رئيس المصرف المتحد: تنفيذ إستراتيجية تحويل مصر لمركز إقليمي للتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي

  • كتب : رشا حسين

     

     

    أكد أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد بأن عدد عملاء الخدمات الرقمية بلغ 28 ألف عميل على مستوى الجمهورية.

     

    أشار في خلال مشاركته في الجلسة الثانية لمؤتمر الناس والبنوك – النسخة الثامنة والتي تعقد تحت عنوان “الدمج المجتمعي والجغرافي للبنوك إلى أن المصرف المتحد يعمل وفق هذه الاستراتيجية القومية لتحول مصر لمركز إقليمي للتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.

     

    أضاف العملاء يستمتعون بحزمة من الخدمات الرقمية المتميزة والعالية الجودة والتى توفر للعميل كافة احتياجاته من المعاملات البنكية من مكانه في سرعة وكفاءة مما يوفر جهده ووقته فضلا عن التقليل من الانبعاثات الكربونية التي تضر بالبيئة.

     

    أوضح القاضي أن المصرف يقدم مجموعة من الخدمات الرقمية التي تعمل على مدار الساعة، سبعة أيام في الاسبوع، بأعلى كفاءة وتقنية عالمية تتضمن الانترنت البنكي للأفراد ، بالاضافة الى محفظة “UB” الرقمية.

    وذكر أن المصرف يقدم خدمات ماكينات الصراف الآلي التفاعلية والتي تقدم حلول متعددة ومتطورة منها إمكانية الاستعلام عن الجدارة الائتمانية اللحظية،و استبدال العملات بسعر السوق المعلن، بالإضافة الى خدمة شحن وسحب من كافة المحافظ الالكترونية.

     

    كما يقدم المصرف أيضا خدمة تفعيل وتنشيط البطاقات المدينة والدائنة لعملاء المصرف وتسوية البطاقات الائتمانية،فضلا عن خدمات سداد الالتزامات الحكومية اللحظية للمستثمرين من ضرائب وجمارك.

     

    أوضح القاضي أن المصرف المتحد يشارك بقوة في تطبيقات الأمن السيبراني وأسس التصدي للاحتيال ، خاصة في ظل زيادة المعاملات الرقمية وتوسيع قاعدة الشمول المالي سواء من خلال حملات التوعية الشاملة للعملاء أو من خلال تطبيقات تأمين وحماية بيانات العملاء واستثماراتهم،بالإضافة إلى مساندة فاعليات الاستراتيجية القومية للأمن السيبراني التى يقودها البنك المركزي

    ولفت القاضي إلى أن تطوير الحلول البنكية الرقمية لخدمة أغراض التنمية الشاملة تعد أحد أهم الأولويات للمصرف المتحد، من خلال إدراج خصائص خدمية جديدة تجذب جميع شرائح المجتمع، مما يساهم في توسيع قاعدة الشمول المالي وغرز الثقافة المالية الرقمية.

     

    أكد حرص المصرف المتحد على تأهيل فريق عمله استعدادًا للتعامل مع تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) سواء من خلال Chat Bot الدردشة الاصطناعية أو من خلال تقنية Big Data” البيج داتا” والتى تساهم فى جذب مزيد من العملاء لبنوك خاصة العملاء الطموحين لهذه النوعية من الخدمات الإلكترونية، كذلك تأهيل النظم الحالية للبنية التحتية لتستوعب هذا التطور الكبير، فضلا عن خلق وحدات من Business Intelligence

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن