تويتر تسمح للناشرين بفرض رسوم على المستخدمين وتستحوذ على 10 % من عائدات اشتراكات المحتوى

  • كتب : محمد شوقي

     

    قال الرئيس التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر إيلون ماسك، إن المنصة ستحصل على 10% من قيمة اشتراكات المحتوى المدفوع بعد العام الأول، وتتطلع تويتر إلى تحقيق دخل من المحتوى في محاولة منها لتنويع مصادر دخلها.

    وكان ماسك قد أعلن في وقت سابق من أبريل الجاري، أن مستخدمي تويتر سيكون في مقدورهم تقديم محتوى مدفوع لمتابعيهم، سواء كان ذلك من خلال نص طويل وساعات من الفيديوهات، وفق وكالة رويترز.

    وأضاف أن الشركة، لن تحصل على أي جزء من هذه الاشتراكات خلال الـ12 شهراً الأولى، مؤكداً على أن تويتر ستساعد أيضاً في الترويج لعمل المبدعين وتعزيز أرباحهم.

     

    أشار إلى تمتع منشئي المحتوى بالحرية دائماً، قائلاً "في أي وقت يمكنك مغادرة منصتنا، وأخذ كل المحتوى الذي أنشأته معك، فالدخول للمنصة والخروج منها ميسّر".

     

    أجرى ماسك العديد من التغييرات على تويتر، سعياً وراء زيادة الإيرادات، بعد أن شهدت المنصة انخفاضاً في دخل الإعلانات العام الماضي، في الفترة التي سبقت عملية الاستحواذ التي بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

    ومن بين أهم التعديلات التي أدخلها ماسك إلغاء العمل بعلامات التوثيق الزرقاء، التي كانت مُنحت سابقاً بشكل مجاني لبعض المشتركين، واستخدام الذكاء الاصطناعي لرصد وتحديد محاولات التلاعب بالرأي العام على المنصة.

    وطرح إيلون ماسك خدمة "تويتر بلو" التي تتوفر لمستخدمي نظامَي "أندرويد" و"آي أو أس"، مقابل 11 دولاراً شهرياً، وتتيح عدداً من الميزات مثل علامة التوثيق الزرقاء، وإمكانية تعديل التغريدات.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن