تينابل تدمج إمكانات تقييم الموقف الأمني وإدارة الثغرات في حلول موحدة بدون الحاجة لوكيل

  •  كتب :  أمير طه – رشا حسين

    كشفت شركة  تينابل، الشركة المختصة بإدارة التعرض للمخاطر السيبرانية، عن إضافات مؤثرة إلى حلولها للأمن السحابي Tenable Cloud Security  والتي تمثل خطوة جديدة في القطاع لتقييم التهديدات المتعلقة بالثغرات السحابية وأخطاء التهيئة. ومن خلال إطلاق إمكانات تقييم الأمن السحابي دون وكيل وإمكانات الحصول على النتائج المباشرة للأمن السحابي، تساعد تينابل المؤسسات في معالجة الثغرات ومنع التهديدات من التأثير على أعمالها.

    من جهته قال جلين بندلي، المدير التنفيذي للتقنية لدى تينابل: "تمثل حلول Tenable Agentless Assessment خطوة هائلة لنا في مجال تقنيات مسح الثغرات السحابية، حيث تتقلص الفترة الزمنية بين الإفصاح عن وجود الثغرات وبين استغلالها مما يقلل الوقت المتاح لاستجابة فرق الأمن. أما حلول تينابل للأمن السحابي Tenable Cloud Security فتتسم بسهولتها المطلقة وتيسير العمل اليدوي من خلال الكشف الاستباقي عن نقاط الضعف وتقييمها بشكل فوري، مما يمكن العملاء من تحسين قدرتهم على تحديد أولويات المخاطر والتركيز على علاج الثغرات الأكثر أهمية."

     

    أضاف ما زال الوقت بين اكتشاف الثغرات وبين استغلالها من قبل المهاجمين يتناقص، حيث يبدأ المهاجم عادة بالمسح بحثًا عن الثغرات خلال 15 دقيقة من الإعلان عن قائمة الثغرات والمشاكل الشائعة - ولهذا تحتاج المؤسسات إلى التصرف سريعًا وتحديد ما إن كانت أي من أصولها الحرجة معرضة للخطر.

     

    أوضح تعمل تينابل على توحيد إمكانات التقييم دون وكيل Agentless Assessment مع إدارة الموقف الأمني السحابي وإدارة الثغرات في حلول واحدة بحيث يمكن لفريق الأمن متابعة وضع الأصول السحابية بشكل مستمر. فهي تمنحهم سرعة كبيرة وتحسّن التكلفة وتتيح التوسع في تطبيق حلول الأمن السحابي.

     

    وعن مشاركته فى المعرض قال طرحنا مجموعتها المتميزة من حلول إدارة التعرّض المستمر للمخاطر التي تناسب التهديدات المعاصرة وتساعد المؤسسات في ترجمة البيانات الفنية للأصول وبيانات التهديدات ونقاط الضعف إلى رؤية واضحة ومعلومات استقصائية تساعدها في اتخاذ الإجراءات المناسبة.

     

    من جهته قال ماهر جاد الله، المدير الأول للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى تينابل: "عندما نفكّر بأمن الشبكات التقليدية، فإن الهدف الأساسي هو تعزيز حماية محيطها لمنع التهديدات من اختراقها والنفاذ إلى الشبكات، إلا أن أسلوب العمل الحالي يعني ان تلك الطريقة لم تعد مُجدية. نود من خلال مشاركتنا في جيتكس 2022 مساعدة المؤسسات على فهم المساحة المستهدفة بالتهديدات اليوم، وسيتواجد فريقنا لمساعدتهم في معرفة كيفية تركيز جهودهم على منع الهجمات المحتملة وتحديد مخاطر التعرض بدقة وإعلام شركاء العمل بها لتحسين الأداء في كافة الجوانب."

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن