"إنستانت كاش" تحصل على ترخيص نظام خدمات الدفع للتجزئة ومنظومات البطاقات من مصرف الإمارات المركزي

  • -        "إنستانت كاش" التابعة لشركة "فينتكس" أول مزوِّد لخدمات التحويلات المالية يحصل على هذا الترخيص في دولة الإمارات

     

     

    كتب : نهله مقلد

     

     

    كشفت "إنستانت كاش"، المزود الرائد لخدمات التحويلات المالية على مستوى المنطقة والتابع لشركة التكنولوجيا المالية "فينتكس" المنضوية تحت مظلة "مجموعة بريد الإمارات"، حصولها على ترخيص "نظام خدمات الدفع للتجزئة ومنظومات البطاقات" من الفئة الثانية من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، لتصبح بذلك المزود الأول لخدمات التحويلات المالية الحاصل على هذا الترخيص في دولة الإمارات.

     

    ويشكِّل هذا الإنجاز خطوة جديدةً في استراتيجية التوسُّع الطموحة للشركة ومسيرة تنمية أعمالها، إذ يسمح الترخيص للشركة بتوسيع نطاق خدماتها ضمن قطاع التحويلات المالية، كما يمهِّد الطريق للمزيد من التوسُّع على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. ويساهم هذا الترخيص في ترسيخ حضور الشركة في السوق من خلال تعزيز علاقتها مع الشركاء استناداً إلى إطار تنظيمي موثوق ومتين.

     

    من جهتها قال أحمد العوضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "فينتكس" ورئيس مجلس إدارة "إنستانت كاش": "نفخر بكون "إنستانت كاش" أولى شركات الخدمات المالية التي حصلت على ترخيص "نظام خدمات الدفع للتجزئة ومنظومات البطاقات" من المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

     

    وتمثِّل هذه الخطوة محطةً مفصلية في إطار استراتيجية "فينتكس" لبناء منظومة للتكنولوجيا المالية في دولة الإمارات وخارجها. وتعكس النظم والقوانين الجديدة التي أعلنها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رؤيته المتمثِّلة في توفير إطار تنظيمي فعَّال لشركات التكنولوجيا المالية، وانطلاقاً من ذلك سعينا في "إنستانت كاش" للحصول على هذه الرخصة دعماً للمسيرة التحولية للشركة كما ونهدف إلى تعزيز مكانة "إنستانت كاش" كشريكٍ موثوقٍ للجهات العاملة في مجال الخدمات المالية التقليدية والرقمية، في ظلِّ الدعم المتواصل وتدفُّق الاستثمارات من "فينتكس" في شركاتها."

     

     وتعدُّ "إنستانت كاش" شركة معروفة في المنطقة وشريكاً موثوقاً للعديد من المؤسسات المالية العالمية، فقد حقَّقت خلال السنوات الماضية نمواً ملحوظاً، وستدعم الرخصة الجديدة استمراريته وتسرِّع وتيرة توسُّعه على المستوى العالمي.

     

    ويتيح ترخيص "نظام خدمات الدفع للتجزئة ومنظومات البطاقات" للشركة تعزيز خدمات التحويلات المالية المحلية (داخل دولة الإمارات) والعابرة للحدود التي يشمل نموذجها الحالي للأعمال، كما يسمح لها بتوفير مجموعة من الخدمات الجديدة التي تعتزم إطلاقها لعملائها في مختلف أنحاء العالم.

     

    وستتمكَّن "إنستانت كاش" في إطار استراتيجيتها التوسعية من تعزيز تواجدها في الأسواق الحالية، ولاسيَّما في بعض الدول في آسيا (بنغلاديش، الهند، باكستان، وغيرها)، والانخراط في أسواق جديدة سريعة النمو مثل إفريقيا (جنوب الصحراء وشمال إفريقيا) وأوروبا.

     

    ويمثِّل حصول شركة "إنستانت كاش" على هذا الترخيص محطةً جديدةً في إطار الاستراتيجية التحولية للشركة، والتي تشمل قريباً إطلاق منصة API (واجهة برمجة التطبيقات) المفتوحة والجديدة والتي بدورها تسمح بتحقيق التكامل بشكل أسرع مع الشركاء، إلى جانب منصة الإنترنت الجديدة التي يتم تطويرها حالياً والتي ستتيح للشركاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة من جميع أنحاء العالم توفير خدمات تحويل أموال فعالة لعملائهم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن