اختبار كلب روبوت قاتل في الأسترالى

  •  

     

     

     

     قد يبدو الجنود الذين يتحكمون في كلب آلي بأذهانهم أثناء قيامهم بدوريات على طريق ترابي واكتساح مبنى، مثل الخيال العلمي، لكنه مشهد في عرض توضيحي في العالم الحقيقي، نقلا عن RT Arabic.

     

     

     

    فيتمتع الجيش الأسترالي بقدرات مثالية للتحكم في العقل من خلال ثمانية أجهزة استشعار معبأة بشكل أنيق داخل خوذة تعمل إلى جانب Microsoft HoloLens.

     

     

     

    ويتميز الابتكار بجهاز فك تشفير يعمل بالذكاء الاصطناعي يترجم إشارات دماغ الجندي إلى تعليمات قابلة للتفسير يتم إرسالها إلى الروبوت الرباعي الأرجل، ما يسمح للبشر بالاستمرار في التركيز على محيطهم.

     

     

     

    ويُظهر مقطع فيديو جديد شخصا عسكريا يقوم بإجراء تخليص محاكاة للدورية باستخدام الكلب الآلي، الذي تم توجيهه لمسح منشأة باستخدام ما قرأته من موجات دماغ الشخص - وبدقة 94%.

     

     

     

    وتم تطوير النظام من قبل جامعة سيدني للتكنولوجيا التي كشفت لأول مرة عن الابتكار العام الماضي، لكنها نشرت مؤخرا ورقة جديدة توضح بالتفصيل العمل.

     

     

     

    وجاء في الورقة البحثية التي نشرتها الجمعية الكيميائية الأمريكية في 16 مارس: "استخدم المستخدم منصتنا المعززة لواجهة الدماغ والروبوت (aBRI) للتحكم في أنظمة الروبوت. وتسمح منصة aBRI للمستخدم بالتفاعل مع الآلات/الروبوتات بأشكال طبيعية أكثر، وهو أفضل من إعداد تطبيق واجهة الكمبيوتر والدماغ التقليدية (BCI)، والذي يتطلب من المستخدمين أن يظلوا ثابتين".

     

     

     

    ووصف الباحثون منصة aBRI التي تحتوي على أربعة مكونات رئيسية: أجهزة للواجهات، ونظام تخطيط كهربية الدماغ (EEG)، وجهاز كمبيوتر لوحي واحد، ونظام روبوت.

     

     

     

    وأظهر العمل السابق، الذي تم الإعلان عنه العام الماضي، تقنية جمع إشارات EEG "من المنطقة الأمامية للرأس باستخدام مستشعرات الغرافين الفوقي (EG) غير الغازية على كربيد السيليكون (SiC) على السيليكون بسطح غير مقسم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن