لتطوير المنصة : تويتر تحذف الحسابات غير النشطة

  • كتب : على الديب

     

    تعتزم منصة التواصل الاجتماعي، تويتر، حذف الحسابات التي ظلت غير نشطة لعدة سنوات، في أحدث خطوة يقوم بها الملياردير الأميركي إيلون ماسك لتطوير منصته.

    وأوضح إيلون ماسك أن المستخدمين على منصة التدوين المصغر قد يشهدون انخفاضاً في عدد المتابعين نتيجة لهذه الخطوة.

     

    ويتعين على المستخدمين تسجيل الدخول على حساباتهم مرة واحدة على الأقل كل 30 يوما لتجنب الحذف نهائياً لأنها ظلت غير نشطة لفترة طويلة، وفقًا لسياسة تويتر.

     

    وهدد ماسك مؤخراً بإعادة منح حساب الإذاعة الوطنية العامة إلى شركة أخرى بعد امتناعها عن نشر محتوى على حساباتها الرسمية البالغة 52 بسبب وصفها بأنها "وسائل إعلام تابعة للدولة"، ما أدى إلى توقف NPR، وPBS، وCBC عن النشر على المنصة تمامًا.

     

    التوسع في العملات المشفرة

     

    واتفقت منصة تويتر مع شركة eToro العاملة في التداول والاستثمار على السماح لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي بشراء وبيع الأسهم والعملات المشفرة والأصول في شهر أبريل الماضي، من خلال ميزة جديدة تسمى "$Cashtags"، ويمكن أن تمنح الاتفاقية الجديدة تويتر ميزة تنافسية من نواحٍ معينة، لكنها تنطوي أيضاً على مخاطر قد تؤثر في تركيز المنصة .

     

    يأتي ذلك في الوقت الذي وصف فيه الرئيس التنفيذي لتويتر، إيلون ماسك، صفقة شرائه للشركة بأنه "قرار مالي سيئ على الأقل في الوقت الحالي"، كان ماسك قد اشترى الشركة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر 2022 بعد أن حاول التراجع عن الصفقة ووصل الأمر إلى القضاء.

     

    وكجزء من خططه لتوسيع نشاط شركة تويتر إلى ما هو أبعد من وسائل التواصل الاجتماعي، قام ماسك أيضًا بتغيير اسم "تويتر" في التعاملات الرسمية مؤخراً إلى X Corp.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن