929 مليون دولار أرباح دو الإماراتية بالربع الأول من 2023

  • كتب : امير طه

    نجح شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) إيرادات الشركة بنسبة 10% لتصل إلى 929 مليون دولار،  3.44 مليار درهم، وارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 7.7% لتصل إلى 370 مليون دولار ، 1.37 مليار درهم ، ذلك خلال الربع الأول من العام الحالي والمنتهي بـ 31 مارس 2023.

     

    وحققت الشركة نمواً في صافي الأرباح بنسبة 19.1% لصل إلى 100 مليون دولار ،  370 مليون درهم إماراتي، بينما استقر التدفق النقدي الحر من العمليات التشغيلية عند 958 مليون درهم إماراتي.

     

    عزت الشركة هذه النتائج إلى زيادة الطلب المستمر على خدمات الهاتف الثابت والمتحرك، حيث ساهمت المبادرات التجارية المركزة التي أطلقتها الششركة في زيادة قاعدة عملاء الهاتف المتحرك بنسبة 9.4%، وارتفعت قاعدة المشتركين في خدمات الهاتف المتحرك إلى 8.2 مليون مشترك، مسجلة زيادة ملحوظة في صافي المشتركين الجدد في خدمات الدفع الآجل والمسبق.

     

    وتأتي الزيادة في خدمات الدفع الأجل في الربع الأول في الزيادة السابعة على التوالي بنمو صافي المشتركين الجدد بخدمات الدفع الآجل بواقع 48 ألف مشترك جديد، وذلك بفضل النجاح الذي حققته باقات البيانات غير المحدودة إلى جانب الطلب المستمر من جانب قطاع المؤسسات.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن