وفقا لتقرير "فروست رادار" : الاشادة بخدمات "أكرونيس" في مجالي النمو والابتكار تقديرًا لخدمات التعافي من الكوارث

  • كتب : محمد شوقى

     

    شركة "أكرونيس" العالمية المتخصصة في مجال الحماية السيبرانية تحظى بلقب "الشركة الفاعلة" (Company to Action) ضمن تقرير خدمات التعافي من الكوارث 2022، "فروست رادار" الصادر عن "فروست آند سوليفانز".

     

    تحتل "أكرونيس" موقعًا بارزًا ضمن صدارة قائمة 12 متنافسًا في فئتي النمو والابتكار. إن هذا التصنيف المتقدّم لشركة "أكرونيس" يشيد بقدراتها الكبيرة لتكون "الشركة الأولى في مجالات الاستثمار والشراكات ووضع معايير المقارنة".

    يقدم تقرير "فروست رادار" نظامًا للمقارنة والتقييم؛ إذ يصدر سنويًا عن شركة "فروست آند سوليفانز" المتخصصة في استشارات النمو. يشيد إصدار (The DRaaS Radar) الخاص بخدمات التعافي من الكوارث في العادة بالمؤسسات المؤهلة للاستفادة من فرص النمو في قطاعاتها المختلفة. كما يعني الظهور ضمن تقرير "رادار" أن البائع يتحلى بالعديد من خصائص التميّز في التصنيفات التالية: قدرات النمو وأفضل الممارسات والقوة التنافسية وتقدير قيمة العملاء وقدرات عقد الشراكات.

    يتكون التقييم من المحورين (س، ص)، على المحور "س" تحصل الشركات على تقييمات لمدى فهمها للاتجاهات الثورية في مجال العمل، وقدرة هذه الشركات على تطوير حلول تقنية تتحدى هذه الاتجاهات الثورية الناشئة. أما المحور "ص" فهو خاص بمؤشر النمو، ويقيس الإيرادات والحصة السوقية والرؤية والمبيعات والتسويق. يقدم المخطط استعراضًا لنتائج نمو الشركة ويبرز ما لديها من مشاريع مستقبلية تدل على قوة الشركة ورؤيتها السليمة لمواصلة توسيع نطاق ابتكاراتها.

    عمل تقييم "فروست رادار" على المقارنة بين مزايا خدمات التعافي من الكوارث (DRaaS) لمختلف مقدمي الخدمات، واستعرض التقرير  الحل السحابي "أكرونيس سايبر بروتكت كلاود" وأشاد به لما يمثله من نجاح فائق من حيث الابتكار، خاصة بما يقدمه من حزم حماية متقدمة تتيح للعملاء تخصيص خدماتهم وتوسيع نطاقها، فمن شأن إضافة المزيد من المكونات القوية وفق الاحتياجات المحددة للعملاء أو مقدمي الخدمات أن يمكّن المستخدمين من تعزيز خدماتهم فضلًا عن تحسين التحكّم في النفقات والتكاليف.

     

    كما أشاد التقرير بما حققته شركة أكرونيس" من نمو صاروخي مؤخرًا: إذ بلغ معدل النمو 260٪ سنويًا مقارنة بعام 2021، ومن بين أهم العوامل التي رجحت كفة "أكرونيس" في فئة النمو؛ تركيزها الشديد على الاستثمار من منظومة الشراكة مع تقديم برامج تحفيز جذابة تؤدي لزيادة المبيعات، بالإضافة لتاريخ الشركة من الناجح في الاستحواذ على الشركات الأخرى.

     

    من جهته قال كانديد ويست" نائب الرئيس للأبحاث بشركة "أكرونيس": "إننا نتشرف بحصولنا على الإشادة والتقدير ولقب "الشركة الفاعلة" من تقرير "فروست رادار" الصادر عن "فروست آند سوليفانز" في مجال خدمات التعافي من الكوارث (DRaaS) 2022، ولكن مثل هذه الإشادة لن تجعلنا نرتكن إلى نجاحاتنا، بل ستدفعنا لبذل المزيد والمزيد لتحقيق الأفضل دائمًا. سنستمر في تقديم المزيد من الابتكار على صعيد منتجاتنا وبرامجنا للشراكة بما يمنحنا الريادة في قطاعات الحماية السيبرانية وخدمات التعافي من الكوارث."

     

    كان التقرير الأخير "أكرونيس للتهديدات السيبرانية: نهاية عام 2022 قد أظهر أن عصابات برمجيات الفدية توقع بأعداد متزايدة من الضحايا تتراوح بين 200 إلى 300 ضحية جديدة شهريًا وذلك خلال النصف الثاني من العام 2022، مع استمرار هجمات الفدية لتمثل التهديد الأكبر للشركات الكبيرة ومتوسطة الحجم، يمكن القول أنه في ظل تصاعد وتيرة حوادث برمجيات الفدية بنسبة 25٪ على مدار السنوات الخمس الماضية، ووصول 40٪ من هذه الهجمات لمرحلة دفع الأموال، فإن توفير خدمات التعافي من الكوارث (DRaaS) سريعة الاستجابة وعالية الفعالية أمر ضروري لأي بروتوكول إلكتروني مؤسسي متوافق مع القواعد ويوفّر الحماية اللازمة.

    أضاف ويست": "إن عبارة "دورها الفعّال في دفع القطاع للأمام نحو المستقبل" التي ذكرها التقرير هي أشد ما علق بذهني وأثار اهتمامي كثيرًا. طالما شهد عالمنا حدوث الجرائم الإلكترونية؛ فإن هناك المزيد من الجهود التي ينبغي بذلها لمجابهة هذه المخاطر. نأمل في متابعة تحفيز أنفسنا وأقراننا لتحقيق المزيد من التقدّم في مجال خدمات التعافي من الكوارث."

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن