شراكة المعهد النقدي لغرب إفريقيا (WAMI) مع SOLUTIONS INC لتحديث الأطر التنظيمية بمجموعة Fintech في غرب إفريقيا

  • كتب : محمد الخولي 

     

    كشف  المعهد النقدي لغرب إفريقيا (WAMI)، و EMTECH SOLUTIONS Inc. اليوم عن شراكة إستراتيجية لتحديث آليات تحديد الوصول التنظيمية على مستوى البلد وعلى المستوى الإقليمي، وهو ما يتيح تنسيق السياسات والأطر التنظيمية غير المتجانسة في منطقة غرب إفريقيا (Wamz).

    يستهدف هذا التعاون تعزيز التكامل المالي ضمن الدول الأعضاء في WAMZ.

     

    ستعمل Wami وEmtech على بناء برنامج معرفي وتعاوني باسم Wamz Regex يُركز على عرض الابتكار التنظيمي، ومشاركة رؤى بداية من وضع معايير نموذجية لآليات تحديد الوصول التنظيمية على مستوى البلد وعلى المستوى الإقليمي، وإدراج مجموعة من آليات تحديد الوصول التنظيمية لدى WAMZ لإجراء تجارب أولية سريعة وتعزيز القيمة.

    وإضافة إلى ذلك، ستشمل الشراكة نشر دراسات الأبحاث والحالات، فضلاً عن برامج بناء القدرات وتنظيم ورش عمل القيادة الفكرية.

    وشدد Olorunsola E. Olowofeso المدير العام للمعهد النقدي لغرب إفريقيا (WAMI) على أهمية التعاون قائلاً :"يكتب تعاوننا مع EMTech فصلاً جديدًا من التزامنا بإنشاء مشهد مالي موحد في WAMZ ويأخذ خطوة حاسمة نحو تحقيق نظام بيئي مالي أكثر تكاملاً ومتقدمًا تقنيًا في غرب إفريقيا.

    نتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي الذي ستحدثه هذه الشراكة على دولنا الأعضاء ومنطقة غرب إفريقيا الأوسع".

    وشدد Souleymane Tall مدير التكامل المالي في WAMI الضوء على القيمة الإستراتيجية لهذا التعاون وذكر أن الشراكة مع EMTECH ستسير جنبًا إلى جنب مع مهمتنا الأساسية لتعزيز التكامل المالي والتنمية الاقتصادية الإقليمية.

     

    ومن خلال العمل سويًا، يمكننا إتاحة فرص جديدة، وتحسين الوصول إلى الخدمات المالية، والمساهمة في النمو العام والاستقرار في المنطقة النقدية لغرب إفريقيا.

    وقال Tunji Odumuboni المدير التنفيذي لإفريقيا في EMTech: "نحن متحمسون ويشرفنا التعاون مع WAMI لدفع التكامل المالي والتنمية الاقتصادية داخل WAMZ." وستدعم خبرة EMTECH في Central Bank Digital Currency (CBDC) وتقنية Digital Regulatory Sandbox الدول الأعضاء في WAMI وWAMZ من أجل تعزيز بيئة مواتية للابتكار المالي.

    وأضافت Carmelle Cadet المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة EMTECH: "يتوافق التعاون بين EMTECH وWAMI مع مهمتنا المتمثلة في جعل الأسواق المالية شاملة ومرنة بالنسبة إلى الجميع وذلك من خلال تحديث البنية التحتية المصرفية المركزية."

    "نحرص على العمل مع WAMI بغرض نشر الحلول، التي تتناول ابتكار التكنولوجيا المالية المحلية والإقليمية والأطر التنظيمية في المنطقة النقدية لغرب إفريقيا". وقالت Cadet أيضًا: "نظرًا إلى أن العديد من البلدان تعمل على تطوير أطر تنظيمية للتكنولوجيا المالية، فإن بيئة الحماية التنظيمية تعتبر أداة قوية لدعم الابتكارات الآمنة والاستفادة من فرص الاستثمار والنمو الاقتصادي. يحتاج المنظمون من أمريكا حتى أوروبا إلى أدوات جديدة كليًا. وبتوحيد الجهود مع WAMI، فنحن ملتزمون بالعمل عن قرب مع جميع الدول الأعضاء الست ودعمها في هذه الرحلة الجديدة عبر الخدمات المصرفية المركزية الحديثة في إفريقيا. وتتميّز EMTECH بأن لديها شريكًا حقيقيًا لمدد طويلة".

    لمزيد من المعلومات حول الشراكة بين WAMI وEMTECH، يُرجى الاتصال بالمسؤول الإعلامي في WAMI على الرقم +233 (0)302 743801 أو info@wami-imao.org والمسؤول الإعلامي في EMTECH على الرقم +1 415 889-7444 أو info@emtech.com.

    نبذة عن المعهد النقدي لغرب إفريقيا (WAMI)

    المعهد النقدي لغرب إفريقيا (WAMI) هو منظمة تم إنشاؤها لإجراء الاستعدادات الفنية لإنشاء بنك مركزي لغرب إفريقيا وإطلاق عملة موحدة للمنطقة النقدية لغرب إفريقيا (WAMZ). وتتمثل المهمة الشاملة للمعهد في القيام بأنشطة تحضيرية لإطلاق اتحاد نقدي، وهذه الخطوات تشمل البحث والنشر، وجمع البيانات ومشاركتها، ونشر المعلومات وذلك لتسهيل التكامل التجاري، وشمول القطاع المالي، وتطوير نظام المدفوعات، والمناغمة الإحصائية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن