يوم لعناق البقر في الهند بدلا من عيد الحب

  •  

     

     

    طالب مجلس هندي بإعادة تسمية "يوم عيد الحب"، باسم "يوم حضن البقر" نظرا لكون الأبقار مقدسة من قبل غالبية السكان الهندوس في الهند، فهي عندهم "رمز لكل من الأرض والإله".

     

    طالب مجلس رعاية الحيوان في الهند AWCI في بيان له، المواطنين بأن يكون الاحتفال البديل عن "يوم عيد الحب" هو "يوم عناق البقر"على أمل أن تعزز هذه الخطوة "الثراء العاطفي" للمواطنين و"تقوي الثقافة المحلية" بدلا من "الثقافة الغربية".

     

    وأوضح مجلس رعاية الحيوان في الهند، هيئة قانونية تقدم المشورة لوزارة الثروة السمكية وتربية الحيوانات ومنتجات الألبان في الهند منذ إنشائها عام 2019 أن البقر "يوفر ثروات للبشرية بسبب طبيعته المغذية" واصفا إياه بأنه "العمود الفقري للثقافة الهندية والاقتصاد الريفي".

     

    وأضاف المجلس الهندي أن هدفه من اقتراح تبديل "يوم الحب العالمي" بـ "يوم عناق البقر "جزءا من محاولة الترويج للتقاليد الهندوسية المقدسة التي تآكلت بفعل التأثير الغربي، مشيرا: "الانبهار بالحضارة الغربية جعل ثقافتنا المادية وتراثنا شبه منسيين".

     

    وعلى مدار أيام نشرت وسائل الإعلام رسوما كاريكاتورية ساخرة تظهر أبقارا تهرب من رجال، كما تداول مستخدمو الإنترنت مقاطع فيديو عن لقاءات عنيفة بين البقر والإنسان، كما تم تصوير مذيع في إحدى القنوات الإخبارية الرائدة باللغة الإنجليزية في الهند "NDTV "وهو يحاول احتضان العديد من الأبقار، الأمر الذي بدا وكأنه يسخر من الاقتراح الذي تداول خبر إلغائه.

     

    ووفقا لشبكة "سي إن إن" هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها الحكومة ضجة في سياساتها تجاه الأبقار حيث يعتبر قتلها أو أكلها "خطيئة" من قبل العديد من الهندوس، الذين يمثلون حوالي 80٪ من سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

     

    ويحظر بيع البقر وذبحه في معظم أنحاء الهند حيث يتجول بحرية في الشوارع ويجب على سائقي السيارات الحرص على تجنب صدمه.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن