شراكة بين مورو و"بينغ ايدنتيتي" لتقديم حلول متقدمة لإدارة الوصول الرقمي للبيانات

  • كتب : نيللي عبد الحميد

     

    أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو"، الشركة التابعة لـ "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش. م. ع)، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "بينغ آيدنتيتي"، وهي شركة توفر حلول الهوية الأمنية، لمساعدة المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز حلول أمنها الرقمي وإدارة الهوية الرقمية والوصول (IAM).

     

    وتقدم مورو خدمات مهنية متخصصة وخدمات الهوية المدارة للمتعاملين من خلال مقر مركز أمن الهوية الرقمية التابع لها في دبي. وبموجب هذه الشراكة، سيكون المركز شريكاً تقنياً معتمداً لتقديم حلول "بينغ آيدنتيتي". ويعكس هذا التعاون بين الطرفين ريادة شركة مورو في توفير حلول الهوية الرقمية والوصول الى البيانات عبر تقديمها لحزمة واسعة من الخدمات الاحترافية والمُدارة للمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

     

    بدوره، قال الدكتور أحمد الكتبي، رئيس أمن المعلومات في شركة مورو: "تسعدنا شراكتنا مع "بينغ آيدنتيتي" والتي تم تصنيفها كشركة رائدة في مجال تسجيل الوصول الأحادي (SSO) وإدارة الوصول لستة أعوام متتالية حسب تقارير مؤسسة "جارتنر", الشركة الرائدة في مجال المصادقة. وستمكّن هذه الشراكة المؤسسات في الإمارات من تبسيط إجراءات مصادقة التعريف والتفويض الرقمي والحد من المخاطر والاحتيال، إلى جانب توفير المرونة والشفافية حول هوية المستخدمين والوصول إلى حلول وخدمات الهوية المدارة من خلال عمليات مبسطة من مورو. وإننا متفائلون بأن هذه الشراكة سوف تساعد المؤسسات في الوصول إلى حلول الهوية الأمنية ومساعدة المتعاملين في الحصول على حلول وخدمات الهوية المدارة بعمليات مبسطة من مورو".

     

    وفي إطار هذا التعاون، سيتم تزويد المتعاملين بضوابط وصول قوية للبيانات مثل المصادقة متعددة العوامل مع القياسات البيومترية والمصادقة بدون الحاجة إلى كلمة مرور، والوصول المشروط إلى البنية التحتية والتطبيقات المهمة وغيرها من الخدمات. كما سيساعد ذلك المؤسسات على تعزيز وضعها الأمني والتخلص تماماً من مخاطر الهويات المخترقة وغيرها من تهديدات الهوية الرقمية. أضف إلى ذلك، سيوفر أمان الهوية الشامل من مورو حماية مستمرة من التهديدات والمراقبة والمعالجة وإكمال عمليات الهوية بصرف النظر عن حجم المؤسسات.

     

     

    ومن جانبه، قال "كريس جونسون"، مدير القنوات في "بينغ آيدنتيتي": "إننا سعداء بالتعاون مع شركة مورو الرائدة في تقديم الخدمات الرقمية المدارة والمهنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمثل الأمان عاملاً أساسياً لسلاسة العمليات. وقد تم تصميم حلولنا لتقليل المخاطر وتمكين المؤسسات من تحديث استراتيجيات الهوية الخاصة بها. وفيما يتعلق بعملنا في حماية وتأمين الهويات الرقمية، يتعيّن علينا أيضا التأكد من أننا نعمل وننمو بشكل مسؤول وأخلاقي للمساعدة في تطوير قطاعنا وعالمنا. وهذا يتماشى مع أهداف مورو للاستدامة. وإننا على ثقة بأننا سوياً سنقود حلولنا لتحسين ممارسات الحوسبة لدى الشركات بشكل مستدام". 

     

     

    وتم تصميم حلول "بينغ آيدنتيتي" لدعم النطاق والمرونة التي تتطلبها فرق تكنولوجيا المعلومات على مستوى المؤسسات. وبتوافرية بلغت نسبة 99.99% وإدارة أكثر من 3 مليار هوية رقمية، تعتبر شركة "بينغ آيدنتيتي" شركة رائدة في دعم نطاق وأداء وأمن المؤسسات الكبيرة. 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن