زوكربيرك يؤكد دعمه للميتافيرس رغم الاستغناء عن 11 ألف موظف بنيبة 13 % بسبب تراجع الاعلانات

  • كتب : محمد العطار

     

    أكد مارك زوكربيرك الرئيس التنفيذي   في ميتا – فيسبوك سابقًا –تسريح أكثر من 11000 موظف أو ما يساوي 13% من القوى العاملة في الشركة من اجمالى نحو 87 ألف موظف بالشركة .

     

    وقال مؤسس فيسبوك أن هذه الخطوة كانت واحدة من “أصعب” الخطوات التي قام بها في تاريخ الشركة، وأكّد على أن ميتا مستمرة في خطواتها لتصبح شركة أصغر حجمًا وأكثر كفاءةً موضحا ان العمالة ستحصل على كافة حقوقها المالية

     

    أشار زوكربيرك في رسالة إلى الموظفين أن هذا القرار يأتي ضمن خطة خفض الإنفاق العامة، وتمديد توقفها عن توظيف مواهب جديدة حتى الربع الأول من 2023.

     

    أكد أنه يتحمل المسؤولية عن هذه القرارات وكيف وصلنا إلى هنا. أعلم أن هذا صعب على الجميع، وأنا آسف بشكل خاص للمتأثرين.

     

    وبرر زوكبيرك تخفيض الوظائف بانعكاسات اتجاهات التجارة الالكترونية   بعد وباء كوفيد، وتراجع  ، وزيادة المنافسة التي أدت في إنخفاض إيرادات ميتا كثيرًا عن المتوقع.

     

    بينما تشهد خطة خفض الإنفاق تقليل العمالة في مشاريع واتساب وماسنجر وإنستغرام، فإن قسم الميتافيرس المعروف باسم Reality Labs سيكون أقل المتأثرين.

     

    فعلى الرغم من خسارة Reality Labs قرابة 3.6 مليار دولار في الربع الثالث من 2022، إلا أن ميتا لديها رؤية طويلة المدى للميتافريس، حسبما ذكر رئيس الشركة.

     

    أطلقت ميتا مشروع Reality Labs في أغسطس 2020، وهو ذراع الواقع الافتراضي والمعزز الذي يصمم الأجهزة والبرامج، مثل أجهزة أوكولوس ومشروع Horizon World.

     

    كما عملت ميتا على دعم ودمج مميزات عرض رموز NTF  على فيسبوك   وإنستغرام طوال 2022، وجعلتها متاحة للمستخدمين داخل الولايات المتحدة في سبتمبر الماضي.

     

    تتيح هذه الميزة للمستخدمين استخدام رموز NTF   كصورة شخصية، وتدعم بلوكتشين إيثريوم وبوليجون وفلو حاليًا، وتنوي دعم سلسلة سولانا قريبًا.

     

    كما أعلنت ميتا في وقت سابق من هذا الشهر أن تطبيق انستجرام سيدعم امكانية صناعة وبيع رموز NTF بالشراكة مع بلوكتشين بوليجون.

     

    فى يوم العزاب : توقع تجاوز المبيعات 150 مليار دولار و"علي بابا "  تستعد لمبيعات قياسية



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن