أفضل 5 استخدامات لـ ChatGPT في مكان العمل

  •  

    بقلم : كريس إليس

    المحلل بموقع nintex.com

     

    إنها وظيفتي وشغفي لمواكبة آخر التطورات في التكنولوجيا. لكن بالنسبة لوالدي ، المتقاعد بسعادة ويمكنه أن يمضي أيامًا دون فتح بريده الإلكتروني: ليس كثيرًا. عندما كنت أزور أصدقائي الأسبوع الماضي ، قدمت والدي إلى ChatGPT. بعد أقل من ساعة من اللعب مع روبوت محادثة AI المتطور ، كان مهووسًا ومنذ ذلك الحين اتصل بي عدة مرات لمناقشة كيف يستخدم الآن هذا الذكاء الاصطناعي في حياته اليومية.

    بالتأكيد ، هناك الكثير من الضجيج حول ChatGPT وكيف سيغير العمل والمجتمع. لكننا سمعنا بالفعل عن ذلك مؤخرًا حول blockchain و metaverse ، فقط لنرى كلاهما يكافحان من أجل اكتساب قوة جذب سائدة - حتى الآن ، على الأقل. ومع ذلك ، فإن رؤية رد فعل والدي على ChatGPT جعلني أفكر حقًا. إذا تمكن شخص مثل والدي من العثور على العديد من التطبيقات الملهمة لـ ChatGPT ، فيمكنني فقط أن أبدأ في تخيل ما يمكن أن يفعله وما سيفعله للمؤسسات.

     

    وسيساعد استخدام ChatGPT فقط في الكشف عن أسئلة وأفكار وحالات استخدام جديدة. فيما يلي أفكاري الأخيرة حول أفضل خمسة تطبيقات لـ ChatGPT في مكان العمل:

     1. خدمة العملاء عند الاتصال بخدمة العملاء ، ما يقرب من 80٪ من الناس يفضلون التفاعل مع الإنسان مقابل الرد الآلي. تعد خدمة العملاء المحبطة القائمة على الروبوت أمرًا سيئًا للعلامة التجارية. ومع ذلك ، من الصعب والمكلف تقديم خدمة عملاء بشرية شاملة. ChatGPT يقلب هذا الحساب رأسا على عقب. يمكن لـ ChatGPT التعلم والبناء على الإجابات والاستجابات. عند الاتصال بقاعدة بيانات داخلية ، ستغير قدرتنا على الاستجابة لطلبات خدمة العملاء الخاصة بالمؤسسة مثل "كيف أحصل على تصريح؟" أو "أين أقرب مكتب لك؟" علاوة على ذلك ، سيكون قادرًا على إنشاء محتوى وتخطيط الإجابات بتنسيق مرئي ، مثل "من فضلك أرسل لي تقريرًا عن مبيعات الشهر الماضي".

     2. ترجمة اللغة نحن نعيش في عالم يتقلص حيث أصبح من الضروري بشكل متزايد التواصل عبر المناطق واللغات والثقافات. تساعد تقنيات الترجمة الحالية في طرح الأسئلة والأوامر القصيرة ويمكنها تفسير مجموعات نصية صغيرة. هذه بداية ، لكن لدى ChatGPT قدرات القراءة والفهم لفهم المواد الأطول - والارتقاء بالترجمة إلى المستوى التالي. يمكن لـ ChatGPT تحديد موقع الموظف وترجمة صفحات المحتوى تلقائيًا إلى اللغة المحلية للشخص. بالنسبة للمطورين والمواهب الفنية الأخرى الذين لا يتحدثون الإنجليزية أو لغة الماندرين ، سيوفر هذا قدرًا هائلاً من الوقت والجهد والنفقات لجلب عملهم إلى السوق - وهو الوقت الذي يمكن إعادة تكريسه لتحسين تجربة المستخدم النهائي. هناك أيضًا إمكانات كبيرة لـ ChatGPT لبناء تقنيات مساعدة مؤتمتة في مكان العمل مثل قارئات الشاشة في الوقت الفعلي وترجمات لغة الإشارة للأشخاص ذوي الإعاقة.

     3. التلخيص كان من المفترض أن يعمل البريد الإلكتروني على تسريع مراسلات العمل ، لذلك سيكون لدينا جميعًا المزيد من الوقت للتركيز على العمل العميق. بدلاً من ذلك ، انتهى بنا المطاف بملء أيامنا بالمزيد والمزيد من المراسلات مع المزيد والمزيد من الناس. أدت منصات رسائل العمل الأحدث إلى زيادة طوفان الاتصالات. من رسائل البريد الإلكتروني إلى الرسائل إلى التقارير ، يمكن لـ ChatGPT تلخيص وتقديم المعلومات الأساسية للموظفين المشغولين. عند دمجه مع Word أو Outlook ، سيتمكن ChatGPT من استخلاص المعلومات وفصل ما تحتاج حقًا إلى معرفته. سيكون قادرًا على استلام بريد إلكتروني وتحويله إلى عنصر عمل ووضعه في سير عمل يتم مشاركته مع فريق أوسع. قضاء وقت أقل في الرد على المراسلات ولعب اللحاق بالركب يعني قضاء المزيد من الوقت في العمل الذي يضيف قيمة لشركتك.

    4. إنشاء المحتوى يتمثل الجانب الآخر من "القدرة على تلخيص" العملة في القدرة على إنشاء كتابة صادرة ومرئيات من ردود البريد الإلكتروني إلى التقارير إلى المحتوى الخارجي عبر الإنترنت. قد لا يتمكن الموظفون من تحويل جميع واجباتهم الكتابية إلى ChatGPT ، لكنهم بالتأكيد سيكونون قادرين على تفريغ عدد من المسؤوليات الروتينية والحصول على أفكار كتابة ودعم حيثما يحتاجون إليها. نعم ، يمكن لـ ChatGPT الرد على بريد إلكتروني وملء استمارة طلب الإجازة أو غيرها من الأوراق الداخلية. ولكن يمكنه أيضًا إنشاء تقرير عن مخاطر الصحة والسلامة من 10 خطوات أو مدونة توضح بالتفصيل أداء الأعمال أو اتجاه جديد. في السنوات الأخيرة ، تم تكليف حتى أكثر الموظفين تقنيًا بدرجة من مسؤوليات الكتابة الإبداعية في اتصالاتهم والتسويق الداخلي لعملهم. يمكن أن يكون ChatGPT شريكًا يمكن الاعتماد عليه لتخفيف هذا العبء إلى حد كبير ، وفي بعض الأحيان إزالته تمامًا.

     

     5. التحقق من صحة التعليمات البرمجية من عمليات إنشاء سير العمل إلى الاقتراحات ، يمكن لـ ChatGPT بدء التعليمات البرمجية ومراجعتها وتحسينها. سواء أكنت تستخدم إطار عمل قويًا أو تتعمق في العمل الحالي لتحديد كيفية التحسين والتحسين ، فإن ChatGPT يدعم الترميز كثيرًا بنفس الطريقة التي يدعم بها الكتابة. يعتمد الابتكار التكنولوجي بشكل متزايد على المطورين المواطنين الذين لديهم فكرة رائعة أو رؤية ثاقبة لتلبية احتياجات مؤسستهم ولكن لديهم تدريب رسمي ضئيل أو معدوم في البرمجة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن