هوتباك" تعزز بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع "‘إيمتك"

  • كتب : باسل خالد

     وقعت شركة "هوتباك" Hotpack، المتخصصة في حلول التعبئة والتغليف، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، إبرام اتفاقية مع شركة "ايمتك" Emtech، المزوّدة لحلول تكنولوجيا المعلومات ومقرها دبي، بهدف اعتماد بنية تحتية مرنة وقابلة للتطوير لتكنولوجيا المعلومات لدعم توسعها العالمي.

     

     وستقوم "ايمتك" بتطبيق حلول "اتش بي إي جرين ليك" HPE GreenLake، منصة الإدارة المركزية من "هيوليت باكارد إنتربرايز" Hewlett Packard Enterprises، لتوفير خدمات السحابة والبنية التحتية كخدمة.  

     

    وسيساعد الحل الجديد "هوتباك" على معالجة التحديات المتعددة المتعلقة بالبنية التحتية، بما في ذلك التكاليف المرتفعة، والأداء غير المتوقع، والحاجة لإدارة موردين وعقود متعددة. وعليه، سيشكل هذا الحل نقلة نوعية في استراتيجية التوسع العالمية التي تنتهجها الشركة في رحلتها الطموحة لتصبح أحد المصنّعين الرائدين عالمياً لمنتجات تغليف المواد الغذائية بحلول عام 2030.  

     

    وسيجري تطبيق منصة "اتش بي إي جرين ليك" عبر مختلف جوانب البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدى "هوتباك"، التي تشمل أنظمة الحواسيب ذات المهام الحرجة، بما يمكّن الشركة من اكتساب المرونة وقابلية التطوير والأداء العالي والموثوقية لتعزيز الانتاجية ومواكبة متطلبات السوق المتزايدة.  

    من جهته قال "عبد الجبار بي بي"، العضو المنتدب للمجموعة في شركة "هوتباك غلوبال": "نحن متحمسون لتطبيق حل "اتش بي إي جرين ليك" ضمن بنيتنا التحتية لتكنولوجيا المعلومات وممتنون لفرق العمل لدى "ايمتك" و"هيوليت باكارد إنتربرايز" على مساهمتهم القيّمة في ضمان نجاح هذا المشروع.

    حيث يمكننا الآن من خلال استخدام هذا الحل توفير بيانات الشركة على الأجهزة المحلية والحفاظ على قدرة التحكم الكاملة بها، مما يقلل بشكل كبير من أوقات الوصول والاستجابة. وكان هذا الأمر يمثل أحد أكبر التحديات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات التي واجهتنا سابقاً".   

     

    من ناحيته قال "آنفار بي بي"، المدير الفني للمجموعة في شركة "هوتباك": "لقد مكنتنا منصة "اتش بي إي جرين ليك" من توفير المرونة والقدرة على التحكم وتخفيض التكاليف لهوتباك. حيث أصبح بإمكاننا توسيع نطاق بنيتنا التحتية وتعزيز مستويات الأمان لدينا والامتثال للوائح، وتحسين إنفاقنا على تكنولوجيا المعلومات من خلال الدفع مقابل ما نستخدمه فقط. وهذا يساعدنا على الاستجابة سريعاً لمتطلبات الأعمال المتغيرة ويوفر لنا قدراً أكبر من المرونة المالية لتوجيهها في الاستثمار بمجالات أخرى من أعمالنا، مما يمنحنا القدرة على مواصلة نمونا الهائل لتحقيق رؤيتنا لعام 2030".  

     

    وقال "سونيج باليماليل"، مدير الأعمال والاستراتيجية في "ايمتك": "تعد هوتباك من أكبر وأسرع شركات التصنيع نمواً في العالم. ومع ذلك، تبرز مع هذا النجاح مشكلة جديدة، فهم بحاجة إلى حل يمكّنهم من توسيع مواردهم لتكنولوجيا المعلومات بما يتماشى مع احتياجاتهم التجارية من دون اجراء استثمارات رأسمالية ضخمة مقدماً.

     

    ولهذا السبب، شكّلت منصة "إتش بي إي جرين ليك" حلاً مثالياً لكون ميزاتها الفريدة مثل الإدارة المؤتمتة للموارد والبنية التحتية المعززة أتاحت لهوتباك التركيز على أهدافها التجارية الأساسية من دون القلق حيال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. وإضافة لذلك، فإن البنية التحتية ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة التي تتميز بها منصة "إتش بي إي جرين ليك" تمكّن هوتباك من تقليل بصمتها الكربونية".   

     

    أكد "اعتماد منصة "إتش بي إي جرين ليك" في دولة الإمارات سيكون مدفوعاً بثلاثة اتجاهات رئيسية تتمثل في الحاجة لقابلية التوسعة السريعة، والتركيز على الاستدامة وتقليل البصمة الكربونية، والتعقيد المتزايد لبيئات تكنولوجيا المعلومات بفعل تبني تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء. حيث يوفر "إتش بي إي جرين ليك" نموذج الدفع مقابل الاستخدام الذي يتكيّف مع احتياجات الأعمال المتغيرة، وهو نموذج فعّال للغاية يقلل من استهلاك الطاقة، ويمثل نهجاً مبسطاً لإدارة بيئات تكنولوجيا المعلومات المعقدة". 

    وانسجاماً مع رؤيتها للعام 2030، تواصل "هوتباك" استراتيجيتها الطموحة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. حيث أطلقت الشركة العديد من المنشآت الإنتاجية الحديثة ومراكز المبيعات في كل من سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، وقطر، وغيرها من الدول الأخرى، وذلك بالتزامن مع تطوير عملياتها التصنيعية واللوجستية. ومع تطبيق حل "إتش بي إيه جرين ليك"، تؤكد "هوتباك" أنها ستواصل توسيع عملياتها التشغيلية عبر الشرق الأوسط مع تركيز على الاستدامة وتحسين سلسلة التوريد.  

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن