صوره غريبه لماسك تثير جدل مواقع التواصل

  •  

    بعدما غير الملياردير الأميركي إيلون ماسك، شعار منصة تويتر من الطائر الأزرق إلى رأس كلب يرمز لعملة "دوجكوين" الرقمية التي ما برح يدعمها، لساعات، ردت عليه وزارة الخارجية الروسية، مقترحة أفكاراً وصوراً جديدة.

     

    فقد غردت على حسابها في تويتر، اليوم الثلاثاء، بصور غريبة لكلب "دوجكوين" البني، وفي فمه بقايا من ريش عصفور أزرق، في إشارة إلى رمز تويتر.

     

    جاء ذلك بعدما استبدل ماسك علامة الطائر الأزرق لتويتر بصورة كلب من سلالة "تشيبا إينو"، في إشارة واضحة إلى العملة المشفرة "دوجكوين"، والتي تتم مقاضاة الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" بسببها.

     

    ولاحظ بعض مستخدمي المنصة الشهيرة خلال الساعات الماضية، أن زر الصفحة الرئيسية في الزاوية العلوية اليسرى من متصفحات الويب الخاصة بهم (حساباتهم الشخصية)، والذي عادة ما يكون الطائر الأزرق، استبدل برسم كاريكاتيري للكلب البني.

     

    فيما ارتفعت قيمة العملة الرقمية بنسبة 30 بالمئة بعد أن تغير شعار الطائر الأزرق، وفق ما أفادت وكالة "بلومبيرغ".

     

    يذكر أن شعار "الكلب" ظهر على الموقع بعد يومين من مطالبة "ماسك" بإلغاء دعوى قضائية بقيمة 258 مليار دولار، رفعت ضده بتهمة إدارة مخطط هرمي لدعم العملة المشفرة، وفقاً لرويترز.

     

    ووصف محامو الرجل المثير للجدل و"تسلا" الدعوى القضائية التي رفعها مستثمرون في دوجكوين بأنها "عمل خيالي"، لاسيما أن تغريدات ماسك "غير ضارة وغالباً ما تكون ساخرة".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن