الاتجاهات الحديثة لمنتجات غذائية أفضل

  •  

     

     

     

     

     

    عقد معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث اليوم الأربعاء ندوة تناقش الاتجاهات الحديثه في مجال الصناعات الغذائية.

     

    وفي لقاء مع موقع أخبار مصر أوضح ا. د. احمد سعيد حسين رئيس معهد الصناعات الغذائية السابق أن المركز القومي للبحوث يهتم بقضايا البحث العلمي في مصر لما لها من آثار عظيمة على قضايا التنمية والتطوير في شتى نواحي الحياة.

     

    واضاف رئيس الندوة ،والتي عنوانها الاتجاهات الحديثة لمنتجات غذائية أفضل واكثر، أنه بمشاركة ممثلين عن العديد من الجامعات والمراكز البحثية المحلية والدولية والعديد من الشركات والمصانع المعنية

    بقضايا الغذاء والصناعات الغذائية.

     

    واضاف أن النظرة للغذاء والصناعات الغذائية لم تعد كما كانت من ذي قبل بغرض مد الإنسان باحتياجاته من العناصر الغذائية المختلفة بل تجاوزت ذلك بكثير واصبح الغذاء مؤشر للصحة الجيدة والحفاظ عليها في كل األعمار وفي مختلف مراحل عمر الإنسان وتجنب ان يصبح الغذاء سببا او مصدرا لمرض الإنسان او لزيادة معاناته من الأمراض.

     

    واشار إلى انه من الأهمية بمكان تجهيز الغذاء واعداده بصوره تجعله مناسبا للجميع سليم او مريض صغير او كبير وصار يمكن القول اننا يمكن ان نعتبر في بعض الأحوال ان الغذاء دواء يمكنه ان يشفي او يحمي الإنسان من العديد من الأمراض لذلك ظهرت تعبيرات و انواع عديدة تحت مسمي الأغذية الوظيفية مثل الاغذية العلاجية والأغذية الخاصة بمرضى السكر وضغط الدم وكبار السن والرضع والأطفال والتغذية المدرسية في الأعمار السنية المختلفة وغيرها من اشكال التغذية التي تهتم بتجهيز وصناعة الغذاء المناسب لظروف األنسان من صحة ومرض وفي مراحل العمر المختلفة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن