مدير الاستثمار في جلوبال فنتشورز: رواد الأعمال قادرون على تطوير حلول للتغلب على التحديات المناخية

  •  

    أكد المهندس محمد علاء الدين مدير الاستثمارات لشمال أفريقيا في صندوق جلوبال فنتشورز أهمية استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ الذي انطلق اليوم بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي يشهد مشاركة كبيرة ورفيقة المستوى.

    ولفت علاء الدين -خلال مشاركته في قمة تكني التي تستضيفها مكتبة الأسكندرية في الفترة من ٥ -٨  نوفمبر- إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه رواد الأعمال والشركات الناشئة في المساهمة في خدمة قضايا البيئة؛ مؤكدا قدرتهم على إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للتغلب على التحديات التي تواجه البيئة وتحد من التغيرات المناخية السلبية؛ مشيرا إلى أن الصندوق يركز على الاستثمار في الحلول المستدامة للمشكلات البيئية خاصة الشركات الناشئة التي تركز على استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في حل هذه التحديات.

    وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور  عدد من الشركات الواعدة التي نجحت في إيجاد حلول رقمية ومستدامة تحافظ على البيئة وتسخر التكنولوجيا في هه الحلول.

     

    ودعا "علاء الدين" للتوسع في الاستثمار في الشركات الناشئة؛ خاصة الاستثمار برأس المال المخاطر أو المجازف الذي يعد أهم أنواع الاستثمار الذي يناسب الشركات الناشئة ويسهم في تعزيز ريادة الأعمال ونمو الشركات الناشئة.

    وأشار إلى أن صندوق "جلوبال فنتشرز" يعمل في مجال دعم الشركات الناشئة التي تعمل في مجال  التكنولوجيا والتحول الرقمي؛ باعتباره قطاعا واعدا يسهم في تعزيزا لرؤية مصر 2030 والتوجه السريع نحو الرقمنة.

     

    ودعا رواد الأعمال للاستفادة من صناديق الاستثمار الموجودة في مصر خاصة جلوبال فينتشر يرحب بجميع الأفكار الواعدة بشرط أن تمتلك حلولا واعدة وفعالة وأن يكون لديها حجم سوق كبير يسمح لها أن تكبر بشكل مناسب.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن