السلطات الأمريكية تحقق مع قائمة موظفى بورصة FTX وشركائهم

  • طلبت السلطات الأمريكية من مستثمري العملات المشفرة والشركات التجارية الذين عملوا عن كثب مع بورصة  FTX للعملات المشفرة تسليم معلومات عن الشركة وشخصياتها الرئيسية بما في ذلك Sam Bankman-Fried وCaroline Ellison، حسبما ذكرت Bloomberg News.

     

     

     

    قال التقرير نقلاً عن أشخاص مطلعين على القضية إن مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية لنيويورك أرسل مؤخرًا سلسلة من الطلبات، يطلب من المستلمين تسليم معلومات حول قائمة موظفي FTX وشركائهم، وكانت FTX أحد أكبر بورصات العملات المشفرة منذ أنشائها في 2019، قبل إعلان إفلاسها خلال الفترة الماضية.

     

     

     

    وأضاف التقرير أن المحامين من قسم الإنفاذ في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أرسلوا أيضًا طلبات مماثلة للحصول على معلومات إلى الشركات التي استثمرت في FTX أو تداولتها، وفقاً لموقع gadgets360.

     

     

     

    ودعت هيئة مراقبة الإفلاس بوزارة العدل الأمريكية في وقت سابق يوم الخميس الماضي إلى إجراء تحقيق مستقل في انهيار بورصة العملات المشفرة FTX.

     

     

     

    أسس Sam Bankman-Fried  عبر 30 عامًا، FTX في عام 2019 وركب طفرة العملات المشفرة إلى صافي ثروة ربطتها Forbes قبل عام عند 26.5 مليار دولار، استقال Bankman-Fried من منصب الرئيس التنفيذي لشركة FTX في نفس يوم تقديم إفلاس الشركة.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن