وزير الاتصالات الفرنسي : سنحظر تويتر بموجب قانون التضليل الأوروبي

  • كتب : محمد العطار

     

    هدد الوزير الفرنسي للتحول الرقمي والاتصالات، "جان نويل بارو"، منصة تويتر اليوم الاثنين، بإجراءات قانونية قد تشمل حظراً على مستوى الاتحاد الأوروبي، إذا لم تمتثل لقواعد جديدة مصممة لمكافحة المعلومات المضللة.

    وستدخل اللائحة حيز التنفيذ في 25 أغسطس القادم، والتي تتطلب من منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة، اتخاذ إجراءات ضد المعلومات المضللة، وفق وكالة سبوتنيك.

    أكد جان نويل بارو الوزير الفرنسي للتحول الرقمي والاتصالات نريد أن يلتزم تويتر بحلول 25 أغسطس، بقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة التي اعتمدناها، وإذا لم يمتثل، فلن يكون موضع ترحيب بعد الآن

    وسحب مالك تويتر إيلون ماسك، موقع "العصفور الأزرق" الأسبوع الماضي، من قانون الاتحاد الأوروبي الطوعي لمكافحة المعلومات المضللة.

     

    وحذر مفوض السوق الداخلية الأوروبية "تيري بريتون"، من أن تويتر سيظل ملزماً بقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، والذي يستهدف المنصات التي تضم أكثر من 45 مليون مستخدم نشط شهرياً.

     

    وبين رئيس السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، "جوزيب بوريل"، في فبراير الماضي، عن قلقه من أن سياسات تويتر ستضر بجهود مكافحة التضليل والتلاعب، بما في ذلك عن طريق إزالة الوصول المجاني إلى واجهات برمجة التطبيقات.

     

    الجدير بالاشارة انه في أكتوبر 2018، وبناءً على اقتراح من المفوضية الأوروبية، وقعت شركات تكنولوجيا المعلومات الكبرى مثل غوغل ومايكروسوفت وتويتر على مدونة قواعد الممارسة بشأن المعلومات المضللة، والتي تحدد الالتزامات والإجراءات الملموسة التي يتعهد الموقعون، باتخاذها لمكافحة المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن