اطلاق أقمارًا صناعية عسكرية فى أول مهمة منذ عام 2019

  • - بدأ أقوى صاروخ في العالم يعمل حاليًا في رحلة اليوم لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، حيث انطلق صاروخ فالكون الثقيل SpaceX، والذي يتكون من ثلاثة من معززات المرحلة الأولى من طراز فالكون 9 المعدلة والمربوطة ببعضها البعض، من Pad 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا وسط ضباب كثيف على منصة الإطلاق.

     

     

     

    وفقا لما ذكرته موقع "Space"، حملت المركبة الثقيلة مجموعة من الحمولات المصنفة باتجاه المدار الثابت بالنسبة للأرض لقوة الفضاء الأمريكية في مهمة تسمى USSF-44، حيث احتوت على بعض الأقمار الصناعية العسكرية المهمة.

     

     

     

     يعد USSF-44 هو الإطلاق الرابع لـ Falcon Heavy بشكل عام والأول منذ يونيو 2019، ويقف معدل الرحلة المنخفض هذا في تناقض مع  SpaceX's Falcon 9، والذي كان يطير أكثر من مرة في الأسبوع هذا العام في المتوسط.

     

                                                                                                                                                                                       

     

    وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من عمليات إطلاق Falcon 9 قد استخدمت معززات مسبقة الصنع، فقد تم إطلاق Falcon Heavy اليوم في ثلاث مراحل أولى جديدة تمامًا.

     

     

     

    عندما وصلت ساعة العد التنازلي إلى الصفر، اشتعلت جميع محركات ميرلين من محركات فالكون هيفي الأولى والبالغ عددها 27 من محركات فالكون هيفي بـ64 طنًا متريًا من الدفع لرفع الصاروخ الكبير عن المنصة.

     

     

     

    كما أنه بعد حوالي 2.5 دقيقة من الإقلاع، تم فصل المعززين الجانبيين لمركبة الإطلاق لأداء حروق متزامنة للظهر وبدء رحلة العودة إلى كيب كانافيرال.

     

     

     

    حاولت مهمات Falcon Heavy السابقة أيضًا إنزال الداعم المركزي على إحدى سفن الطائرات بدون طيار التابعة لشركة SpaceX في المحيط الأطلسي.

     

     

     

    ومع ذلك، فإن متطلبات الكتلة والمدار لحمولات USSF-44 الصافية تتطلب أن يتخلى الداعم الأساسي لهذه المهمة عن الهبوط وإعادة الاستخدام في المستقبل من أجل تخصيص أقصى قدر من الوقود للإدخال المباشر في المدار الثابت بالنسبة للأرض، على بعد حوالي 22000 ميل (35400 كيلومتر) فوق الأرض.

     

     

     

    كما أنه بعد أربع دقائق تقريبًا من الإطلاق، انفصل المعزز الأساسي لفالكون هيفي عن المرحلة العليا التي كانت تجلس فوقه وبدأت في النزول نحو قبر مائي في المحيط الأطلسي.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن