لماذا فرضت البنوك البريطانية اجراءات صارمة لمستخدمي العملات المشفرة

  • بقلم نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي لواحدة من أكبر الاستشارات المالية المستقلة وإدارة الأصول في العالم " DeVere "

     

    تم انتقاد البنوك الكبرى في المملكة المتحدة التي تفرض قيودًا وقيودًا على عملائها الذين يستثمرون في العملات المشفرة باعتبارها تستخدم "إملاءات شائنة ومبالغ فيها" ضد أصحاب الحسابات من قبل المنظمات المتخصصة فىfintech  .

    في أعقاب تقارير تفيد بأن بعض أكبر البنوك في البلاد قد "اتخذت إجراءات صارمة" من خلال تطبيق قيود يومية على العملاء ، وتقييد بطاقات الائتمان من شراء العملات المشفرة ، وحظر العملاء من شراء أسهم الشركات التي تتعرض للبيتكوين ، وفي بعض الحالات ، تجميد الحسابات مؤقتًا.

    اذ ليس لدى البنك الذي تتعامل معه أي عمل يخبرك بكيفية أو بما تستثمر فيه ، إذا كان ما تخطط للاستثمار فيه قانونيًا تمامًا - ما هو التشفير الموجود في المملكة المتحدة.

    "هذا النوع من السيطرة على صنع القرار المالي الشخصي والشخصي للناس يبدو وكأنه شيء من صفحات أورويل 1984 ويتعارض مع قيم التراث المصرفي البريطاني الفخور."

    تقول معظم البنوك إنها تفرض قيودًا جديدة للمساعدة في حماية العملاء ومحاولة الحفاظ على أموالهم آمنة.

    بالطبع ، هذا طموح نبيل وجزء من اختصاص البنك.

    "ومع ذلك ، فإن الإجراءات التي يفرضونها تشير إلى أن النشاط غير المشروع المحتمل فريد من نوعه للعملات المشفرة وليس النظام المالي التقليدي - وهذا بالطبع محض هراء.

    "لماذا قرروا" تكثيف "العملات المشفرة ولكن ليس في المجالات الأخرى حيث قد يقرر عملاؤهم الاستثمار أو لا يقررون ذلك؟" يقول الرئيس التنفيذي لشركة deVere.

    "يبدو أن بعض البنوك تستخدم إملاءات شائنة ومبالغ فيها ضد أصحاب الحسابات لأنهم مناهضون للعملات المشفرة بسبب مخاوف من أنها تشكل تهديدًا لقوة وتأثير البنوك التقليدية ، على الأرجح.

    "ولكن ، مرة أخرى ، يجب أن تكون حراً في التصرف بأموالك الخاصة كما يحلو لك - حتى لو اختلفوا معها.
    "ماذا بعد ذلك؟ هل سينتقلون إلى وضع قيود على أولئك الذين يستثمرون في شركات الكحول والتبغ والطاقة ، أو أولئك الذين يقدمون تبرعات سياسية للأحزاب التي يرونها غير مناسبة ، على سبيل المثال؟ "

    إنه انتهاك لخصوصيتك وحقوقك وقدرتك على التحكم في أموالك".

    فمع قيام المستثمرين المؤسسيين مرة أخرى بزيادة تعرضهم للعملات المشفرة مثل Bitcoin. ومن بين هذه الإستراتيجيات MicroStrategy لمايكل سايلور.

    MicroStrategy ، التي ينصب تركيزها الأساسي على تطوير وبيع البرامج التي تمكن الشركات من تحليل وتصور كميات كبيرة من البيانات ، باستخدام أدوات مثل لوحات المعلومات والتقارير ، قد اشترت 6،455 Bitcoins على مدار الأسابيع الخمسة الماضية ، وفقًا لإيداع حديث مع الشؤون المالية الأمريكية. منظم ، هيئة الأوراق المالية والبورصات.

    يستثمر المستثمرون المؤسسيون ، مثل الأفراد ، في العملات المشفرة لأسباب مختلفة. وهي تشمل تنويع المحفظة ، وإمكانية تحقيق عوائد عالية ، والتحوط ضد التضخم ، والوصول إلى فئة أصول جديدة تركز على المستقبل.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن