20 مليون دولار استثمارات بنك التنمية الأفريقي في صندوق الأسهم الخاصة الذي يستهدف مشاريع الطاقة المتجددة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

  • كتب : علي الديب

     

     

    وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الأفريقي اليوم على استثمار في رأس المال بقيمة 20 مليون دولار في Evolution Fund III ، وهو صندوق أسهم خاص للطاقة النظيفة والمستدامة لعموم إفريقيا يقوم بتعبئة حوالي 400 مليون دولار في الطاقة المتجددة و أصول كفاءة استخدام الموارد عبر أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى على مدى 10 سنوات.

     

    Inspired Evolution Investment Management هو مدير صندوق راسخ يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا وسجل حافل في نشر أكثر من 310 مليون دولار في مشاريع الطاقة المتجددة في البلدان الأفريقية. قام مدير الصندوق ، من خلال الصناديق السابقة ، بتسليم 21 مشروعًا للطاقة المتجددة بقدرة توليد إجمالية تبلغ 2 جيجاوات.

     

    يهدف EVIII إلى توسيع النطاق الجغرافي والتكنولوجي لدمج شمال إفريقيا بالإضافة إلى العديد من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ونماذج أعمال الطاقة اللامركزية باعتبارها أهم عوامل التخفيف من آثار تغير المناخ وانتقال الطاقة. سيساهم دعم البنك في توفير 2،162 ميجاوات إضافية من القدرة المركبة لتوليد الطاقة المتجددة ، و 1.8 مليون طن من توفير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، وتحقيق نمو أخضر ومستدام في جميع أنحاء إفريقيا من خلال خلق 2،480 وظيفة بدوام كامل ، بناءً على السجل الحافل لصناديق التطور.

     

    الأول والثاني ولدا حوالي 1309 وظيفة من بينها 22 ٪ من النساء.

     

     

    من جهته قال نائب رئيس البنك الأفريقي كيفن كاريوكي من مجمع الطاقة والطاقة وتغير المناخ والنمو الأخضر التابع لبنك التنمية الأفريقي ، إن البنك ملتزم بتعزيز محفظته من مشاريع الطاقة المتجددة وتشجيع الاستثمار الخاص في حلول الطاقة المتجددة والفعالة.

     

    أضاف كاريوكي: "إن صندوق التطور الثالث في وضع جيد لاستثمار رأس المال الذي تشتد الحاجة إليه في مسارات التنمية طويلة الأجل منخفضة الكربون والمقاومة للمناخ من أجل تحقيق مستقبل عادل خالٍ من الصفر للبلدان الأفريقية".

     

    يتماشى استثمار البنك في Evolution Fund III مع أهدافه الخمسة العليا ، ولا سيما "Light Up and Power Africa" ​​في إطار صفقته الجديدة بشأن الطاقة لأفريقيا.

     

    وفقًا لويل شونيبار ، مدير حلول الطاقة المالية والسياسات واللوائح ، فإن دعم البنك لصندوق الأسهم الخاصة الذي يركز على تعزيز الطاقة المتجددة في إفريقيا ، سيساعد البلدان الأعضاء في المنطقة على تحقيق مساهماتها المحددة وطنياً والتزامات اتفاقية باريس.

     

    قال كريستوفر كلارك ، الشريك الإداري المشارك في Inspired Evolution ، "لقد كان البنك الأفريقي للتنمية داعمًا ثابتًا لـ Inspired Evolution منذ عام 2010 وهذا الالتزام الرأسمالي الثالث يثبت شراكتنا الموثوقة التي تم تأسيسها في تحقيق أهداف مناخ AfDB لأفريقيا."

    وأضاف واين كيست ، الشريك الإداري المشارك في Inspired Evolution ، "إن استثمار البنك الأفريقي للتنمية يؤكد صحة سجلنا الحافل ونهج إدارة الاستثمار المتطور لتسريع انتقال الطاقة النظيفة في إفريقيا".

    سيواصل بنك التنمية الأفريقي والشركاء في الصندوق الجديد توفير رأس مال النمو والمساواة في البنية التحتية لدعم الطاقة المتجددة والمستدامة ، والتركيز على إزالة الكربون واللامركزية والرقمنة باعتبارها استراتيجيات رئيسية للتخفيف من آثار تغير المناخ وتحول الطاقة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن