نتفليكس تطلق حملة لوقف مشارة الحسابات بما يؤدى لرفع سهمها بنسبة 25 %

  • كتب : محمد شوقى

     

     

    يتوقع المحللون أن يرتفع سهم شركة البث نتفليكس   Netflix "" بنحو 25% إلى أعلى مستوى له في أكثر من عام، بفضل إطلاق الشركة حملة ضد مشاركة الحسابات، بعدما انهار سهم الشركة بنحو 70% العام الماضي عندما خسرت أعدادًا من المشتركين في أرباع متتالية، وهو أمر لم يسبق له مثيل بالنظر إلى الشركة منذ أكثر من عقد من الزمن.

     

    كتب استراتيجيو وولف للأبحاث في مذكرة حديثة للعملاء أنه يمكن لمبادرة نتفليكس التي تسمح بحساب واحد لكل أسرة أن تضيف ملايين المشتركين المدفوعين هذا العام، وأبقوا تصنيف الشراء للسهم عند هدف سعر 388 دولارًا، ما يعني 8% أعلى من سعره عند 359 دولارًا يوم الأربعاء، بحسب فوربس.

     

    وكان محللو شركة أوبنهايمر أكثر تفاؤلًا بشأن آفاق نتفليكس بعد إطلاق حملة منع مشاركة كلمات المرور التي طال انتظارها، ما رفع هدفها لسعر السهم بنسبة 8% من 415 إلى 450 دولارًا، وتوقعت أوبنهايمر ارتفاع السهم بأكثر من 25%، إلى أعلى مستوى له منذ يناير الماضي.

     

    أوضح استطلاع أجرته شركة أوبنهايمر، أنه مع ألفي مستخدم أميركي لنتفليكس، قال نحو 30% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يتوقعون فقدان الوصول إلى نتفليكس بموجب القواعد الجديدة، وإنهم سيدفعون مقابل اشتراكهم الخاص، وتقدر أوبنهايمر أن ذلك سيؤدي إلى إضافة تسعة ملايين مشترك جديد لنتفليكس في الولايات المتحدة وكندا.

     

    يمكن لهذا المستوى من الزيادة أن يحطم توقعات وول ستريت، إذ تشير تقديرات المحللين إلى أن قاعدة مشتركي نتفليكس في الولايات المتحدة وكندا سترتفع بمقدار 3.2 ملايين مشترك جديد بحلول نهاية العام المقبل، وفقًا لـ FactSet.

     

    حتى إذا ارتفع سهم نتفليكس إلى 450 دولارًا، فسيظل ذلك أقل بنسبة 35% من ذروته البالغة 700 دولار تقريبًا التي سجّلها في نوفمبر 2021.

     

    أحصت شركة البث 74.4 مليون مشترك أميركي وكندي في ختام الربع الأول من عام 2023، أي نحو نصف مليون أقل من مستواها في أواخر عام 2020 على الرغم من ثلاثة أرباع متتالية من النمو.

     

    يأتي ارتفاع سهم نتفليكس بنسبة 21% منذ بداية العام حتى الآن وسط ارتفاعات مماثلة لأسهم شركات التكنولوجيا الأخرى الموجودة في الساحل الغربي من الولايات المتحدة، فشركات ألفابيت، وآبل، وأمازون، ومايكروسوفت، وميتا كلها ارتفعت بنسبة 30% أو أكثر هذا العام.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن