أحمد حنفي : تأهيل الطلاب بمجال أمن المعلومات أهم أولويات " ديجيتال بلاينت " لسد الفجوة الامنية

  • كتب : أمير طه - علي الديب

    أكد أحمد حنفي رئيس شركة ديجيتال بلاينت " Digital Plant " ، المصرية المتخصصة في أمن المعلومات ، انه تم تأسيس الشركة فى عام 2018 ونجح خلال 4 سنوات فى التواجد بعدد من الأسواق منها البريطانيا والسعودية وكذلك دبى وكلها أسواق تتميز بدرجة عالية من التنافسية الا أن امتلاكنا للكوادر الشرية المتميزة  ذات الخبرة الكبيرة كان هو المحور الأساسى الذى ساعدنا على اثبات قدراتنا والاستمرار فى هذه الاسواق  .

    أشار سوق أمن المعلومات يتيح الكثير من فرص العمل سواء على المستوى المحلي او العالمي الا انه فى نفس الوقت هناك فجوة كبيرة ونقص فى الكوادر البشرية المعروضة والتى تمتلك الخبرة والمهارات الرقمية المطلوبة موضحا ان مجال امن المعلومات يتيح للكوادر البشرية المتخصصة تقديم خدماتها بصورة الكترونية  لانه يمكن يعمل داخل مصر وخارج مصر أيضا بدون ان يصطر للسفر للخارج .

    أضاف نجرص على المشاركة فى مبادرة جريدة  عالم رقمى " الابداع .. طريقك للنجاح "  لدورها الايجابى فى مساعدة الطلاب على أن  يبدأ حيايتهم المهنية مبكرا واثناء الدراسة الجامعية وخاصة فى مجال " Cyber security "

    الوظيفة واكتساب الخبرة

    أضاف أنه شخصيا خريج كلية تجارة ، وليس هندسة ، ترك وظفيتن فى شركات كبيرة ، منهم بعد قضاء 10 سنوات فى وظيفة بالشركة المصرية للاتصالات ، قرر التوجه نحو ريادة الاعمال وترك الوظيفة وقام بفتتح شركة " ديجيتال بلانتس " فى عام 2018 منوها ان مفهوم الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال ليس محصورا على فئه معينة أو خريج كلية محددة وإنما يرتبط بالشغف الشخصى ومدى ايمانك بحلمك وقدرتك على التخطيط له جيدا للتحول من فكرة على الورق الى مشروع وكيان ملموس على أرض الواقع .

    أضاف حنفي الشركة تهدف الى تشجع وتدعم الطلاب علي تطوير افكارهم الخاصة بتوفير برامج وحلول للامن المعلومات و تطبيقات جديدة للمستخدمين الأجهزة والهواتف المحمولة كما أنها تقدم باقات متكاملة لحماية بيانات مختلف مؤسسات الاعمال بالإضافة الى قيام الشركة يتقديم منح تدريبية للطلاق والخريجين للتدرب على مهارات تطوير حلول امن المعلومات حيث ان السوق المحلى والعالمى يحتاج الى مئات الالاف من المتخصصين فى مجال امن المعلومات لتزايد دورهم الحالى والمستقبلي مع مضاعفة جهود التوجه الحكومى ومؤسسات الاعمال نحو الرقمنة والتحول الرقمي  .

    قال هذه الندوة تاتى في اطار حديثنا عن التحول إلى الجيل الرابع للجامعات من خلال تبنى احدث حلول تكنولوجيا المعلومات لتطوير دورة العمل بها وتطوير العملية التعلمية بصورة عامة والإسراع بمعدلات التحول نحو الرقمنة بشكل يضع جامعاتنا فى صدارة الجامعات العالمية الأكثر تطورا وقدرةً على التعاطى مع متطلبات عصر المعلومات وبما يتواكب مع التطورات العالمية فى مختلف التخصصات اذ يتم مراجعة المناهج وإعادة تقيمها وفقا لاحتياجات سوق العمل العالمية من الكوادر البشرية المتخصصة .

    صفات رائد الأعمال

    أكد أحمد حنفي ان الشغف والرغبة فى تحقيق الهدف والأصرار على النجاح هى اهم الصفات التى يجب ان يتميز بها رائد الاعمال بجانب سعيه الدائم لامتلاك المهارات الرقمية والخبرات المطلوبة لتنظيم العمل ووفقا للدراسة المسبقة وان يكون قادرًا على التعرف على الفرص وامتلاك الشجاعة لأخذ المبادرة إذا كانت مناسبة. ويتطلب كونك رائد أعمال وجود مهارات اتصال جيدة بشكل عام.

    أضاف رئيس شركة "ديجيتال بلاينت " ان رائد الأعمال يحب ان يتصف بالقدرة على التواصل بشكل فعال وواضح هي أيضًا إحدى الصفات الأكثر شيوعًا لرائد الأعمال حيث يحتاج رواد الأعمال عادةً إلى أن يكونوا قادرين على التعبير عن أفكارهم للآخرين، والاستماع إلى أفكار وتعليقات الآخرين بطريقة يمكن أن تساعدهم في توليد جهود مستقبلية أكثر فعالية.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن