ملتقى الاستثمار السنوي 2023 يؤكد على أهمية الاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا لتعزيز الوصول إلى الأدوية والتقنيات الصحية

  • -        المشاركون شددوا على أهمية توحيد الجهود نحو تحقيق الوصول الشامل إلى الرعاية الصحية

     

     

     

    كتب : نيللي عبد الحميد

     

     

    استعرضت جلسة خاصة في ملتقى الاستثمار السنوي في دورته الثانية عشرة والتي انعقدت في قاعة الاستدامة بمركز أبوظبي للمعارض دور الابتكار والتكنولوجيا في تعزيز الوصول إلى الأدوية والتقنيات الصحية الأخرى.

     

    وافتتح النقاش الدكتور جيكوي دونغ، رئيس الانتاج المحلي والمساعد في منظمة الصحة العالمية في جلسة بعنوان "تمهيد الطريق: منتدى الإنتاج المحلي العالمي: تعزيز الوصول إلى الأدوية والتقنيات الصحية الأخرى".

     

    وقدمت الجلسة منصة لتبادل الأفكار والمعرفة والتعاون لإيجاد حلول لمعالجة التحديات الصحية العالمية. وأكّد المشاركون على ضرورة تحسين سبل الوصول إلى الأدوية والتقنيات الصحية عالية الجودة وبأسعار معقولة.

     

    وشددوا على أهمية الابتكار ونقل التكنولوجيا والعمل الجماعي كمحركات رئيسية في تحسين طرق الحصول على الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. كما وفرت الجلسة النقاشية فرصة قيمة لواضعي السياسات والمتخصصين في الرعاية الصحية وقادة القطاع والأكاديميين للاجتماع معاً والنقاش حول تعزيز برامج الصحة العالمية.  

     

    وشهد الملتقى كذلك حلقة نقاشية بعنوان "استكشاف الطريق نحو تحسين الوصول إلى الخدمات من خلال العمل الجماعي". وشهدت الجلسة حضور نخبة من الخبراء مثل هيران بورتا، المدير العام لهيئة الغذاء والدواء الإثيوبية، والبروفيسور فريدريك أبوت، أستاذ القانون والمستشار بكلية القانون، جامعة ولاية فلوريدا، وديفيد وو، الإنتاج المحلي ووحدة المساعدة، بمنظمة الصحة العالمية والدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز البحوث والابتكار التابع لدائرة الصحة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

     

    وتبادل الخبراء الآراء والاستراتيجيات للتعاون الفعال بين أصحاب المصلحة، وشددوا على أهمية تحديد ومعالجة الثغرات في النظام الصحي، وتعزيز الإنتاج المحلي للأدوية الأساسية. وتوحدت آراء الحضور على أهمية العمل وتوحيد الجهود نحو تحقيق الوصول إلى الرعاية الصحية الشاملة.

     

    وقدّم "جيسون وانج"، مدير الشؤون العامة والمبيعات والتسويق، في شركة "تشنيزن مايندري بيوميديكال الكترونيكس ليمتد" ورقة حول "دفع الابتكار والصناعة في الانتاج المحلي لتعزيز الوصول". وأكّد على الدور الحيوي الذي تلعبه تقنيات الجيل الرابع مثل الاتمتة والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في تبسيط عمليات الانتاج المحلي للاستفادة من التكنولوجيا في تعزيز الكفاءة والجودة مما يؤدي إلى تحسين الوصول إلى الأدوية الأساسية والتقنيات الصحية.

     

    أضف إلى ذلك، تضمن الملتقى جلسة حوارية بعنوان "الاستثمار في الابتكار والتحولات التقنية لتحسين الحصول على الخدمات الصحية"، حيث تم تقديم شرحاً عن كيف يمكن أن يساهم البحث والتطوير وتشجيع التحول المعرفي والتكنولوجي عبر الحدود في تقديم الرعاية الصحية وزيادة الكفاءة وخفض التكاليف. وتحدث في الجلسة كل من الدكتور رحمن رستان، شركة بي تي بايوفارما، اندونيسيا والدكتور جيوثي ديفاكومار، مدير هيلثسبان اكشن كوليشن، والرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة بروشا فينتشر لابس. وناقشت الجلسة كيف يمكن تحقيق نتائج صحية أفضل وتحسين جودة الحياة للأفراد والمجتمعات حول العالم.

     

    كما تم في جلسة "أصنع في الإمارات: الفرص الناشئة والنمو الصناعي" استعراض الفرص الاستثمارية في القطاعات الصحية المختلفة وتأثير التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة على الصناعات المحلية. وتحدث فيها كل من سعادة أسامة أمير فضل، الوكيل المساعد لقطاع المسرعات الصناعية بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والسيد عرفات اليافعي، المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، واندرياس دريسلر، المدير العام في مركز الاستثمار الاجنبي المباشر، وأحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، ورامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز".

     

    وقدم الخبراء عرضاً شاملاً عن الكيفية التي تحولت بها الإمارات العربية المتحدة إلى مركز للرعاية الصحية، حيث قدمت فرصاً قيمة لرواد الأعمال والمستثمرين من خلال مبادرة "اصنع في الإمارات". وبفضل البنية التحتية المتطورة والسياسات الحكومية الداعمة والموقع الاستراتيجي، توفر دولة الإمارات بيئة محفزة لنمو وتوسع الشركات بمختلف قطاعاتها من التكنولوجيا إلى التصنيع والإمداد والرعاية الصحية، وتتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة باقتصاد متنوع يقدم العديد من الفرص الاستثمارية.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن