لصالح السيارات الكهربائيه : فولكس فاجن توقف السيارات الجولف بمحرك احتراق داخلي

  • كتب : باسل خالد

     

     

    أكد توماس شايفر رئيس شركة " فولكس فاجن ، إنه من المرجح أن تكون النسخة الحالية من سيارة "فولكس فاجن جولف" هي آخر "جولف"، تعمل بمحرك احتراق داخلي، مع تحول الأسواق نحو السيارات الكهربائية.

     

    أضاف شايفر، في مقابلة مع صحيفة "أوتوموبيل فوخه" الألمانية، نشرت اليوم، أن الجيل الثامن من سيارات جولف سيحصل على ترقية أخرى في العام المقبل من شأنها أن تبقيها جذابة للعملاء طوال النصف الثاني من العقد، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

     

    أضاف إذا تطور العالم بشكل مختلف تماما عما كان متوقعا، بحلول عام 2026 أو 2027، عندها يمكننا أيضا اطلاق سيارة جديدة تماما مرة أخرى. ولكني لا أعتقد ذلك".

     

     وتم تقديم السيارة "جولف" لأول مرة في عام 1974 وكانت واحدة من أكثر السيارات مبيعا لأكبر شركة تصنيع للسيارات في أوروبا لسنوات.

     

    لكن الطلب على سيارات "الهاتشباك" انخفض حيث يختار العملاء بشكل متزايد سيارات الدفع الرباعي الأكثر اتساعا.

     

    وكانت فولكس فاجن أطلقت ، بجانب السيارة جولف، سيارة كهربائية بالكامل من طراز "إي دي 3" منذ نحو ثلاث سنوات.

     

    وأشار شايفر إلى أن فولكس فاجن يمكن أن تدرس صنع سيارة كهربائية بتقنية جديدة في وقت مبكر من عام 2028 ، ولكن يجب أن تحمل ميزات رئيسية تميزها عن "إي دي 3".

    سيارة كهربائية منخفضة

     

    ومنتصف الشهر الماضي، أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة، فولكس فاجن، تقديم سيارة كهربائية منخفضة السعر لعامة المستهلكين.

     

    وخلال مؤتمر في مدينة هامبورج قبل أسبوعين، عرضت الشركة الألمانية طراز سيارة كهربائية بسعر يقل عن 25 ألف يورو (26.6 ألف دولار)، وستستخدم وسماً بعنوان "في في فور بيبول" (فولكس فاجن للشعب)، بحسب بلومبرج.

     

    ومن المتوقع طرح السيارة المدمجة الهاتشباك في الأسواق خلال السنوات القليلة المقبلة.

     وقبلها بيوم، أعلنت الشركة عن زيادة قيمة خطتها الاستثمارية الخمسية 13% إلى 180 مليار يورو (190 مليار دولار)، حيث سيتم توجيه حوالي ثلثي المبلغ إلى قطاعي البرمجيات والسيارات الكهربائية.

     

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أوليفر بلومه، إن العام الحالي سيكون عاماً حاسماً بالنسبة لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية، وتسريع وتيرة التقدم في مختلف قطاعات المجموعة الألمانية.

     

    وفي الخطة الخمسية السابقة، خصصت حوالي 56% من إجمالي الأموال الاستثمارية البالغة 159 مليار يورو (168 مليار دولار)، لتقنيات المستقبل وبحلول عام 2025، تعتزم الشركة أن تشكل السيارات التي تعمل بالكامل بمحرك كهربائي، نحو 20% من إجمالي سياراتها المبيعة على مستوى العالم.

     

     وبحسب بيان للشركة فإن أداءها المالي القوي في 2022، يضع الأساس للنمو المربح في الأسواق الرئيسية، ولا تزال فولكس فاجن في وضع جيد للنمو المستقبلي على الرغم من انخفاض أرقام التسليم الإجمالية 7% إلى 8.3 مليون سيارة في عام 2022.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن