سويسرا لديها أعلى معدل تبني عملة مشفرة في أوروبا وصل الى 21٪ في عام 2023

  • كتب : رشا حسين

     

    على الرغم من أن اعتماد العملة المشفرة لا يزال في الغالب اتجاهًا غير غربي ، إلا أن العديد من الدول الأوروبية شهدت نموًا في ملكية العملات المشفرة بين سكانها.

    وفقًا للبيانات التي قدمتها BitcoinCasinos.com ، تتمتع سويسرا بأعلى معدل اعتماد للعملات المشفرة بين جميع الدول الأوروبية ، حيث وصل إلى 21٪ في عام 2023.

     

    معدل تبني العملة المشفرة في سويسرا أكبر بمرتين من مثيله في المملكة المتحدة أو ألمانيا أو فرنسا

     

    على الرغم من اختلاف معدلات اعتماد العملات المشفرة عبر الدول الأوروبية ، إلا أن ما بين 12٪ و 16٪ من السكان يستخدمون أو يمتلكون عملات رقمية في معظمها ، وفقًا لمسح Statista Global Consumer Survey. وهذا يجعل معدل سويسرا البالغ 21٪ أعلى بكثير من متوسط ​​أوروبا ، كما شوهد أيضًا في دول مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا.

     

    بفضل إطارها التنظيمي الداعم ، والمجتمع المتنامي لعشاق blockchain ، والبنية التحتية الحديثة ، صنعت البلاد اسمًا لنفسها كدولة صديقة للعملات المشفرة.

     

    هولندا لديها ثاني أعلى معدل اعتماد للعملات المشفرة في أوروبا بنسبة 19٪ في عام 2023 ، أعلى بنسبة 2٪ من النرويج في المرتبة الثالثة. تقترب بلجيكا وأيرلندا من قائمة الخمسة الأوائل ، حيث يستخدم 16٪ من سكانها عملات رقمية أو يمتلكونها اعتبارًا من هذا العام.

     

    وبالمقارنة ، سجلت المملكة المتحدة وألمانيا معدل تبني تشفير بنسبة 12٪ في عام 2023 ، بينما تبعتها فرنسا وإيطاليا بنسبة 11٪ على التوالي.

     

    أظهر استطلاع Statista أيضًا أن روسيا شهدت أكبر نمو في تبني العملات المشفرة على أساس سنوي في أوروبا ، حيث يستخدم 14٪ من سكانها الآن العملات المشفرة ، بزيادة عن 10٪ قبل عام. سويسرا وبولندا تليهما بزيادة 3٪ لكل منهما. شهدت معظم الدول الأوروبية الأخرى نموًا يتراوح بين 1٪ و 2٪ في تبني العملة المشفرة في العام الماضي.

     

    تحقق المملكة المتحدة 20٪ من عائدات العملات المشفرة في أوروبا

    بعد عام 2022 الصعب ، من المتوقع أن تتضاعف عائدات سوق العملات الرقمية الأوروبية لتصل إلى أكثر من 9.9 مليار دولار هذا العام. سيأتي حوالي 20 ٪ من هذه القيمة من المملكة المتحدة ، سوق التشفير الرائد في أوروبا وثاني أكبر سوق على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة.

     

    احتلت ألمانيا المرتبة الثانية كأكبر سوق للعملات المشفرة في أوروبا ، بإيرادات تزيد عن 1.6 مليار دولار ، تليها روسيا بـ 1.3 مليار دولار.

     

    تتوقع Statista أن يستمر الاعتماد المتزايد للعملات المشفرة في أوروبا هذا العام ، مع عدد أكبر من الأشخاص الذين يستخدمون أو يمتلكون عملات رقمية أكثر من أي وقت مضى.

     

    في العام الماضي ، كان هناك 98.5 مليون مستخدم للعملات المشفرة في الدول الأوروبية ، ارتفاعًا من 71.5 مليون قبل عام من ذلك. تشير الإحصاءات إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد مستخدمي العملات المشفرة في أوروبا بنسبة 43٪ على أساس سنوي وأن يصل إلى 141 مليونًا في عام 2023. ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم بنسبة 32٪ أخرى في السنوات الأربع المقبلة ، مع ما يقرب من 187 مليون شخص باستخدام العملات المشفرة بحلول عام 2027.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن