بقيمة384مليون جنيه: مصر لريادة الأعمال Egypt Ventures تستثمر في 197 شركة ناشئة

  •  

     

    كتب : نهله مقلد – باسل خالد

    استمرارًا لدورها في دعم بيئة الشركات الناشئة خلال عام 2022، فقد ارتفعت استثمارات شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures "،منذ تأسيسها في عام 2017 ، لتسجل 383.5 مليون جنيه في أكثر من 197 شركة ناشئة ؛ منها 222.2مليون جنيه استثمارات مباشرة و 166.3 مليون جنيه استثمارات غير مباشرة. وتستثمر شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، في 3 مسرعات أعمال تعمل بدورها على دعم الشركات الناشئة في مختلف القطاعات وهي مسرعة الأعمال "Falak Startups"، وكذلك "Flat6Labs"، بالإضافة إلىFintech EFG EV.

    جاء ذلك ضمن استعرض التقرير السنوى لوزارة التعاون الدولي، الصادر تحت عنوان "الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة.. الانتقال من التعهدات إلى التنفيذ"، جهود دعم ريادة الأعمال والابتكار والتحول الرقمي وتمكين الشباب خلال عام 2022، من خلال الشراكات الدولية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والمبادرات التي تم إطلاقها.

    في عام 2022، أطلقت وزارة التعاون الدولي، إلى جانب وزارتي الاتصالات والبيئة، وشركاء التنمية والقطاع الخاص، المسابقة الدولية ClimaTech Run، في إطار رئاسة مصر لمؤتمر المناخ، لدعم جهود تحفيز الشركات الناشئة والفنانين الرقميين للمساهمة بالأعمال الفنية والحلول المبتكرة في الحد من آثار التغيرات المناخية. وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 422 شركة ناشئة في 77 دولة من آسيا وإفريقيا وأوروبا والأمريكيتين وأستراليا، كما شارك أكثر من 166 فنانًا من 55 دولة، بما في ذلك 16 من إفريقيا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن