عادل حامد العضو المنتدب للمصرية للاتصالات : مع " We Digital " ندرس انشاء شركة جديدة للتحول لمقدم خدمات للتكنولوجيا

  • -       فودافون لا تمثل سوى 20 % من اجمالى أرباحنا ولدينا استثمارات بشركات متنوعة

    -       2023 ..سيكون عام " العميل الرقمي " وتحسين الخدمات المالية والالكترونية وتوسيع قاعدة المنتجات

    -       سهم "WE" يتجاوز 26 جنيه نتيجة تزايد ثقة المستثمرين

     

    كتب : باكينام خالد – محمد شوقى

    اكد المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات ردا على سؤال " عالم رقمى " عن رؤية الشركة للتوسع فى مجال تقديم الخدمات التكنولوجية  اننا نؤسس وى ديجيتال " We Digital " ولدينا فريق عمل منفصل لدارسة هل سيتم دمج كل استثماراتنا فى العديد من الشركات فى شركة واحدة وكذلك الاستحواذ على شركات جديدة لريادة الأعمال والشركات الناشئة .  

     

    جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفي الذى نظمته الشركة المصرية للاتصالات للإعلان عن العلامة التجارية و شعارها الجديد " قبل اى جد " بحضور كل من المهندس محمد ابو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية  والمهندس محمد شمروخ نائب اول الرئيس التنفيذى للشئون المالية والادارية حيث اعلن عن تجاوز عملاء الشركة من الهواتف المحمول نحو 12 مليون مستخدم فى 5 سنوات .

     

    وردا على سؤال " عالم رقمي " عن استراتيجية الشركة لتعزيز المدفوعات الرقمية قال حامد اانا نصيبنا من المدفوعات ليس راضين عنها حتى الان ..

    الا انه مع تطبيق استراتيجية "وي الرقمية " وبعد اطلاقنا للحملة التعريفية بالمحفظة الالكترونية الخاصة ب  We"   " ننتظر نتائج الحملة التى تتم حاليا للتعريف بمحفظتنا وتقديم الخدمة المحفظة الالكترونية كجزء من الخدمات المالية التى نقدمها .

     

    تطوير خدماتنا وتنويعها

    اكد الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات ، ان الشركة لديها قدرة كبيرة على الاستثمار لتطوير خدماتها وتنويعها ولدينا محفظة واسعة للتمويل سواء التمويل الذاتي اومن خلال البنوك المحلية أومن خلال الشركاء العالميين وكسب ثقتهم وهو ما انعكس ايجابيا على ثقة المستثمرين على تداول سهم الشركة فى البورصة وتراوح سعر السهم حاليا بين 25- 26 جنيه مقارنة ب 13 جنيه للسهم منذ عامين  .

     

    أضاف حامد انه فى عام 2020 تبنت الشركة لاستراتيجية هرم الخدمات حيث كان المستوى الأول يركز على الدخول إلى مرحلة الاتاحة " للبنية التحتية للاتصالات "  والمستوى الثاني هو " التمكين وانشاء " مراكز الاتصالات " ثم مستوى نشر الخدمات للعميل وأ خيرا مستوى قمة الهرم والخاص بتطوير التطبيقات التى تتيح الكثير من الخدمات الرقمية للمواطنين  .

    سياسة " 4A "

    أوضح العام القادم سيكون عام " العميل الرقمي " وتحسين الخدمات المالية والالكترونية وتوسيع قاعدة المنتجات وتطوير الخدمات للحفاظ على القيمة المضافة لانفاق العميل على خدمات قطاع الاتصالات من الشركة المصرية للاتصالات  .

     

    أشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بالشركة المصرية للاتصالات أن لدينا سياسة تجاه العملاء نطلق عليها مفهوم " 4A" بداية من العميل ورضائه والثانية تحسين الخدمة وتقديم خبرات جديدة العميل وثالثا موظف محفز وحماس ورابعا توفير عائد مادى قوي على السهم  .

    قال حامد  إن الدخل الدولاري للشركة يصل إلى أكثر من 2 مليار دولار  خلال السنوات الخمسة الماضية، بمتوسط 400 مليون دولار سنويا وهو رقم جيد للغاية وتستهدف الشركة زيادته خلال الفترة المقبلة.

    أضاف المصرية للاتصالات  ستتيح عمليات سداد فواتير الهواتف الأرضية عبر تطبيق ماي وي شهر مايو المقبل، بجانب توفير عدد من الخدمات الأخرى مثل تقديم طلبات الحصول على خطوط أرضي.

    470 مليون جنيه للمسؤولية المجتمعية

    موضحا أن الشركة استهدفت لعب دور بالمسئولية المجتمعية حيث أنفقت 470 مليون جنيه في هذا الأمر خلال الفترة الماضية بالاضافة الى رعاية  انشطة أصحاب الههم بتدريبهم وتاهيلهم بجانب رعاية مشاركة متحدى الاعاقة فى العديد من الاولمبياد العالمية

    " مور فور مور"

    أكد المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بالشركة المصرية للاتصالات أن تستعير كافة خدماتنا دائما تعتمد على مبدأ مور فور مور " More For More "  لتحفيز العميل على استخدام المزيد من خدماتنا ذات القيمة المضافة الحقيقية .

     

    أضاف بالنسبة لاستثماراتنا فى " فودافون " مصر فأننا لم نتلقى اى عروض بخصوص حصتنا فى فودافون مصر وهناك فصل دائما بين قطاع الخدمات وقطاع الاستثمارات بالشركة المصرية للاتصالات .

     

    أشار إيرادات " فودافون " مصر لا تشكل سوى 20 % من إجمالى أرباح  " المصرية للاتصالات" مقابل نحو 80 % من صافى ارباحنا  منذ 4 سنوات وهذا يؤكد مدى تنوع خدمات المصرية للاتصالات وتنوع ايراداتها .

    استحواذ على الشركات

    أكد حامد انه بالنسبة لأستحواذ المصرية للاتصالات على عدد من الشركات فان الشكة لديها حصة في عدد كبيرر من الشركات منها " سنترا " و" اكسيد " و" ايجيبت تراست " و" دالتا تراست " وشركة " ماتركس" والشراكة فى تحالف افريقيا لاتاحة كوابل الألياف الضوئيه  .

    أفضل استثمار

    أوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بالشركة المصرية للاتصالات أنه يكفى ان نشير الى الشركة نمتلك واحدة من اكبر شركات تقديم خدمات التعهيد فى مصر حيث تمتلك " اكسيد " لخدمات التعهيد نحو 8 الاف كرسى ، وهو ما يعادل اجمالى عدد الكراسى فى جميع الشركات العاملة فى مجال تقديم خدمات التعهيد بالسوق المصري حاليا ،  بجانب استماراتنا فى المغرب وموريشيس فى مجال التعهيد . 

    أكد حامد أن من افضل استثمارات المصرية للاتصالات استحواذها على 100% من شركة " اى داتا" لخدمات الانترنت موضحا أن 65 % من إيراداتنا تأتى من بيع خدمات التجزئة و35 % من إيراداتنا من عائدات بيع خدمات الجملة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن