أبرز النقاط التي تم الحديث عنها في المائدة الصحفية المستيرة لشركة "مانيج إنجن" في اللقاء مع "نيرمال مانوهاران" المدير الإقليمي بشركة "مانيج إنجن" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

  • نحن في "مانيج إنجن" ManageEngine نستهدف كافة القطاعات، التي تستخدم حلول تكنولوجيا المعلومات، والتطور أصبح  اليوم يسير بوتيرة متسارعة، وسوف نشهد تطور بمعدل أكبر في الفترة المقبلة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

     

    مصر من الدول القوية حالا فيما يخص التحول الرقمي، بالنظر لدول اخري في المنطقة مثل الامارات فقد كانت منذ سنوات تخطط لعملية التحول الرقمي لتواكب أحدث الدول في العالم وأكثرها تطورا، وبالنظر اليها في الوقت الحالي نستطيع ان نقول انها تفوقت حتى على الدول لمتقدمة من حيث البنية التحتية التكنولوجية، ويمكننا بكل ثقه ان نري مصر في نفس الطريق مع استراتيجية ورؤية واضحة وهو ما دفعنا لتطوير اعمالنا في مصر عن طريق شركائنا، لذا نحن لسنا بحاجة في الوقت الحالي لمكتب رسمي لنا، في حين أن الأعمال تسير وفقًا لخططنا الاستراتيجية في مصر، ولكن مع مرور الوقت بالتأكيد سنقوم بهذه الخطوة وفقًا لاحتياجات السوق.

     

    فيما يخص الأمن السيبراني، فنحن لدينا مجموعة كبيرة من الحلول التي نقدمها مثل حلول الادارة للشركات الكبري حلول تعريف الهوية وتسجيل الدخول، وحلول ادارة و أمن نقاط النهاية الموحدة، وحلول إدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات، وحلول أمن المعلومات و إدارة الأحداث،

     ومنع تسرب البيانات وتقييم المخاطر وإدارة تكنولوجيا المعلومات،

     

    تشمل كل من تلك الحلول العديد من الخدمات التي تخدم مختلف الشركات سواء شركة متوسطة او كبرى، والتي تصل إلى 60 منتج، نهدف من خلالها إلى الوصول إلى الريادة في كل منهما، إلى جانب المرونة التي نقدمها لعملائنا من خلال احلول المتكامله عبر جميع منتجاتنا بجانب سلاسة ومرونة اي حل للتوافق مع الحلول الاخري لدي العملاء.

     

    العديد من الشركات حول العالم تحتاج إلى عمليات تسجيل دخول متكررة ومن أكثر من مكان، في هذا الشأن نحن نقدم لعملائنا خدمة تسجيل الدخول الأحادي على التطبيقات في أماكن العمل أو من خلال الخدمة السحابية، لحماية المؤسسات من عمليات تسجيل الدخول الغير موثوقة، حيث يستقبل المستخدم تحذير يفيد بعملية تسجيل دخول مثيرة للشك، مما يزيد من درجات الحماية.

     

    سيزيد حتما مع زيادة التهديدات ولن تقل أبدا مع زيادة استخدام الأجهزة و الشبكات وهو ما أكدته الإحصائيات، لذلك في الماضي كانت الشركات والمؤسسات الكبيرة هي من تهتم فقط بالتهديدات وحماية البيانات، أما الآن أصبحت حتى الشركات الصغيرة تهتم أيضا بعمليات التهديدات والاختراقات الأمنية وكيفية حماية بياناتها.

     

    ووفقا لابحاث "اي دي سي" فمن متوقع وصول معدل الإنفاق السنوي على التحول الرقمي في الشرق الأوسط وتركيا و افريقيا إلى 74 مليار دولار بحلول العام 2026. وان 30% على الأقل من تركيز المدراء التنفيذيين في الإدارات العليا سينصب على توسيع نطاق الابتكار وتشغيل الأعمال الرقمية الحقيقية. و ستكون حلول الأتمتة في صلب هذه العملية، مما يساعد على تقليل تكلفة عمليات تكنولوجيا المعلومات، و معالجة نقص العمالة، وزيارة السرعة من الابتكار.

     

    ولقد حققت الشركة في مصر 40% نموا في حجم العملاء و35% نموا في حجم الايرادات. وهي معدلات قوية للغاية تعكس اهمية السوق المصري.

     

    المشاركة في Cairo ICT وجايتكس

     

    بدأت مشاركتنا في معرض Cairo ICT في عام 2016 بجناح يبلغ مساحته 6 متر مربع فقط، إلى أن وصلنا إلى عام 2022  ببناء بجناح مميز خاص بـ "مانيج إنجن" يبلغ مساحته 60 متر مربع، والعام الجاري سنستحوذ على مساحة 75 متر مربع، ويعد المعرض فرصة مهمة لسماع العملاء وتوثيق الصلة معهم، وعلى التوازي نحن نشارك أيضًا في معرض جايتكس، ومنذ عام 2007، كانت مساحة جناحنا حوالي 12 متر مربع، و العام الحالي بالفعل قمنا بحجز 250 متر مربع في معرض جايتكس، هذه الزيادة الكبيرة في المساحة كل عام ليس من اجل إظهار علامتنا التجارية، ولكنه بغرض استيعاب اعداد زوارنا من العملاء و الشركاء وهو ما يعكس حجم الاهتمام و الزيادة في أعمالنا. هذه المعارض تعطي الفرصة لرواد الصناعة والموردين لتطوير البنية التحتية التكنولوجية الخاصة بأعمالهم.

     

     

    الشراكة مع الحكومة المصرية

     

    لدينا مشروعات بالفعل مع البنك المركزي ووزارة الاتصالات من الهيئات التي تولي أهتمامًا كبيرًا لأمن المعلومات، خاصة البنك المركزي يهتم بشكل كبير بالتهديدات الداخلية والخارجية، هذه الهيئات لديها متطلبات معينة، هذه المتطلبات يمكنهم أن يحصلوا عليها من خلال حزمة حلول "مانيج إنجن" والمنتجات التي نقدمها تستطيع تلبية احتياجات هذه المؤسسات، ومن ضم الحلول التي نقدمها لتعزيز الحماية،  تحليلات سلوك المستخدم والكيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وأيضًا تسجيل الدخول الأحادي للموظفين على النظم والتطبيقات.

     

    لدينا حجم أعمال كبير في مصر، حيث لدينا أكثر من 13 شريكًا لديهم أكثر من 150 موظف لتقديم حلول الشركة، هذا الرقم مؤشر عن حجم أعمالنا، ونتوقع نسبة نمو  في 2023 لحجم أعمالنا بنسبة من 35% لـ 40%، مماثلة للعام 2022، و بالبطع لدينا خطط للتوسع في كافة الأسواق وخاصة مصر، لأنها سوق واعد للغاية بالنظر إلى اتجاهات الحكومة المصرية نحو التحول الرقمي، ولكن في الوقت الحالي، نحن لدينا شركاء في مصر يستطيعون تلبية احتياجات السوق، ومن المثير وجود شركات كبرى في دول الخليج العربي، بدأت في انشاء مكاتب في مصر لإدارة أعمالهم في الخليج، والسبب في ذلك، الموارد البشرية التي تتميز بها مصر والكفاءات الموجودة بها، والمهارات التي يتمتع بها الشباب المصري، اذ لا يوجد أي دولة في المنطقة تستطيع أن تنافس مصر في حجم الموارد البشرية التي تقدمه للصناعة.

     

    Zoho School of Learning و منصة Trainer Central للتدريب

     

     لدينا منصة Trainer Central لمساعدة شركائنا على التعلم والتدريب الجيد للموظفين، هذه البرامج ليست فقط للشركاء ولكن لمختلف عملائنا بشكل عام.

    كذلك تعتمد "مانيج إنجن" بشكل رئيسي Zoho School of Learning حيث يمثل خريجين المدرسة 15% من موظفي الشركة في مختلف الأقسام مثل تطوير المنتجات، والبرمجة، والتسويق...إلخ.

     

    المستوى الأول من الدعم الفني يأتي عن طريق شركائنا الرئيسين وهو الدعم الأساسي، أما المستوى الثاني والثالث يأتي عن طريق "مانيج إنجن" لكل منتج من منتجاته حيث هناك فريق مخصص لكل منتج على حدة.

     

    أكثر من 300 عميل في مصر

     

    للسوق المصري متطلبات واحتياجات، فنحن لدينا في مصر أكثر من 300 عميل بمصر منهم حوالي 150 عميل في الثلاث سنوات الأخيرة فقط، ونتطلع إلى المزيد، وأعتفد أنه سيكون لنا دور رئيسي في تطور السوق المصري ودهم علميات التحول الرقمي.

    تسعى الشركة إلى الاستقرار الدائم حيث أنني شخصيا أعمل في "مانيج إنجن" منذ 21 عاما وحتى شركائنا الرئيسين ما زالوا يعملون معنا بالفعل منذ فترة كبيرة، وهو ما يلاحظه المستخدم النهائي في استقرار الحلول والقدرة على حل المشكلات مهما كان حجمها لذلك كان الاستقرار هو السبب الرئيسي في كسب ثقة العملاء.

     

     شركة Trust Information Technology هو أحد أهم موزعينا بمصر حيث تتواجد الشركة في السوق السعودي من سنوات طويلة لكن في آخر 5 سنين وجدوا أن السوق المصري بدأ في النمو بالإضافة إلى التحركات والقرارات قوية من الدولة التي ساعدت السوق المصري على الازدهار لذلك قرر وا إنشاء مقر للشركة في مصر.

     

    ونظرا لما يملكة مؤسس الشركة و فريق العمل من خبرة قوية يستطيعون من خلالها التوسع و النجاح في اي سوق حول العالم، وقع اختيارهم على مصر وهو دليل اخر على السواق الواعد لتكنولوجيا المعلومات في الدولة المصرية. كما أن الهدف الذي تسعى إليه الشركة هو تقديم منتجات وحلول عملية ومناسبة للوفاء بمتطلبات السوق وتحقيق الأرباح ونمو للأعمال لذلك دائما ما نوجه تركيزنا نحو السوق الذي يضمن لنا تحقيق كل ذلك،  لذلك ندرك جيدا كم التوجهات من الحكومة المصرية للتسريع من عملية التحول الرقمي بالإضافة إلى رؤية مصر 2030 التي تعتمد على التكنولوجيا بشكل رئيسي، فضلا عن الأراء التي تشيد بحجم النمو الذي يشهده السوق وهو ما يدفعنا للتواجد في السوق المصري. كما أن استريجية  مانج إنجن ومجموعة زوهو أيضا تركز على التواجد بشكل دائم في أي من الأسواق التي تعمل فيه وليست التواجد فترة قصيرة فقط.

     

    لم نتأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية

     

    أما عن الأزمة الاقتصادية العالمية، ففي بداية حديثي تحدثت عن المنتجات والحلول التي نقدمها ولم أتحدث عن الشركة بشكل رئيسي ومع كوننا من الرائدين الموردين في الصناعة على مستوى الشركات فضلا عن الشفافية في أسعارنا والتي تتواجد على موقعنا الرسمي بالإضافة إلى أننا أقل من ناحية الأسعار عن بقية الشركات، لذلك مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية ازدادت أعمالنا بشكل كبير في ظل الأزمة، وسنستمر في ضخ الاستثمارات ولن نتوقف حتى ولو كان هناك ربحا أقل. وهى الساسة التي ضمنت ارباح الشركة منذ اليوم الأول من انشائها حتى يومنا هذا.

     

     

     "مانيج إنجن" في أرقام 

     

      عدد منتجات وحلول "مانيج إنجن" يصل إلى أكثر من 120 منتج.

     

      "مانيج إنجن" تقدم خدماتها لأكثر من 280,000 منظمة وشركة حول العالم، كما تعمل في أكثر من 190 دولة، ولديها حوالي 4000 موظف.

     

      بدأت عملياتها في مصر عام 2006 مع 13 شريكًا ، و أكثر من 150 موظفًا لإدارة أعمال "مانيج إنجن".

     

      أكثر من 300 شمنظمة داخل مصر يثقون بـ "مانيج إنجن" وبخدماتها لإدارة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بأعمالهم، واكتسبت الشركة 150 عميلًا جديدًا في أخر ثلاث سنوات فقط.

     

      أكثر من 5000 مؤسسة تستخدم حلول وتقنيات "مانيج إنجن" في الشرق الأوسط.

     

      وصلت نسبة نمو عملاء مانيج إنجن نحو 40% ، كما أن الإيرادات بلغت حوالي 35%

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن