باستثمارات 75 مليون دولا : منصة مودوس تُطلق صندوق " Modus Africa " للاستثمار في أفريقيا

  • كتب: محمد شوقى

     

    اكدت منصة مودوس للاستثمارات الجريئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اطلاق صندوق مودوس افريقيا   "  Modus Africa " للاستثمار الجريء الذي يركز على أهداف التنمية المستدامة بقيمة 75 مليون دولار أميركي، للاستثمار في أكثر الشركات الناشئة الأفريقية جرأة مع دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين حيث يقود الصندوق شركتي فياني ماثونيت وأندريه جونيور أيوت.

     

    يأتي إطلاق صندوق مودوس أفريقيا في وقت تتزايد فيه الاستثمارات الجريئة في القارة السمراء، حيث شهدت نموًا في التمويل بنسبة 250% على أساس سنوي.

     

    اوضحت سيعمل صندوق Modus Africa على رعاية نمو وتطوير المواهب التقنية المحلية في القارة والمشاريع في المراحل المبكرة التي تحركها التأثيرات.

     

    من المتوقع ان يتم إغلاق الصندوق الجديد في الربع الأول من عام 2023 ومن المتوقع أن يستثمر في 45 شركة ناشئة في المراحل ما بعد البذرية مع تخصيص استثمار لاحق، مما يحفز الاستثمار الأجنبي في القارة.

     

    من جهته كريم الصيرفي الشريك الإداري في " مودوس " تفخر مودوس بإطلاق ممر استثماري بين إفريقيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمواصلة الدعم والاستثمار في النظم الإيكولوجية للابتكار الناشئة. تم وضع منصة مودوس بشكل فريد لإحداث تأثير وقيمة للمجتمعات الأفريقية من خلال رأس المال التشغيلي والمؤسسي والمالي. نحن متحمسون لقيادة فياني وأندريه الطريق في هذه الرحلة.

     

    اضاف تعتقد مودوس أن الشركات الناشئة التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين ستؤدي فقط إلى تسريع الثورة الصناعية الأفريقية الرابعة، وتحقق أيضًا عوائد مالية قوية إلى جانب تأثير هائل على التنمية المستدامة.

     

    الجدير بالذكر  أن الصندوق سيكون محايد للقطاعات، لكنه سيركز بشكل أساسي على الاستثمار في الشركات الناشئة في المراحل المبكرة حيث يقوى نمو تطبيقات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن