدارس الموجودة في محفظتنا الخاصة، لنشر منصة التعلم الرقمي الخاصة بهم "،

    أضاف نحن نبحث في المحافظات التي لم يهيمن عليها سلاح التلميذ بعد، ونستكشف كيفية توسيع حصتها في السوق في تلك المناطق".

    ستواصل منصة سلاح التلميذ الاحتفاظ بعلامتها التجارية منفردة، وسيستمر وليد حمدي كرئيس تنفيذي لها ومصطفى حمدي كرئيس تنفيذي مشارك، كما جاء في البيان.

    قام مكتب وايت أند كيس بدور المستشار القانوني لمنصة سلاح التلميذ، بينما قدم مكتب أدسيرو - راجي سليمان وشركاه الاستشارات القانونية لصندوق مصر السيادي، وقام مكتب التميمي ومشاركوه بدور المستشار القانوني لجانب البيع. 

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن