عاشور : يفتتح المؤتمر الأول لريادة الأعمال والابتكار والتوظيف للجامعات التكنولوجية

  • كتب : وائل الحسيني – رشا حسين

    أفتتح د. أيمن عاشور ـ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات المؤتمر الأول لريادة الأعمال والإبتكار والتوظيف للجامعات التكنولوجية بمقر جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، بحضور د. هشام الديب ـ  رئيس الجامعة، ولياو ليتشيانج ـ سفير الصين بالقاهرة ، ورؤساء الجامعات التكنولوجية مشيرا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء عدد إضافي من الجامعات التكنولوجية الجديدة في عدد من المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، كإحدى توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 والذي عُقد خلال الفترة من 23 – 25 أكتوبر 2022 حيث تم إنشاء 10 جامعات تكنولوجية تغطي مناطق مختلفة بأنحاء الجمهورية، مؤكدًا أن الدولة تسعى لإنشاء المزيد من الجامعات التكنولوجية خلال الفترة المقبلة، والتي تشمل تخصصات وبرامج دراسية جديدة تتفق مع طبيعة المناطق الصناعية التي توجد بها تلك الجامعات، وتُلبي احتياجات سوق العمل.

    أضاف يتضمن المؤتمر ابتكارات للطلاب، وشركات لتوظيف هؤلاء الطلاب، وبرامج بالجامعة بما يتناسب مع مهارات ووظائف المستقبل وحاجة سوق العمل في مصر من مهارات وكفاءات تكنولوجية تخدم القطاع الصناعي، وتخدم القطاعات الاقتصادية الأخرى، والقيام بكل ما يُعزز ذلك فيما يتعلق بالتعاون المحلي والدولي مع الجامعات والشركات والمؤسسات صاحبة الخبرة.

    من جهته أكد لياو ليتشيانج ـ سفير الصين فى مصر على عُمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر والصين، معربًا عن تطلعه بعقد المزيد من بروتوكولات التعاون خلال الفترة المقبلة بين المؤسسات التعليمية المصرية الصينية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

    ومن جهته  أكد د. هشام الديب أن العالم يهتم بثورة ريادة الأعمال والمعرفة والابتكار، وتعتبر الجامعات التكنولوجية هي حلقة الوصل لنشر ثقافة الوعي بأهمية توجه الشباب نحو الابتكار والمعرفة لخدمة الصناعة في مصر وخلال فعاليات المؤتمر، تم اطلاق مبادرة وادي التكنولوجيا التطبيقية المصري "Kemtech Valley" وتم افتتاح اول حاضنة تكنولوجية في الجامعات التكنولوجية.

    رئيس هيئة الرعاية الصحية: تقديم 15 مليون خدمة طبية لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن