بقيمة 1.1 مليار دولار:فوجيتسو تخطط بيع حصتها بوحدة المكيفات والتركيز على أنظمة الاتصالات

  • كتب : وائل الحسينى – علي الديب

    كشفت شركة فوجيتسو "" Fujitsu ، الياباية للتكنولوجيا ، عن إجراء تصفية سريعة لكامل حصتها في وحدة تصنيع مكيفات الهواء" فوجيتسو جنرال" للمساعدة في تبسيط عملياتها، ولا تفكر في بيع جزئي للوحدة حيث باعت الكثير من مجموعة منتجاتها الاستهلاكية ، منها أجهزة الكمبيوتر المحمولة والعملاقة إلى الرقائق والهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية، للتركيز على أعمال أنظمة الاتصالات والتكنولوجيا.

    من جهته قال تاكاهيتو توكيتا الرئيس التنفيذي :فوجيتسو"حددنا معايير معينة لعملية البيع، ونهدف لبيع حصتنا البالغة 42%، بالكامل حيث تبيع الشركة عملياتها غير الأساسية، وتشمل هذه المساعي بيع حصة "فوجيتسو جنرال"، البالغ قيمتها حوالي 1.1 مليار دولار .

    اضاف تلبي أعمال "فوجيتسو" حالياً بشكل مستمر عدداً متزايداً من الشركات اليابانية التي تتبنى المزيد من أنظمة العمل الرقمية لمواكبة التحولات التكنولوجية. وتتوقع "فوجيتسو" أن ترتفع أرباحها التشغيلية بـ83% لتصل إلى 400 مليار ين بالسنة المالية المنتهية في مارس 2023. يتوقع المحللون، في المتوسط، أن تحقق الشركة أرباحاً تبلغ 359 مليار ين.

    أوضح الشركة تدرس بيع حيازات في الشركات التابعة غير الأساسية، بما في ذلك "فوجيتسو جنرال"، ومصنع البطاريات "إف دي كيه كورب" و"شينكو إليكتريك إندستريز"، التي تصنع مواد التعبئة والتغليف لأشباه الموصلات. منذ نهاية سبتمبر الماضي حيث بلغت حصة "فوجيتسو" نحو 59% في "إف دي كيه" و50% في "شينكو إليكتريك"



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن