آبل : صفقة بمليارات الدولارات لشراء رقائق أميركية الصنع لتطوير مكونات لاسلكية من "5G "

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة " آبل " عن عقد صفقة بمليارات الدولارات مع شركة تصنيع الرقائق برودكوم، لاستخدام شرائح إلكترونية مصنوعة في الولايات المتحدة، بهدف تطوير مكونات لاسلكية من الجيل الخامس.

     

    بموجب هذا الاتفاق متعدد السنوات، ستطور برودكوم مكونات تردد لاسلكي 5G سيجري تصميمها وبناؤها في العديد من المنشآت الأميركية، بما في ذلك Fort Collins ، Colorado، إذ تمتلك برودكوم مصنعًا رئيسيًا.

    أوضحت آبل أنها ستستفيد من برودكوم ما يعرف باسم رقائق FBAR. تعد شرائح FBAR جزءًا من نظام تردد لاسلكي يساعد أجهزة iPhone وأجهزة Apple الأخرى المتصلة بشبكات بيانات الهاتف المحمول.

    تدعم آبل حاليًا أكثر من 1100 وظيفة في منشأة تصنيع فلاتر Fort Collins FBAR التابعة لشركة Broadcom. وتعتبر Broadcom موردًا رئيسيًا بالفعل للمكونات اللاسلكية لشركة آبل.

    وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، في بيان: "تعتمد جميع منتجات آبل على التكنولوجيا المصممة والمُصنعة هنا في الولايات المتحدة، وسنواصل تعميق استثماراتنا في الاقتصاد الأميركي، إذ لدينا إيمان لا يتزعزع بمستقبل أميركا".

     

    والشهر الماضي، أطلقت شركة آبل خدمة الحساب الادخاري الخاص ببطاقة Apple Card، بالتعاون مع بنك غولدمان ساكس، بعائد سنوي يبلغ 4.15%، في محاولة لجذب المدخرين في الولايات المتحدة، وسط المنافسة المتزايدة بين الشركات المالية.

     

    أوضحت الشركة أن حساب التوفير الخاص بها لا يتطلب حدًا أدنى للرصيد أو الإيداع، وبإمكان المستخدمين فتح حساب من Apple Wallet على هواتف آيفون ومتابعته، كما أنه متوفر أيضًا عبر غولدمان ساكس.

     

    وأشارت آبل إلى أن العائد البالغ 4.15% على حسابات التوفير، أعلى 10 مرات من المتوسط ​​الوطني في الولايات المتحدة، مستشهدة ببيانات من المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، التي أظهرت أن المستهلكين حصلوا في المتوسط ​​على 0.37% على المدخرات في الحسابات المصرفية.

     

    وسيتم إيداع جميع المكافآت النقدية اليومية المكتسبة من برنامج المكافآت دايلي كاش Daily Cash تلقائيًا في حساب التوفير، يقدم برنامج المكافآت لمستخدمي بطاقة Apple Card ما يصل إلى 3% من قيمة المشتريات كمبالغ مستردة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن