يوتيوب يبدأ مشاركة أرباح الإعلانات مع منشئى الأفلام القصيرة

  •  

     ذكر تقرير engadget التقنى أن برنامج YouTube الذى طال انتظاره لمشاركة الأرباح لمنشئى الأفلام القصيرة أصبح جاهزًا تقريبًا.

     

     

     

    وبدءًا من اليوم، تطرح الشركة اتفاقية جديدة لبرنامج الشركاء قبل الأول من فبراير، حيث يمكن لمنشئي المحتوى البدء في جني أرباح حصة الإعلانات من مشاهدات الأفلام القصيرة أمام منشئو المحتوى حتى 10 يوليو لقبول شروط برنامج الشركاء الجديدة في YouTube.

     

     

     

    وكجزء من التغيير، تقدم الشركة "وحدات تحقيق دخل" جديدة لمنح المبدعين مزيدًا من المرونة بشأن كيفية كسب الأموال على YouTube - على الرغم من أن الشركة توصي بقبولهم جميعًا لإطلاق العنان لإمكانيات تحقيق الأرباح الكاملة على النظام الأساسى. 

     

     

     

    وكما أعلن سابقا يمكن لمنشئي المحتوى الذين لديهم ما لا يقل عن 1000 مشترك وأكثر من 10ملايين مشاهدة على الأفلام القصيرة على مدى 90 يومًا التقدم لبرنامج الشركاء، ثم يحتاجون بعد ذلك إلى قبول "وحدة تسييل الأفلام القصيرة" الجديدة.

     

     

     

    ومع طرح مشاركة أرباح الأفلام القصيرة، يشير YouTube إلى مبلغ 100 مليون دولار لصندوق منشئي المحتوى، ومع ذلك تتوقع الشركة أن يكسب معظم المستفيدين من الأموال من خلال مشاركة الإيرادات أكثر مما فعلوا من خلال الصندوق.

     

     

     

    وكما أن الصيغة التى ابتكرها YouTube لتحديد مقدار ما سيقدمه كل منشئ لأفلامهم  القصيرة معقدة بسبب مشاركة الترخيص الموسيقي، بينما يشاهد مستخدمو YouTube الأفلام القصيرة ستعرض الشركة إعلانات بين المقاطع في موجز الشورتات. 

     

     

     

    .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن