ارتفعت حصة أموال برامج الفدية التي يتم توجيهها إلى التبادلات الشعبية إلى 48.3٪ في عام 2022

  • بقلم : إديث ريدس

     المحلل المالي في "  StockApps "

     

    وفقا لموقع StockApps.com ، فقد نمت الأموال التي تم تحويلها عبر البورصات الشعبية بشكل كبير في عام 2022. وقد تم الإبلاغ عن زيادة حصة أموال برامج الفدية من 39.3٪ في عام 2021 إلى 48.3٪ في عام 2022.

    يوضح هذا الاتجاه المقلق كيف يمكن للمتسللين استغلال أنظمة الدفع الرقمية وإخفاء هوياتهم أثناء ابتزاز الضحايا للحصول على أموال الفدية. تسبب الارتفاع في هجمات برامج الفدية في خسائر مالية كبيرة وتعطيل ، بما في ذلك خسارة الإيرادات والإضرار بالسمعة للأفراد والشركات على حد سواء.

    لمكافحة تهديد برامج الفدية ، يتجه المتخصصون الأمنيون بشكل متزايد إلى تقنيات أكثر تعقيدًا مثل المصادقة متعددة العوامل (MFA) واكتشاف نقطة النهاية والاستجابة (EDR). يمكن أن تساعد هذه الإجراءات في الحماية من هجمات برامج الفدية عن طريق تقليل فرص التسلل الناجح أو تحديد المحاولات قبل أن تتسبب في أضرار جسيمة ".

    في الآونة الأخيرة ، نفذت وزارة العدل الأمريكية عملية إنفاذ القانون ضد بورصة Bitzlato التي اتُهمت بتسهيل أنشطة برامج الفدية وغسيل الأموال. ووجهت إلى المشتبه به ، أناتولي ليجكوديموف ، تهمة إدارة أعمال غير مرخصة لتحويل الأموال.

    ليجكوديموف متهم بتقديم خدمات عمدا للعملاء الأمريكيين وإجراء معاملات مع بورصات مقرها الولايات المتحدة أثناء التعامل معه داخل الولايات المتحدة. يندرج هذا ضمن اختصاص قوانين الولايات المتحدة الفيدرالية وقوانين تحويل الأموال الخاصة بالولاية مثل 18 U.S.C § 1960 ، مما يجعل إدارة نشاط تجاري غير مرخص يحول الأموال دون إذن من السلطات جريمة.

    علاوة على ذلك ، تم تصنيف "  Bitzlato " على أنه "مصدر قلق رئيسي لغسيل الأموال" فيما يتعلق بالتمويل الروسي غير المشروع. كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اتخاذ مثل هذا الإجراء بموجب قانون مكافحة غسل الأموال الروسي ، الذي عزز اللوائح الحالية لمنع ومكافحة الجرائم المالية.

    كما تم فرض عقوبات على البورصات المماثلة الأخرى ، مثل Garantex و Chatex ، من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية في السنوات الأخيرة. وهذا يدل على أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية صار صارم بشكل متزايد على أنشطة غسيل الأموال المرتبطة بتبادل العملات المشفرة ومشغليها.

     

    تتطلب معالجة مشكلة غسيل الأموال ، بشكل أساسي من خلال مدفوعات الفدية ، جهودًا متضافرة من الصناعة والحكومة للمساعدة في حماية عمليات التبادل المشروعة عبر الإنترنت من الأنشطة غير المشروعة. تحقيقا لهذه الغاية ، تشجع السلطات التعاون بين التبادلات المشروعة والعمل معها لتحسين سياسات اعرف عميلك (KYC) لضمان الامتثال للوائح مكافحة غسيل الأموال.

    حاليًا ، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع لمنع غسيل الأموال من خلال تبادل العملات المشفرة. سيتطلب مجموعة من الحلول ، بما في ذلك تحسين التنظيم والتطبيق ، وتعليم أفضل للمستخدمين حول اكتشاف الأنشطة الاحتيالية وتجنب عمليات الاحتيال ، والتعاون المستمر للتبادلات المشروعة مع سلطات إنفاذ القانون.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن