يستهدف الاتحاد الدولي للاتصالات 100 مليار دولار بحلول عام 2026 لتسريع التحول الرقمي العالمي

  • كتب : باسل خالد

     

    أصدر الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) اليوم نداءً عالميًا يدعو إلى زيادة قيمة التعهدات لرقمنة العالم من 30 مليار دولار أمريكي حاليًا إلى 100 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

     

    يشمل نداء وكالة الأمم المتحدة المتخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركيز على رفع مستوى الموارد من أجل التوصيلية الشاملة والهادفة والتحول الرقمي في أقل البلدان نمواً في العالم.

     

    تم الإعلان عن الهدف في اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ، الذي يتم الاحتفال به سنويًا للاحتفال بالتوقيع على الاتفاقية الدولية الأولى للبرق وتأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات في عام 1865.

     

    قالت الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوجدان مارتن: "تحتل التكنولوجيا صدارة جدول الأعمال العالمي ، لكن فوائد التكنولوجيا الرقمية لا تزال بعيدة المنال بالنسبة للكثير من الناس". "إذا كنا جادين بشأن رقمنة العالم بطريقة هادفة ومستدامة ، يجب علينا اتخاذ إجراءات لتسريع التحول الرقمي للجميع."

    في عام 2023 ، تركز الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد على تمكين أقل البلدان نمواً من خلال تقنيات المعلومات والاتصالات باستخدام تحالف Partner2Connect الرقمي ومنصة التعهدات عبر الإنترنت.

     

    يشمل نداء الاتحاد الدولي للاتصالات للقطاعين العام والخاص حملة أطلقها Partner2Connect في فبراير 2022 لتعبئة التمويل المباشر أو المساهمات الأخرى لمشاريع التوصيل في البلدان التي سجلت أدنى معدلات التنمية. من إجمالي 30 مليار دولار أمريكي تم التعهد بها بالفعل ، حدد Partner2Connect التزامات بقيمة 12 مليار دولار أمريكي لتشغيل أقل البلدان نمواً على الإنترنت في أسرع وقت ممكن.

     

    تُعرِّف الأمم المتحدة أقل البلدان نمواً بأنها بلدان ذات مستويات دخل منخفضة وتواجه عوائق هيكلية شديدة أمام التنمية المستدامة. تؤكد الدعوة إلى الموارد ، التي تأتي في الوقت الذي تسعى فيه الأمم المتحدة جاهدة لإنقاذ أهداف التنمية المستدامة (SDGs) بحلول عام 2030 ، على الحاجة إلى أن يكون التحول الرقمي في العالم صديقًا للبيئة.

     

    قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس: "الثورة الرقمية هي القوة الحاسمة لعصرنا". "مع تزايد أهمية الإنترنت في خلق القيمة والابتكار ، تخاطر أقل البلدان نمواً بالتراجع أكثر. يجب علينا تحسين إمكانية الوصول والشمولية بشكل كبير والقضاء على الفجوة الرقمية ".

     

    وفقًا لبيانات الاتحاد الدولي للاتصالات ، كان 2.7 مليار شخص في جميع أنحاء العالم غير متصل بالإنترنت في عام 2022 . إن فجوة التوصيلية الرقمية التي تفصل بين أقل البلدان نمواً عن بقية العالم آخذة في الاتساع بسبب عوامل رئيسية مثل الوصول والمهارات الرقمية والقدرة على تحمل التكاليف.

     

    على الرغم من أن أقل البلدان نمواً البالغ عددها 46 في العالم هي موطن لما يقرب من ثلث سكان العالم غير المتصلين بالإنترنت ، إلا أن الإنترنت يعتبر ميسور التكلفة في بلدين فقط من تلك البلدان .

     

    في الاحتفال بالذكرى السنوية للاتحاد في جنيف ، أعلن الأمين العام للاتحاد ، بوغدان مارتن ، اليوم الرقمي لأهداف التنمية المستدامة ، المقرر عقده في 17 سبتمبر في نيويورك قبل قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة لاستعراض أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

     

    سيعرض اليوم الرقمي لأهداف التنمية المستدامة ، الذي يدعمه الاتحاد الدولي للاتصالات نيابة عن منظومة الأمم المتحدة ، حلولًا رقمية عالية التأثير ومستدامة لها إمكانية تغيير قواعد اللعبة لتسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن