مكتب أبوظبي للاستثمار يدعم منظومة الابتكار في أبوظبي بثلاث شركات تكنولوجيا عالمية

  •  

    كتب : رشا حسين – نهله أحمد

    كشف مكتب أبوظبي للاستثمار عن تقديم دعم جديد لثلاث شركات عالمية قائمة على الابتكارات التكنولوجية لتستهل بذلك منظومة التكنولوجيا في العاصمة أبوظبي مسيرة النمو للعام 2023.

    وسيساهم الدعم الذي سيقدمه مكتب أبوظبي للاستثمار لكل من “يوبي سوفت”، و”إنسيلكو للأدوية”، و”أبلايد أيه آي كومباني” في تعزيز جهود البحث والتطوير التكنولوجي والقدرات التشغيلية في أبوظبي، فضلاً عن تنمية المواهب التقنية والبنية التحتية التقنية لتحفيز ثقافة الابداع والابتكار عبر مختلف القطاعات.

    وتقود الشركات الثلاث جهود الابتكار في مجالات تقنية متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وألعاب الفيديو ، وتعد شركة “يو بي سوفت” (Ubisoft) من الشركات العالمية الرائدة في تطوير ونشر وتوزيع وسائط الترفيه والخدمات التفاعلية.
    وتعتبر إنسيلكو للأدوية (Insilico Medicine) شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الأدوية توظف تقنية الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الأدوية وتصنيعها واختبارها بسرعة، أما شركة أبلايد أيه آي كومباني (AAICO) فهي شركة تكنولوجيا مقرها المملكة المتحدة تركز على تصميم المنتجات والحلول التقنية التي تعمل على أتمتة وتعزيز العمليات الحيوية للمهام داخل قطاعي الصحة والسلامة.

    وسيقدم مكتب أبوظبي للاستثمار دعماً شاملاً وسيعمل بشكل وثيق مع هذه الشركات لتطوير منتجات وحلول تكنولوجية جديدة انطلاقاً من العاصمة أبوظبي وستساهم الشراكات الجديدة في تطوير منظومة الابداع والابتكار في الإمارة، حيث قام مكتب أبوظبي للاستثمار بدعم 12 شركة تقنية على مدار الـ 12 شهراً الماضية، بما في ذلك شركات مثل نون، وسيمنز للطاقة أيه جي، وليكويدتي كابيتال، وإنوفيسر، وآور كراود.

    من جهته قال المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: مع بدء عام 2023، تواصل أبوظبي جهودها لاستقطاب أبرز الشركات العالمية القائمة على الابتكارات التكنولوجية لتأسيس أعمالها في العاصمة أبوظبي التي باتت تمتلك قدرات تكنولوجية متنامية تستقطب أبرز شركات الابتكار العالمية للاستفادة مما تزخر به الإمارة من كفاءات تقنية وشبكات أعمال واسعة والأسواق التي تحتاجها الشركات لتطوير وتنمية أعمالها؛ وسيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار بشكل وثيق مع كل من “يو بي سوفت”، و”إنسيلكو للأدوية”، وشركة “أبلايد أيه آي كومباني” لتطوير وطرح أفضل الحلول والمنتجات التقنية الجديدة في دولة الإمارات، والتي ستعود بالفائدة على أجيال الحاضر والمستقبل.

    أضاف تعتبر شركة “يو بي سوفت” التي يقع مقرها الرئيسي في فرنسا، من أكبر الشركات المتخصصة بتطوير ونشر وتوزيع ألعاب الفيديو الخاصة بأجهزة الألعاب وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة .. وتعمل الشركة في أبوظبي منذ 10 سنوات، حيث قامت بتطوير ونشر وتسويق العديد من الألعاب الخاصة بالأجهزة المحمولة، وتعكف الشركة حالياً على تطوير لعبة جديدة من استوديو تصميم الألعاب الخاص بها في أبوظبي، والذي بات يعمل الآن بمثابة مركز إقليمي ضمن مكاتب الشركة الجديدة في المنطقة الإبداعية في جزيرة ياس.

    ومن ناحيته قال جان ميشيل ديتوك، الرئيس التنفيذي لألعاب الأجهزة الجوالة لدى “يو بي سوفت”: قررت “يو بي سوفت” تعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال توسيع أعمال مقرها في إمارة أبوظبي ليعمل كمركز تطوير إقليمي للشركة في المنطقة، ويُسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية مع مكتب أبوظبي للاستثمار لدعم طموحاتنا لتنمية وتطوير أعمالنا في المنطقة.

    أضاف تعد شركة “إنسيلكو للأدوية” من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الصناعات الدوائية التي توظف قدرات الذكاء الاصطناعي لتسريع آليات اكتشاف الأدوية واختبارها وانتاجها .. وقد طورت “إنسيلكو للأدوية” منصة دوائية متكاملة تعمل بالذكاء اصطناعي للاكتشاف السريع للأدوية، وتقليل تكاليف البحث العلمي والتطوير



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن