امريكا لديها أكبر جمهور إعلاني لـ TikTok في العالم

  • بقلم : جاسترا كرانجيك

    المحللة والمتخصصة في مجال العلاقات العامة

     

    على مدار السنوات الخمس الماضية ، بدأ أكثر من 1.5 مليار شخص في استخدام TikTok ، مما دفع إجمالي عدد المستخدمين إلى 1.92 مليار في عام 2023. دفع النمو المذهل لتطبيق الفيديو القصير المسوقين إلى بدء الاستثمار بكثافة في إعلانات TikTok ، مع إمكانية للوصول إلى الملايين من الأشخاص عمليا بين عشية وضحاها.

    وفقًا للبيانات التي قدمتها OnlyAccounts.io ، تمتلك الولايات المتحدة أكبر جمهور إعلاني لـ TikTok حتى الآن ، حيث يتفاعل أكثر من 116 مليون مستخدم مع منصة الفيديو الاجتماعية الشهيرة. تليها إندونيسيا ، مع حوالي 113 مليون مستخدم تيك توك.

    الولايات المتحدة لديها أعلى جمهور للإعلان ، لكن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تتصدران TikTok Reach

    في غضون خمس سنوات فقط ، صعد TikTok إلى قمة العالم. بعد واحدة من أكثر الارتفاعات شيوعًا في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي ، أزال تطبيق الفيديو القصير Google مؤقتًا موقع Google باعتباره الموقع الأكثر زيارة ، وزاد عدد مستخدميه خمس مرات إلى 1.92 مليار في جميع أنحاء العالم ، وأصبح أكبر منصة وسائط اجتماعية تالية لـ دعاية.

    وفقًا لمسح DataReportal ، تمتلك الولايات المتحدة أكبر جمهور إعلاني على TikTok ، حيث بلغ عدد مستخدميها 116.5 مليون مستخدم اعتبارًا من أبريل. تتبع إندونيسيا عن كثب 112.9 مليون مستخدم ، بينما احتلت البرازيل المرتبة الثالثة بـ 84.1 مليون مستخدم TikTok اعتبارًا من الشهر الماضي. أغلقت المكسيك وروسيا قائمة أفضل خمسة جماهير للإعلان على TikTok ، مع 62.4 مليون و 51.2 مليون مستخدم على التوالي. وبالمقارنة ، فإن أفضل الأسواق الأوروبية ، مثل فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة ، أقل بكثير من هذه الأرقام ، حيث يبلغ عدد جمهورها الإعلاني حوالي 20 مليون مستخدم TikTok.

    أظهر استطلاع DataReportal أيضًا أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة لديها أعلى جمهور إعلاني لـ TikTok ، فإن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تتصدران الوصول إلى TikTok ، حيث يستخدم 100 ٪ تقريبًا من السكان الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر تطبيق الفيديو الاجتماعي الشهير ويتفاعلون معه منصة. تليها ماليزيا وتشيلي وتايلاند بحصة 80٪ و 76٪ و 70٪ على التوالي. شهدت الولايات المتحدة مشاركة 44٪ من سكانها الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر في نظام الفيديو قصير الشكل ، بينما كان المتوسط ​​العالمي 19.4٪.

    ByteDance جمعت 16 مليار دولار من إعلانات TikTok في ثلاث سنوات فقط

    الإعلان عبر الإنترنت هو مصدر الإيرادات الرئيسي لـ TikTok ، وحتى الآن ، فقد جلبت مليارات الدولارات لمالكها ByteDance. تُظهر بيانات Statista و eMarketer أن عملاق التكنولوجيا الذي يتخذ من بكين مقراً له قد حقق ما يقرب من 16 مليار دولار من إعلانات TikTok في ثلاث سنوات فقط.

    شهد العام الماضي 9.9 مليار دولار من عائدات الإعلانات ، بزيادة كبيرة عن 3.9 مليار دولار في عام 2021. وتتوقع الشركة أن تنمو عائدات الإعلانات على TikTok أكثر لتصل إلى أكثر من 13.2 مليار دولار في عام 2023. بحلول عام 2025 ، سيصل هذا الرقم إلى 22 مليار دولار.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن