شركة e& enterprise تستحوذ على حصة أغلبية في بي هايف

  • كتب : أمير طه

     

     

    كشفت شركة e& enterprise – التابعة لمجموعة «e&»عن توقيع اتفاقية شراء حصة أغلبية في «بي هايف Beehive»، المنصة المتخصصة للتمويل الشخصي الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف استغلال الفرص المتاحة في سوق تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

     

     

    تأسست «بي هايف» في عام 2014، وتتصدر مجال منصات التمويل الجماعي في الإمارات العربية المتحدة، وتعمل أيضًا في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

    وتربط المنصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تستحق الائتمان بالمستثمرين، الخاصين والمؤسسيين، وتقدم قروضًا تقليدية ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

    وبلغت قيمة القروض التي وفرتها الشركة مؤخرًا أكثر من 1.5 مليار درهم.

     

     

    ومن خلال هذه الاستحواذ، ستتمكن «e& enterprise» من توفير حلول تمويلية مبتكرة لمعالجة فجوة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 250 مليار دولار في منطقة الخليج العربي، بجمع بين موقعها القوي ومنصة التكنولوجيا المالية.

    ويعتبر هذا الاستحواذ خطوة مهمة في توسع «e& enterprise»، حيث يعكس التزامها بفتح أفاق نمو جديدة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، كما يتيح لشركة «بي هايف» توسيع أعمالها وتقديم المزيد من الخدمات.

     

     

    ويتماشى هذا الاستحواذ مع الخطة الوطنية لريادة الأعمال في الإمارات التي تهدف إلى جعل الدولة دولة ريادة الأعمال بحلول عام 2031.

     

     

    من جهته قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لشركة" e& enterprise " يمثل استحواذ منصة التمويل الرقمية بي هايف الخطوة الثانية في رحلة إي آند إينتربرايز في مجال التكنولوجيا المالية، بعد إطلاق ’يو إيه إي تريد كونيكت’ في الإمارات العربية المتحدة عام 2021. إن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي محركات اقتصادية مهمة، وهناك حاجة أكبر من أي وقت مضى لدعم احتياجات التمويل الفريدة لهذه المشاريع. وبفضل ‘بي هايف’، لدينا الابتكار التكنولوجي المناسب لتسريع أجندتنا في الإمارات وخارجها”.

     

     

    من ناحيته قال كريج مور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بي هايف:

    يمثل هذا التعاون الاستراتيجي فرصة كبيرة لزيادة وتسريع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة. فإن العلامة التجارية الرائدة والشاملة والرؤية لـ ‘إي آند إينتربرايز’ تسمح لـ ‘بيهايف’ بدفع المزيد من الابتكار والتعاون في السوق. ويعد هذا التحالف تأكيدًا على الجهود الرائعة التي بذلتها فرق ‘بيهايف’ على مدى السنوات التسع الماضية، ويعكس حيوية ونجاح بيئة الشركات الناشئة في الإمارات”.

     

    يعتمد التمويل التقليدي للشركات الصغيرة والمتوسطة على الأوراق المالية والضمانات.

     

    ودخلت شركات التكنولوجيا المالية والمقرضون البديلون حديثًا في هذا المجال، مقدمين التقدمات مثل الفحص المرة الواحدة للمعرفة الخاصة بالعملاء، والتسجيل السريع، واستخدام تقييم الائتمان الذي يعتمد على البيانات.

    وتتطور هيكلة التنظيم بسرعة في المنطقة مما يفسح المجال لمزودي السيولة والمقترضين على حد سواء.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن