175 مليون دولار استثمار نيوم في شركة Volocopter الألمانية للسيارات الكهربائية

  • كتب : محمد شوقى

     

    كشفت نيوم عن استثمارها 175 مليون دولار في شركة Volocopter الألمانية، المختصة بحلول التنقل العامودي بالمركبات الكهربائية، ضمن جولة استثمارية (Series E) قدرها 182 مليون دولار أمريكي.

     

    من جهته قال المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لنيوم: “إن هذا الاستثمار يأتي انسجامًا مع توجيهات سمو ولي العهد، رئيس مجلس إدارة نيوم، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وتجسيدًا لطموحات نيوم في تحقيق الاستدامة، ورسم مستقبل البشرية الجديد، عبر إنشاء أول منظومة تنقُّل مستدامة عامة ومتكاملة وسلسة على مستوى العالم، وتعريف البشرية على نموذج جديد للتنقل، وهو نموذج صديق للبيئة وخالٍ من الانبعاثات الضارة 100%، ويعتمد التنقل فيه على المركبات العمودية التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

     

    أضاف من خلال التعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، ستحول نيوم وفولوكوبتر فكرة التنقل الجوي عبر سيارات الأجرة إلى حقيقة يومية لسكان نيوم وزوارها”.

     

    أوضح النصر أن تفعيل نيوم لشراكاتها الاستراتيجية مع الشركات الرائدة عالميًا يسهم في تحقيق رؤيتها بأن تكون مُسرِّعة للتقدم وقيادة التطور، ليس فقط بما يخدم مصالح نيوم والمملكة، بل بما يخدم البشرية أيضًا”.

     

    من ناحيته  قال ديرك هوك، الرئيس التنفيذي لشركة Volocopter: “إن العالم يشهد للمرة الأولى دمج نظام eVTOL لخدمات الهبوط والإقلاع الكهربائي بأنظمة التنقل والبنية التحتية لمنطقة يتم بناؤها من الصفر”.

    أضاف إننا أمام نموذج جديد لمفهوم التنقل الجوي عبر المناطق الحضرية، نَهْجٌ سيعزز جودة الحياة والاستدامة البيئية، وشراكتنا مع نيوم ستجعلنا أحد رواد توفير تقنيات التنقل الجوي الأكثر تقدماً في العالم، كما أننا سنكون أول شركة تدخل قطاع النقل الجوي الحضري الناشئ”.

     

    كانت " Volocopter " وقعت شراكات سابقة مع نيوم وباريس وسنغافورة وربما لتقديم خدماتها، وتأتي هذه الجولة الاستثمارية لتعزز الشراكة مع نيوم لتطوير تقنيات التنقل الجوي الكهربائي في المنطقة.

     

    وستتكلل الشراكة ببناء نيوم وVolocopter منصة اختبار تمكن المملكة من دمج نظام طائرات الإقلاع والهبوط العمودية الكهربائية مع منظومة قطاع التنقل الحضري المستقبلي، ولذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن