مايكروسوفت تطور المعالج "ARM " الخاص بها للاعتماد عليه في ويندوز 12

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    كشفت تقارير إخبارية أن شركة مايكروسوفت تعمل حالياً على تطوير معالج خاص بها، حيث سيتم الاعتماد عليه مع الإصدار القادم من نظام التشغيل ويندوز 12، مما يعد تغييراً تاريخياً في نهجها.

     

    وتطور شركة آبل معالجات خاصة بها لأجهزة ماك منذ عامين، وبذلك أكدت على القوة والكفاءة في كافة أجهزتها والقدرة على زيادة المبيعات، ولهذا تحاول مايكروسوفت اللحاق بالركب ومواكبة الحدث.

     

    وتقوم مايكروسوفت خلال الوقت الحالي بالعمل على تطوير معالجها الخاص، والذي سيكون عبارة عن معالج باسم ARM بالاعتماد على عدد من الموردين.

     

    أكد التقرير أن مايكروسوفت تبحث حاليًا عن عدد من المهندسين في وظائف شاغرة داخل الشركة بتخصص هندسة تطوير المعالجات، على الرغم من أن عملاق التكنولوجيا سّرح مؤخراً عدداً كبيراً من الموظفين.

     

    وتؤكد المعلومات أن الوظائف الجديدة ستنضم لقطاع خاص داخل الشركة تطلق عليه اسم “مايكروسوفت سيليكون”، والذي سيبدأ عمله مع مطلع شهر مايو الجاري لتطوير معالجاتها الخاصة بها.

    ونقلًا عن مصادر داخل الشركة، فإن مايكروسوفت تسابق الزمن من أجل الانتهاء من مشروع تطوير المعالجات الجديد، والتي ستعتمد على شرائح من شركات أخرى في مقدمتها TSMC تمامًا كما تفعل أبل في معالجات M الخاصة بها.

     

    من ضمن الخطط داخل مايكروسوفت هو أن يضم نظام ويندوز 12 تحسينات كبيرة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وعدد من الأدوات الجديدة، وبالتالي منافسة بقية الشركات العملاقة ومن بينها جوجل.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن